آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

100 % نسبة توطين التمريض الرجالي

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-03-2012, 10:20 AM
 





رينكو will become famous soon enough


100 % نسبة توطين التمريض الرجالي
إعلان الطائف خالية من البلهارسيا قريباً

عبدالله المقاطي (ظلم)

نسبة توطين التمريض الرجالي logo1414.gif نسبة توطين التمريض الرجالي printer.png نسبة توطين التمريض الرجالي comments.png نسبة توطين التمريض الرجالي sharemail.png نسبة توطين التمريض الرجالي email.png

نسبة توطين التمريض الرجالي b0040_th3.jpg أكدت صحة الطائف تحقيقها نسبة السعودة في التمريض الرجالي بالمراكز والمستشفيات بنسبة 100%، فيما تجاوزت نسبة التمريض النسائي السعودي في المراكز الصحية الداخلية الـ90%.
جاء ذلك خلال تدشين صحة الطائف أمس لفعاليات الاحتفال باليوم الخليجي للتمريض بحضور مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل كركمان وعدد من قيادات صحة الطائف وكوادر التمريض بالمستشفيات والمراكز الصحية بالطائف، وذلك بفندق ميرديان الهدا.
وقام الدكتور كركمان قبل بدء الحفل بجولة على المعارض المقامة بهذه المناسبة التي شاركت فيها عدة مستشفيات.
وفي الحفل المقام بهذه المناسبة، أشارت مديرة إدارة التمريض بصحة الطائف حصة عبدالله الناجم إلى أن مهنة التمريض يتزايد الطلب على الالتحاق بها من الجنسين، وأنه مع تزايد أعداد السكان تزداد الحاجة لفتح أكبر عدد من المنشآت الصحية التي يشكل بها التمريض نسبة كبيرة جدا قد تصل لأكثر من 70%، مؤكدة ثقتها بالشباب والفتيات وبقدراتهم المهنية.
من جهته، أكد مدير صحة الطائف الدكتور عبدالرحمن آل كركمان على ما تحظى به مهنة التمريض من دعم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين للوصول إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى أن التمريض من المهن الشريفة والحساسة لاعتماد الطبيب والمريض عليه، ولذلك قمنا بدعم برامج الإيفاد الداخلي والابتعاث الخارجي لرفع كفاءة العاملين فيه، منبها على أهمية الأخلاق والمهنية في التعامل مع المريض، مطالبا إدارة التمريض بأن يكون هناك اجتماع تشاوري كل 3 أشهر مع كوادر التمريض بالمستشفيات والمراكز الصحية بالطائف، للخروج بتوصيات ترفع للشؤون الصحية لدراستها والعمل على تذليل كل العقبات أمامهم، معتبرا «تحقيق نسبة السعودة في التمريض الرجالي بالمراكز والمستشفيات في صحة الطائف بنسبة 100% والنسائي بنسبة 90% في المراكز الصحية الداخلية من الانجازات التي نفتخر بها».
الدكتور كركمان قدم شهادات التكريم للجهات والمسؤولين بصحة الطائف وكوادر التمريض المتميزة، قبل أن يشهد الحفل محاضرة عن شعار يوم التمريض الخليجي ومشهدا تمثيليا ومحاضرة قدمها مستشفى الملك فيصل.
من جهة أخرى، اعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، عدم تسجيل أية حالة مصابة بمرض البلهارسيا في المحافظة والمناطق التابعة لها، متوقعة ان تعلن قريبا خلو المحافظة من مرض البلهارسيا.
يأتي ذلك في ظل تكثيف المديرية ممثلة بإدارة مكافحة الامراض المعدية ونواقل المرض، من الجهود والفعاليات التوعوية من حملات تستهدف المراكز والقرى وطلاب المدارس اضافة للعاملين في الادارة.
وبدأت صحة الطائف تنفيذ دورة تدريبية لتشخيص مرض البلهارسيا تستمر 3 ايام يتم خلالها تناول طرق فحص القواقع للطور المعدي واستخدام مبيد البايلوسيد في مكافحة القواقع، وكذلك أهم الانجازات والمعوقات في خطة القضاء على مرض البلهارسيا بالإضافة إلى الكثير من المحاور.
ويشارك في هذه الدورة مجموعة من الأطباء في المختبرات وأمراض الباطنة والصحة العامة.
وتأتي الدورة متزامنة مع الحملة التي تقوم بها إدارة مكافحة الامراض المعدية ونواقل المرض من مرض البلهارسيا التي تم الانتهاء من المرحلة الأولى بها حيث تم خلالها استهداف سكان القرى المستهدفة وهي خمسة قطاعات تشمل قطاع حداد والقريع والصور وأبو راكة وصيادة، في حين يتواصل هذه الأيام العمل بالمرحلة الثانية التي تستهدف طلاب المدارس في القطاعات المستهدفة.






طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط¥ط¹ظ„ط§ظ† ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ ط®ط§ظ„ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط¨ظ„ظ‡ط§ط±ط³ظٹط§ ظ‚ط±ظٹط¨ط§ظ‹
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
100, التمريض, الرجالي, توطين, نسبة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط