آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

استفسار عن تكملة الدبلوم في كندا ارجو المساعدة

ملتقى التدريب والإبتعاث
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة ADEED
  • 1 أضيفت بواسطة ADEED

موضوع مغلق
قديم 04-14-2012, 07:16 PM
صحي جديد

floOona will become famous soon enough

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي كيفكم ان شاء الله بخير

أعزائي أنا طالبة تمريض في احد معاهدنا الصحية الجميلة المعتمدة من هيئة التخصصات السعودية
بمستوى رابع وبصراحة وبيني وبينكم لا تعلمون احد اكتشفت أني جالسه ابني قصر فالرمال والله ما استفدت ولا شي من السنتين اللي درستها غير شي قليل ما يذكر والحين أبغى اطلع اكمل دراستي بالخارج وبالتحديد "كندا" طبعا على حسابي وكلمت مكتب بعثات وقالوا لي انو مولازم اكمل الامتياز ولا اختبر اختبار الهيئه بس أبغى احد يقولي الكلام هذا صحيح او لا واذا صحيح راح انزل باقي الاستفسارات...

اتمنى اللي يعرف شي ما يبخل علي فيه وشكرا مقدما
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : floOona
قديم 04-14-2012, 07:52 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

ADEED will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flooona
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي كيفكم ان شاء الله بخير

أعزائي أنا طالبة تمريض في احد معاهدنا الصحية الجميلة المعتمدة من هيئة التخصصات السعودية
بمستوى رابع وبصراحة وبيني وبينكم لا تعلمون احد اكتشفت أني جالسه ابني قصر فالرمال والله ما استفدت ولا شي من السنتين اللي درستها غير شي قليل ما يذكر والحين أبغى اطلع اكمل دراستي بالخارج وبالتحديد "كندا" طبعا على حسابي وكلمت مكتب بعثات وقالوا لي انو مولازم اكمل الامتياز ولا اختبر اختبار الهيئه بس أبغى احد يقولي الكلام هذا صحيح او لا واذا صحيح راح انزل باقي الاستفسارات...

اتمنى اللي يعرف شي ما يبخل علي فيه وشكرا مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمه فعلا معاهدنا الدراسه فيها ماهي جايبها همها بصراحه والفائدة كلها بعد بداية العمل وهذا ماحصل معي بالظبط.

بالنسبه لموضوع اكمال الدراسه خليني اقول ان اكمال الدبلوم لايد من اكمال الامتياز لأنه من ضمن الكورس عشان تحصلي على شهادة الدبلوم في التمريض هذا واحد.

الشي الثاني المعادلة في كندا صعبه للغايه اذا ماكانت معدومه ونادرا ماتلاقي جامعه في كندا او امريكا يعادلون لك شهادتك ويشيلون عنك سنه من الدراسه يعني تبدأين دراسه من اول وجديد وكانك مادرستي ابد.

من خلال رد المكتب واضح انه بيجيب لك قبول بكالريوس تمريض بناء على شهادتك الثانوية وهذا الي يفسر قوله ان مايحتاج تكملين الأمتياز ولصعوبة المعادلة في كندا وكان من الواجب عليه يكون واضح معك ويفهمك الصورة كاملة ولكن هم ينضرون للربح فقط لا غير.

افضل دولة تعادل لك شهادتك هي استراليا بمعدل سنه كامله يعني يبقى تدرسين سنتين فقط.

بالتوفيق
champion11 معجبون بهذا.
من مواضيع : ADEED
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2012, 08:05 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adeed

اختي الكريمه فعلا معاهدنا الدراسه فيها ماهي جايبها همها بصراحه والفائدة كلها بعد بداية العمل وهذا ماحصل معي بالظبط.

بالنسبه لموضوع اكمال الدراسه خليني اقول ان اكمال الدبلوم لايد من اكمال الامتياز لأنه من ضمن الكورس عشان تحصلي على شهادة الدبلوم في التمريض هذا واحد.

الشي الثاني المعادلة في كندا صعبه للغايه اذا ماكانت معدومه ونادرا ماتلاقي جامعه في كندا او امريكا يعادلون لك شهادتك ويشيلون عنك سنه من الدراسه يعني تبدأين دراسه من اول وجديد وكانك مادرستي ابد.

من خلال رد المكتب واضح انه بيجيب لك قبول بكالريوس تمريض بناء على شهادتك الثانوية وهذا الي يفسر قوله ان مايحتاج تكملين الأمتياز ولصعوبة المعادلة في كندا وكان من الواجب عليه يكون واضح معك ويفهمك الصورة كاملة ولكن هم ينضرون للربح فقط لا غير.

افضل دولة تعادل لك شهادتك هي استراليا بمعدل سنه كامله يعني يبقى تدرسين سنتين فقط.

بالتوفيق

يعطيك الف عافيه اخوي كفيت ووفيت وهو فعلا أنا أبغى اكمل بكالريوس لان الدبلوم ماراح يجيب همه وبصراحه مضيعة وقت خصوصا أني ادرس بمعهد أهلي لو حكومي ما فكرت اتركه ومن كلامك افهم ان السنتين اللي درستها ماراح تنحسب لي ؟!!!!!
من مواضيع : floOona
floOona غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2012, 08:13 PM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flooona
يعطيك الف عافيه اخوي كفيت ووفيت وهو فعلا أنا أبغى اكمل بكالريوس لان الدبلوم ماراح يجيب همه وبصراحه مضيعة وقت خصوصا أني ادرس بمعهد أهلي لو حكومي ما فكرت اتركه ومن كلامك افهم ان السنتين اللي درستها ماراح تنحسب لي ؟!!!!!

اذا ماكملتي الامتياز ماراح يعطونك شهادة الدبلوم وبكذا ماتقدري تعادلي شهادتك واذا كملتي وحصلتي على الشهادة بأذن الله لابد من البحث عن جامعه تعترف بشهادتك وتقبل تسوي لها معادلة وهذا الي صعب للغايه في كندا وامريكا بس مو مستحيل.

ولكن الشي هذا اسهل في استراليا.
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2012, 08:59 PM
صحي جديد

اقتباس
اذا ماكملتي الامتياز ماراح يعطونك شهادة الدبلوم وبكذا ماتقدري تعادلي شهادتك واذا كملتي وحصلتي على الشهادة بأذن الله لابد من البحث عن جامعه تعترف بشهادتك وتقبل تسوي لها معادلة وهذا الي صعب للغايه في كندا وامريكا بس مو مستحيل.

ولكن الشي هذا اسهل في استراليا.

يااااااربي
الله يصبرني بس يعني أقفل ع الموضوع حتى أشعار اخر عموما شكرًا لك اخوي
جد ما قصرت ..
من مواضيع : floOona
floOona غير متواجد حالياً  
قديم 04-15-2012, 04:31 PM
أخصائي صحي

champion11 will become famous soon enough

اقتباس

بالتوفيق

هلا و الله
مشرفنا العزيز
هل وزارة الصحة او الخدمة المدنية تطلب ان القبول لازم يكون ثلاث سنوات من غير اللغة
لمن هم حاصلين على دبلوم
لاني غيرت القبول بعد ماحصلت على قبول سنتين
حولته الى ثلاث سنوات بنا على طلب التدريب و الابتعاااث
من مواضيع : champion11
champion11 غير متواجد حالياً  
قديم 04-16-2012, 10:06 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة champion11
هلا و الله
مشرفنا العزيز
هل وزارة الصحة او الخدمة المدنية تطلب ان القبول لازم يكون ثلاث سنوات من غير اللغة
لمن هم حاصلين على دبلوم
لاني غيرت القبول بعد ماحصلت على قبول سنتين
حولته الى ثلاث سنوات بنا على طلب التدريب و الابتعاااث

هلا اخوي لا ابدا ماتطلب هالشي هم فقط يشترطون انك تدرس ٦٥ بالميه او ٦٠ بالميخ من التخصص وهذا يعني سنتين.
لكن خليها كذا ولما تروح بلد بالبعثه بأذن الله غير القبول من هناك عادي جدا.
اهم شي جدد بطاقة الهيئه والتصنيف وتكون سارية المفعول.
الله يوفقك يارب
champion11 معجبون بهذا.
ADEED غير متواجد حالياً  
قديم 04-16-2012, 01:05 PM
أخصائي صحي

champion11 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ADEED
هلا اخوي لا ابدا ماتطلب هالشي هم فقط يشترطون انك تدرس 65 بالميه او 60 بالميخ من التخصص وهذا يعني سنتين.
لكن خليها كذا ولما تروح بلد بالبعثه بأذن الله غير القبول من هناك عادي جدا.
اهم شي جدد بطاقة الهيئه والتصنيف وتكون سارية المفعول.
الله يوفقك يارب

جراك الله خير
من مواضيع : champion11
champion11 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق