آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

قيادات الصحة ل "لمدينة" : للمشاريع الجديدة توفركافة الخدمات الصحية لابناء المنطقة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-03-2012, 06:58 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


قيادات الصحة ل "لمدينة" : للمشاريع الجديدة توفركافة الخدمات الصحية لابناء المنطقة

فايز السميري - تبوك
الثلاثاء 03/04/2012

عبر عدد من القيادات بوزارة الصحة، وكذلك بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك عن فخرهم واعتزازهم بوضع أمير المنطقة حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بالمنطقة بحضور وزير الصحة.
وقال نائب وزير الصحة للشؤون الصحية د. منصور الحواسي لـ»المدينة» إن الخدمات الصحية محور رئيس للتنمية الشاملة وتأتي في مقدمة الخدمات التي تُعدُّ مقياسًا لتقدم الأمم والشعوب ورقيها، ولذلك أولت حكومتنا الرشيدة هذه الخدمات جل اهتمامها لما لها من دور رئيس في رعاية الإنسان الذي هو محور التنمية. فمتى كان الإنسان صحيحًا وسليمًا استطاعت حركة التنمية أن تسير وفق ما هو مخطط له.
وأضاف: «لذا فإن تقديم الرعاية الصحية للمواطن من الأساسيات التي نص عليها نظام الحكم في هذه البلاد، وعملت حكومة المملكة على ترسيخها وجعلتها موضع اهتمام، وعنصرًا رئيسًا في خطط التنمية التي تقدمها الدولة».
وأشار إلى أن منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لمشاريع صحية جديدة كمناطق المملكة الأخرى تستشرف مرحلة جديدة من مراحل التطوير النوعي للخدمات الصحية الذي راعى التوزيع والنمو السكاني لمناطق المملكة والحاجة للخدمات الصحية وفق معايير الجودة المعتمدة لتقديم الخدمات الصحية: «ولذا فإن تهيئة المكان الملائم لهذه الخدمة لا يقل شأنًا عن تهيئة الموارد البشرية المؤهلة وذات مستوى عالٍ من التأهيل والتدريب لتكتمل بذلك مقومات تقديم الخدمة الصحية المتخصصة في مناطق المملكة ويحقق ذلك إستراتيجية وزارة الصحة في توزيع الخدمات الصحية المتخصصة في مناطق المملكة».
ومن جهته قال وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ان وضع حجر الأساس لجملة من المشروعات الصحية، وبرعاية كريمة من سمو أمير المنطقة يؤكد ان المنطقة تتجه إلى مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أهم التطورات في منظومة وزارة الصحة في تبوك من حيث البرامج والمشاريع، حيث تم تطبيق عدد من البرامج بنجاح مثل برنامج الطب المنزلي وبرنامج الأسرة للمستشفيات 100 سرير وأعلى، وبرنامج جراحات اليوم الواحد وكذلك برنامج المراجعة السريرية، حيث تم تدريب العاملين على هذه البرامج.
وأكد توافر ما يزيد على 1000 سرير، وستتضاعف تلك الأسرة تقريبًا مع الانتهاء من كافة المستشفيات الجاري إنشاؤها إن وجود الكوادر المؤهلة أمر في غاية الأهمية، وإن الوزارة راعت ذلك عبر التعاقدات الدائمة أو برنامج الدعم الطبي المؤقت والذي من خلاله تم دعم منطقة تبوك بأكثر من 60استشاريا في مختلف التخصصات.
وأوضح أن توطين الوظائف الطبية هدف إستراتيجي لدى الوزارة وتم تعيين المئات من الفئات الفنية في المنطقة خلال العامين الماضيين: «إننا ننظر بعين التفاؤل لا الرضا فإن الطموح أكبر من الواقع وبالإصرار والتعب والاستعانة بالله سيكون النجاح حليف وطننا الغالي».
وقال المشرف العام على المشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة أحمد البيز ان وزارة الصحة تعمل على إنشاء وإفتتاح عدد من المشاريع الصحية الجديدة في مختلف مناطق المملكة ومدنها وتشكل إضافة كمية ونوعية مهمة القطاع الصحي والخدمات الطبية، وأوضح أنها سعت الى لتطوير شبكة المستشفيات المرجعية والمتخصصة والمستشفيات العامة والمراكز الصحية لتشمل كافة المدن والقرى بما في ذلك المخططات الجديدة، وتمكين المواطنين والمقيمين من الاستفادة من الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة.
وقال: «واليوم يضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك، بحضور معالي وزير الصحة حجر الأساس لعدد من المستشفيات الجديدة (مستشفى الولادة والأطفال، ومستشفى الصحة النفسية، والمختبر الإقليمي، وبنك الدم، وكذلك إنشاء إسكانات للعاملين في كل من مستشفى الملك فهد التخصصي، ومستشفى ضباء والوجه وأملج وتيماء، بالإضافة إلى إنشاء (4) مستودعات مجهزة في كل من مستشفى الملك فهد التخصصي، والتموين الطبي ومستشفى الوجه ومستشفى تيماء) بتكلفة إجمالية (875) مليون ريال ليكون ذلك ارتقاء للخدمات الصحية وتطويرها بالمنطقة».
وختامًا أتقدم بالشكر الخاص لصاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لما يوليه من اهتمام بالغ والوقوف بنفسه على المشاريع الصحية بالمنطقة ولوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على اهتمامه بالمشاريع الصحية ودعمه المتواصل لإنجاز المشاريع العملاقة.
أمّا الدكتور علي بن مقبول العرابي الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك، فأشار إلى أن وزارة الصحة تسعى في تجنيد كافة الإمكانات المادية والبشرية لخدمة المريض وتوفير الخدمة له في الوقت المناسب وفي المكان المناسب وفق معايير الجودة المطبقة في هذا المجال، والتي تحقق للمريض الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة: «ولذا تبنت وزارة الصحة تنفيذ منهجية موضوعية أرستها السياسة الحكيمة للدولة الرشيدة في كافة مجالات تقديم الخدمات الصحية، وقاية وعلاجًا وتأهيلاً من خلال منظومة مرافق متكاملة خصصت لها الميزانيات الضخمة في سبيل الوصول إلى أمن صحي شامل للجميع».
وقال الدكتور طارق البلوي مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بتبوك ان مهنة الطب ترتبط بالأمل ارتباطًا وثيقًا ممّا يجعل المجال الصحي برمته وبكل أبعاده صورة من صور الأمل والتفاؤل .

http://www.al-madina.com/node/368364
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"لمدينة", للمشاريع, لابناء, المنطقة, الخدمات, الجديدة, الصحة, الصحية, توفركافة, قيادات


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:30 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط