آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تكريم مدربات طب التوليد بمستشفى المساعدية للولادة والاطفال بجده

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-13-2012, 10:23 PM
افتراضي مستشفى المساعدية للولادة والاطفال بجده تحتفل بإنجاز عالمي للملكة في طب التوليد

مستشفى المساعدية للولادة والاطفال بجده تحتفل بإنجاز عالمي للملكة في طب التوليدإضيف في :04-13-2012 04:28 PM
المدربات المكرمات مع مدير المستشفى الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه

حدث - جده - لميس











برعاية مدير الشئون الصحية بمحافظة جده الدكتور سامي بن محمد باداود وحضور مديرة برنامج دعم الحياة المتقدم للتوليد بالشرق الاوسط الدكتوره عادله البابطين استشارية النساء والتوليد بمدينة الملك عبدالعزيز الطبيه بالحرس الوطني بالرياض ومدير المستشفى الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه وعدد من مدراء المستشفيات والمسئولين بصحة جده احتفلت مستشفى الولادة والاطفال بجده بتكريم مدربات برنامج دعم الحياة المتقدم للتوليد (( ALSO )) تقديراً لدورهن في حصول هذا البرنامج في الممملكة العربية السعودية على شهادة المركز الأول المتميز بين دول العالم من الدولة المؤسسة له " الولايات المتحدة الامريكية " وعلى مستوى " 58 " دولة مشاركة ،.

وذكر مدير مستشفى الولادة والاطفال بجده الدكتور كمال عبدالله ابو ركبه إن برنامج دعم الحياة المتقدم للتوليد (( ALSO )) بدأ في الولايات المتحده عام 1991م وانتشر في انحاء العالم وحصلت مدينة الملك عبدالعزيز الطبيه بالحرس الوطني على رخصة التدريب في الشرق الاوسط عام 2007م .

وقال الدكتور ابو ركبه إن مستشفى الولادة والاطفال بجده كانت صاحبة السبق في إرسال إطبائها للتدريب في هذا البرنامج وتأهل منهن " 37 طبيبه " و " 7 ممرضات " كمدربات ومديرات مناطق كن الهيكل الاساسي الذي ارتكز عليه انتشار هذا البرنامج في جميع مناطق المملكة ثم انطلقنا مع مديرة البرنامج الدكتورة عادلة البابطين وباقي فريق التدريب في دول الخليج العربي مثل الكويت والبحرين والى دول الشرق الاوسط مثل سوريا وبلغ عدد المتدربين خلال فترة الخمس سنوات الماضية "2700" طبيب وطبيبه وممرضه .

من جانبها قالت الدكتوره بثينه الوافي رئيسة قسم النساء بمستشفى الولادة والاطفال بجده قالت إن هذا البرنامج يعنى بإنقاذ حياة الأمهات وأطفالهن أثناء الولادة من المضاعفات الصحية الطارئة مثل " النزيف الشديد بعد الولادة – نقص الاكسجين للجنين – إرتفاع ضغط الدم في الحمل ومضاعفاته ... وغيرها " .

واستطردت الدكتوره الوافي إنه حسب منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة هناك امراءة واحده من كل عشرين امراءه حامل معرضة لخطر الموت أثناء الولادة في البلدان النامية مقارنة بواحدة من أصل " 730 إمراءة حامل" ومعظم هذه الحالات يمكن تلافيها لو أن جميع النساء تلقين المساعدة من كوادر طبية مؤهلة ومدربة باذن الله تعالى .

الجدير بالذكر إن وزارة الصحة ممثلة في إدارة التدريب والابتعاث وبالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني باحتضان هذا البرنامج وضمان توفره لجميع مستشفيات النساء والتوليد في مناطق المملكة المختلفة لتأهيل الأطباء والممرضات ومن لهم علاقة مباشرة بالمرضى من أطباء الطواريء وطب الأسرة ومستشفى الهلال الأحمر .







يعطيك العافية أخوي صحفي نزيه على النقل
دمت بود

من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
صحيفة ، حدث


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط