آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

د.الربيعة : يرعى حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة

ملتقى الخريجين
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة هاويها

موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-21-2012, 11:41 PM
صحي نشط
 




وورلد will become famous soon enough


د.الربيعة يرعى تخريج الدفعة الخامسة 19495.jpg
صحيفة وظائف - واس : نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ رعى معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء هيئة التخصصات الصحية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين حصلوا على شهادة الاختصاص السعودية ( الدكتوراه ) وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , ثم بدأت مسيرة الخريجين ، عقب ذلك ألقت الدكتورة عزيزة الحبيل كلمة الخريجين السعوديين أشارت فيها إلى أن الدفعة الخامسة عشرة من خريجي شهادة الاختصاص السعودية تدل دلالة كبيرة على مدى الإمكانات المقدمة من وطننا الغالي لرفعة أبنائه وبناته .
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين من الدول الصديقة والشقيقة ألقاها نيابة عنهم الدكتور طارق العتيبي من دولة الكويت الشقيقة , ثم ألقى أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ كلمة رفع فيها شكره ِلخادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود "حَفِظه اللهُ " على رعايةِ حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة وقال:" إننا نَشّهدُ اليوم إنجازاً يَعكِسُ حَجم هذا التقدمِ الهائلِ في أحدِ مجالاتِ الحياةِ المهمة وهو المجالُ الصحيُ , حيثُ تحتفلُ الهيئةُ السعوديةُ للتخصصاتِ الصحيةِ بتخريجِ الدفعةِ الخامسة عشرةَ من الأطباءِ وأطباءِ الأسنانِ والصيادلةِ الحاصلينَ على شهادةِ الاختصاص ِالسعوديةِ البالغ عددهم (658) طبيباً وصيدلانياً ليبلغ العددُ مُنذُ إنشاءِ الهيئةِ (4234) خريجاً وخريجةً في ( 56 ) اختصاصاً صحياً اكتسب َالخِرّيجِونَ بذلك الكثيرُ من العلومِ والمهاراتِ لينضموا لمن سبقهم من زُملاَئهم ويُشَاركِوهُم خِدمةَ دِينِهم ثُم َملَيكِهمِ ووطَنهم ".
عقب ذلك ألقي معالي وزير الصحة كلمة نقل فيها تحيات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للجميع ، وقال :"لقد شرفني وكلفني خادم الحرمين الشريفين بأن أنوب عنه أدام الله عزه في هذا الحفل الكريم , وحملني تهنئته للخريجين والخريجات بهذا النجاح والإنجاز خدمة للوطن".
وأوضح أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الحفل لتؤكد مدى اهتمامه حفظه الله بالتعليم والصحة وارتباط ذلك بعجلة التنمية التي تعيشها هذه البلاد الطاهرة بتوفيق من الله، ثم بالسياسة الحكيمة التي تبنتها حكومتنا الرشيدة وكذلك بسواعد وجهود أبنائها وبناتها الأوفياء.

د.الربيعة يرعى تخريج الدفعة الخامسة 04f9308ec7a4ed.jpg
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبين معاليه أن وزارة التعليم العالي تبذل جهودا كبيرة في التوسع في عملية قبول الطلاب في كليات العلوم التطبيقية والطبية ، لافتا إلى أن هذا التوسع في الجامعات والكليات الطبية باتت تقطف ثمارها من خلال هيئة التخصصات الصحية .
وأكد معالي وزير الصحة أن القطاع الصحي في المملكة لايزال بحاجة إلى الكوادر الصحية الوطنية على مدى السنوات القادمة ،موضحا أن المملكة أصبحت مرجعاً علمياً وحضانة تدريبية للمتدربين الصحيين من مختلف الدول العربية والصديقة حيث أصبح البورد السعودي مطلباً للعديد من الدول .
ونقل معاليه تحيات ومباركة ودعوات خادم الحرمين الشريفين لأبنائه الخريجين والخريجات مشيرا إلى أنه تم تخريج 658 طبيبا وطبيبة في هذا الوطن الغالي منهم 98 طبيبا من دول الخليج العربي ومصر وسوريا والأردن والسودان ولبنان وفلسطين وباكستان وأفغانستان وبريطانيا وروسيا والهند , وهو ما يعطي صورة مستقبلية مشرقة لوجود كوادر صحية مؤهلة تأهيلا عاليا ، تساعد على تطوير مستوى الخدمات الصحية , مؤكداً أن المملكة هي مصدر الحضارة والعلم والثقافة والإبداع .
وتابع معاليه يقول //إننا نسعى بخطى حثيثة من خلال الخطط التي وضعت لنحقق بإذن الله الاكتفاء من الكوادر الوطنية المؤهلة في جميع التخصصات الصحية التي يحتاج إليها القطاع الصحي، تلك الكوارد التي تمثل الاستثمار الحقيقي لهذا الوطن//.
وبيّن أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تؤكد التزامها بتطبيق المعايير العالمية لجودة مخرجات التعليم والتدريب الصحي، وكذلك الممارسة الصحية الآمنة مما يستوجب المحافظة عليها وتعاون الجميع على تطبيق أنظمة التسجيل والاعتماد والتقوي.
ولفت معالي الدكتور الربيعة الانتباه إلى أن من بين الخريجين والخريجات زملاء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الشقيقة وهذا ما يسعدنا، ويؤكد المستوى الذي حققه التعليم والتدريب الصحي الذي تعيشه المملكة .
عقب ذلك كرّم معالي وزير الصحة الحاصلين على مراتب الشرف الأولى من الخريجين ، كما تسلم معاليه درعا تذكاريا من أمين عام هيئة التخصصات الصحية .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : وورلد
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-22-2012, 12:14 AM
صحي نشط
 

هاويها will become famous soon enough
افتراضي

عليك من الله ماتستحق

حسبي الله عليك حسبي الله عليك حسبي الله عليك وعلى من يقف خلفك !!!!

ان نجوت بالدنيا اين ستذهب بالاخره ..؟

وورلد معجبون بهذا.
من مواضيع : هاويها
هاويها غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-22-2012, 12:33 AM
صحي نشط
 

وورلد will become famous soon enough
افتراضي

والله انك صادق لكن الله يمهل ولا يهمل الله يورينا فيه يوم هو اللي وراه والله لواني بنت تلقاه فاتحلي بابه على مصراعية لا بارك الله فيه يارب خلصنا منهم ياذا الجلال والاكرام امين
من مواضيع : وورلد
وورلد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأسنان, الأطباء, الخامسة, الدفعة, تخريج, د.الربيعة, يرعى, حفل, عشرة, وأطباء, والصيادلة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:49 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط