آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

"صحة جدة": عدم توفر الأراضي سبب تأخر 22 مركزاً صحياً

منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-03-2012, 08:47 PM
صحي جديد
 




Records Technicia will become famous soon enough





عبدالله الراجحي– سبق- جدة: كشف تقرير لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة عن وجود تعثر وصعوبات في توفير وشراء الأراضي لاستكمال إنشاء مشاريع المراكز الصحية المدرجة بالمرحلة الثالثة، وأن التعثر شمل عدداً كبيراً من أحياء جدة: العزيزية، والزهراء، ومشرفة، والقريات، والشاطئ، وأم السلم، والثعالبة، والقوزين، والنعيم، والسبيل، وكيلو 14، والجامعة، والفيصلية، والمنتزهات، والثغر، وغليل، وبني مالك، والرويس، والهنداوية، وقويزة، والنزلة اليمانية، والمطار القديم.

وقال التقرير الذي أعده قسم العلاقات والإعلام الصحي بالمديرية: إن إدارة المشاريع بصحة جدة تمكنت من شراء مجموعة من الأراضي في عدد من أحياء مدينة جدة، هي: حي الروابي، والبوادي، والربوة، والأجواد، والسلامة، والشرفية، وخالد النموذجي، والبوادي 2، والسنابل، والنهضة، وإسكان الأمير فواز، وحي الأجاويد؛ لاستخدامها مراكز صحية، بالإضافة إلى مواقع كل من: مركز صحي ثول، ومركز صحي بني عفيف بأضم، والوسقة بمحافظة الليث، والمرجانية بمحافظة رابغ.

وأشار التقرير إلى أن القسم الثالث من المشاريع التي حظيت بها محافظة جدة تتضمن المشاريع الخاصة بإنشاء المراكز الصحية النموذجية بمحافظة جدة وتوابعها، والمدرجة ضمن المرحلة الثالثة للمراكز الصحية، لافتاً إلى أن عملية إنشائها تتطلب شراء الأراضي بالأحياء والمواقع المحددة لكل مركز.

وناشد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، الدكتور سامي بن محمد باداود، ملاك الأراضي في هذه الأحياء بالتعاون مع إدارته من خلال تقديم أسعار مناسبة للشؤون الصحية؛ لكي تتمكن من شراء الأراضي، والبدء في تنفيذ مشاريع المراكز الصحية، وتشغيلها لخدمة المجتمع من أهالي جدة. وأكد مدير صحة جدة أن صحة جدة مقبلة على نهضة شاملة من حيث الكم والكيف في تقديم خدماتها، سواء من خلال المشاريع الطبية والصحية الجديدة التي أصبحت على وشك الاكتمال، والبدء في العمل، أو المشاريع التي سيتم البدء في إنشائها في القريب العاجل، والتي كلفت الدولة مليارات الريالات.

وقسم باداود هذه المشاريع إلى ثلاثة أقسام، يتضمن القسم الأول منها المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً، مشيراً إلى أن بعضها أوشك على الانتهاء، وهي: مستشفى شمال جدة، ومستشفى شرق جدة، ومستشفى الليث العام، والبرج الطبي بمستشفى الملك فهد بجدة، والثلاجة المركزية للموتى، وتطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة، وتطوير أقسام التنويم بمستشفى الليث العام. أما مشاريع المرحلة الثانية للمراكز الصحية بمحافظة رابغ، فأوضح مدير صحة جدة أن الإنشاءات اكتملت فيها بنسبة 100 % وتم تسليم معظمها للشؤون الصحية للبدء في تجهيزها للعمل قريباً، وكذلك مشاريع المرحلة الثانية للمراكز الصحية بمحافظة الليث وأضم، والتي تشمل كلاً من مركز صحي حقال وكساب، فقد تم اكتمالهما واستلامهما المبدئي من المقاولين، فيما تم اكتمال الإنشاءات بنسب كبيرة تتراوح بين 70 و90 % بكل من مركز صحي الليث، وبني يزيد، والمستنقع، ويلملم.

وأضاف أن مشاريع المرحلة الثالثة للمراكز الصحية التي يجري تنفيذها حالياً تشمل كلاً من مركز صحي الروابي، وشرق الخط السريع، وخالد والنموذجي، القريات، وهي من الفئة ج، ومركز صحي ثول من الفئة أ، ومركز صحي بني عفيف من الفئة 3 ب.

أما القسم الثاني من مشاريع صحة جدة فأكد مدير صحة جدة الدكتور باداود أنه تم اعتمادها في الميزانية، ولم يتم البدء في تنفيذها لعدة أسباب، إما لأسباب فنية وهندسية، أو لعدم توفر الأراضي والخدمات في المواقع، وإما لأسباب إدارية وإجراءات المناقصات وغيرها، مؤكداً أن إدارته تسعى جاهدة للمسارعة في تنفيذها، وتتضمن إنشاء 22 مركزاً صحياً بالمحافظة.



هل فعلاً وصل بإستخفاف عقولنا لهذه الدرجة..!
مراكز صحية بجدة متهالكه..وبعضها يهدد صاحب المبنى بإخراجهم
وتوجد اراضي باسم الرعاية الصحية..والميزانية يارب لك الحمد موجوده!

إذاً التقصير منكم يا باداود كفايه عبثاً.."صحة جدة": توفر الأراضي تأخر mad.gif

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : Records Technicia
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-03-2012, 10:02 PM
صحي نشط
 

اشراقه will become famous soon enough
افتراضي

الاراضي موجوده ومتوفره وبعض المباني حكوميه قديمه ومتهالكه
لايوجد عذر
من مواضيع : اشراقه
اشراقه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"صحة, مركزاً, الأراضي, تمير, توفر, جدة":, سبب, صحياً, عدم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:40 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط