آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة : لايــزال أمـامنــا مشــوار طــويل للتطـــوير

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-11-2012, 03:39 PM
 





رينكو will become famous soon enough


خلال اللقاء التشاوري لمسؤولي الوزارة
وزير الصحة : لايــزال أمـامنــا مشــوار طــويل للتطـــوير
الرياض : الندوة

وزير الصحة لايــزال أمـامنــا مشــوار b15-big.jpg
رأس وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اللقاء التشاوري الثالث لمسؤولي الوزارة والمناطق والمحافظات أمس في محافظة ينبع بحضور نائبيه للشؤون الصحية والتخطيط والتطوير والوكلاء المساعدين والقيادات الصحية بالوزارة ومديري عموم الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات.
وقال الدكتور الربيعة في كلمته خلال اللقاء (إن اللقاء يأتي انطلاقاً من تعاليم ديننا الحنيف الذي علمنا التشاور والتحاور ، كما أنه يأتي تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وما أرساه من مبدأ الحوار الذي دائما يوجه المسؤولين والمواطنين على إرساء منهج الحوار والتشاور).
وأشار إلى أن سياسة الوزارة حريصة جدا على منهج الحوار والعمل المؤسسي المنهجي المبني على الخطط العلمية ، والجلوس على طاولة واحدة بعيدا عن ضغوط العمل لدراسة التحديات والصعوبات وبحث سبل التغلب على هذه التحديات ، ووضع برامج متعددة ترسي مفهوم الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة التي تؤكد الاهتمام وسلامة المريض وكسب رضاه وتجويد الخدمات المقدمة.
وبين وزير الصحة أن الوزارة لها منجزات كبيرة سواء على مستويات المشاريع أو العمل السريري الإكلينيكي أو الجودة على مستوى التعامل والتواصل مع المستفيد من الخدمة وتقنية المعلومات والتطورات التي تحدث يوميا سواء في الجوانب المالية والإدارية والمتابعة والمراجعة وغيرها من البرامج العديدة.
وقال في هذا الصدد (إن التطوير كبير والقادم أكبر ، ولا يزال أمامنا مشوار طويل للتطوير لأن الوزارة خطواتها متسارعة وإن شاء الله بعملكم وجهدكم نصعد للأعلى , وأن نعمل جميعا لخدمة المريض وتحقيق مفهوم الرعاية الصحية المتكاملة التي تبنتها الوزارة).
عقب ذلك تطرق المجتمعون إلى الخطوات العلمية التي تمت بجهود العاملين والعمل الدؤوب والإنجازات الكبيرة في مناطق المملكة بكافة المستويات ، التي كان آخرها دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - المتمثل في إقرار الهيكل التنظيمي للوزارة الذي يعد نقلة نوعية لخدمة الوزارة ويتماشى مع المهام المناطة بها , وما يحدث من التوجهات العالمية في الرعاية الصحية الحديثة للتركيز على مفهوم الصحة العامة والطب الوقائي وتنظيم العمل السريري مع التركيز على تجويد وسلامة الخدمات الطبية.
وقد بدئ اللقاء بالأساليب العلمية والمنهجية لتفعيل شعار المريض “أولاً” وكيفية تحقيق رضاه ، حيث تم مناقشة الأدوات والوسائل والقنوات التي تشجع على السماع لرأي وشكاوى المريض ، والتعرف على مستوى الخدمة المقدمة ، كما استعرض المجتمعون أيضاً التجارب الدولية والمحلية في هذا المجال ، مؤكدين أهمية استمرار التواصل مع المرضى منذ دخوله لطلب الخدمة سواءً في العيادات الخارجية أو الطوارئ أو داخل أقسام التنويم.
بعد ذلك ألقى معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم كلمة خلال اللقاء أكد فيها أن الجهود والبرامج التي عملت في الوزارة هي لسلامة وتجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين من الخدمات الصحية بالدولة وأهمها برنامج المراجعة الإكلينية الذي يتضمن إنشاء لجنة مراجعة شهادات الأطباء والمميزات السريرية التي تعطى لهم لضمان عدم قيام أي من الأطباء بعمليات ليست في قدراتهم أو تخصصهم , وإنشاء برنامج يرصد الأخطاء الجسيمة في المستشفيات.







صحيفة الندوة - وزير الصحة : لايــزال أمـامنــا مشــوار طــويل للتطـــوير
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للتطـــوير, أمـامنــا, لايــزال, مشــوار, الصحة, وزير, طــويل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط