آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

تقرير عن مؤتمر بنك الدم الرابع بالعاصمة المقدسة 1433هـ

ملتقى المختبرات الطبية
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة فراوله 2012
  • 1 أضيفت بواسطة فراوله 2012

موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-23-2012, 02:51 AM
صحي جديد
 




فراوله 2012 will become famous soon enough



تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-e913c5fbd0.jpg

مسرح قاعة المؤتمر




*اليوم الأول*



==--=( ثـــقة غاليــــة )=--==


كان يوماً مشرقاً ذاك السبت الذي وصلني فيه التكليف للعمل مع لجان التنظيم و التنسيق الواعدة التي تعمل منذ شهور سابقة للإعداد في كواليس مؤتمر بنك الدم المركزي السنوي الرابع .. المؤتمر السنوي الرابع الذي تنظمه المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة متمثلة بإدارة المختبرات وبنوك الدم بالتعاون مع الوكالة المساعدة للمختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة بعنوان (الاتجاهات الحديثة في طب نقل الدم) خلال الفترة من ( 17-19 جماد الأول 1433 هـ وذلك بفندق جراند كورال.) .. كان يوماً رائعاً ذاك الذي أحسست فيه بثقتهم الغاليه .. تلك الثقة التي تجعلني أمضي قُدماً إلى الأمام.. إنه تكليف آخر في محطة من محطاتي المهنية ولكنه التكليف الذي أستبشر به خيراً و أبتسم منه دوماً .. فصحبة السادة الكرام منهم و العزيزات الحبيبات منهن هو ما يضحك قلبي و يبعث لمخيلتي بالذكريات السعيدة والصداقة الراسخة.. إنها الثقة التي تبث في نفسي حلاوة الإقدام وروح التنفيذ ..
يتبع...

*اليوم الثاني*



==--=( وعـــد حاســــم بالإنجــــاز )=--==


لم يكن هناك وقت لا للسلام أو الكلام أو لتبادل الأخبار.. فصناديق الحقائب بالإنتظار و كراسي القاعات تترقب وصولنا و لوحات المؤتمر تترصدنا.. ورشة عمل أو خلية نحل في ذروة نشاطها.. صورة ممتعة لساحة المعارض وبهو الاستقبال في فندق جراند كورال.. موظفين الفندق ينفذون و رؤساء اللجان بقسمون الأعمال.. كان تجمع أعضاء اللجان كلها منذ ظهيرة الأحد لمساء ذاك اليوم.. ذاك من مستشفى الملك فيصل و رفيقه من بنك الدم.. هو من إدارة المختبرات وتلك من الرعاية ... هي من مستشفى ابن سيناء ومعها زميلة من مستشفى الولادة .. وهن من مستشفى الملك عبدالعزيز .. وأولئك من مستشفى النور وهؤلاء من مستشفى حراء.. كانوا من أخصائيي المختبر وأخصائيات المختبر ... كانوا من نخبة أهل المختبرات وبنوك الدم في مكة.. تجد القيادة سماتهم و التعاون ميدانهم.. كان جدولنا.. اجتماع سريع وجولة تعريفية وعمل بلا كلل.. حافزنا هو تجسيد عمل أولئك الذين جهزوا في الكواليس. تجسيده لأرض الواقع ... فبرغم الصعاب و ضيق الوقت قرروا المضي بإظهار المؤتمر في سلسلته الرائعة للمره الرابعة.. رئيس المؤتمر الدكتور يوسف خضري, والمنسق أستاذ فاضل قباني.. مقرر المؤتمر أستاذ محمد بالغيث ورئيس اللجنة العلمية الدكتور شكيل.. هؤلاء هم جنود الإنجاز الذين بنوا المستقبل خفية لأرض مكة العامره.. وفي جو مليء بالنشاط و الجد ومع أسماء عزيزة على قلبي.. منال, أمل, هيام, أمنية, أماني.. تم تجهيز حقائب الحضور وتنسيق قاعات المحاضرات رجال ونساء و تم رص الكتيبات والبوسترات ومعدات الطباعة و كمبيوترات العمل المكتبي والإداري.. تم أيضاً تنظيم بوسترات ومعدات الشركات الطبية المشاركة.. وقبل انصرافنا ذاك المساء.. أشعل فينا الحماس أستاذنا فاضل قباني بكلمات تنم عن خبرة عميقة في التنظيم.. وأرشدنا بعدها الأستاذ محمد بالغيث لكثير من النقاط المهمة و سهل لنا مهماتنا وساهم في ذلك الأستاذ حسين شاه بمهاراته العالية في العمل الجماعي.. انصرف الجميع بعدها و نية الإنجاز الحاسمة تملأ نفوسنا..
يتبع...

تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-9e02d7e360.jpg
المشاركات من القسم النسائي


*اليوم الثالث*



==--=( صــــباح الاستعـــــدادات )=--==


إنها الساعة السابعة و النصف..!! من صباح الاثنين الموافق 17 جماد أول 1433هـ ,, بدأ الحضور بتتالي على مؤتمرنا.. الكل متواجد.. والتسجيل يمضي بسلاسة و هدوء.. رحمه صديقتي ذات القلب الأبيض معنا قلباً و قالباً.. تساندنا تارة و تتمنى التواجد بيننا تارةً.. لن أنسى ضحكاتها الحماسية ذاك الصباح.. تعودت تأخيري صباحاً و ها أنا أقف في بهو الاستقبال باكراً على غير عادتي..!!

هيام و منال على أهبة الاستعداد... الفورمات موجودة..؟؟؟ نعم..!! السندات مكتملة...؟؟ نعم..!! ملفات التسجيل أين..؟؟ أسمع تلك تسأل و الأخرى تجيبها...!! أمنية... أين الحقائب..؟؟ إنها بجانبي.. أمل... قائمة كبار الزوار معكي..؟؟ نعم.. ! تلك تستفسر و الأخرى تومئ برأسها...!!

أماني مشغوله بتعليق اللوح الإرشادية معي.. المشاركات يتساءلن..!! أين القاعة..؟؟ بدأت المحاضرات..؟؟

افتقدت أصواتاً و افتقدت وجوهاً.. أستاذة عزيزة .. فوزية.. عهود.. عنود..!! أين أنتن..؟؟ للعمل الجماعي نكهة أخرى معكن..!

وصل ضيفنا المساعد العلاجي ونائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين بن عبدالله غنام,, وصل أيضاً مدير إدارة بنوك الدم في الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم في المملكة علي إبراهيم الشريف ..

تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-31c6f74c35.jpg
د. حسين و أ. علي و أ. محمد

افتتح الأخ إسماعيل الحارثي المؤتمر بكلماته المؤثرة وتلاه الأخ يعقوب هوساوي في قراءة القرآن.. ثم أوضح الدكتور غنام في كلمته إن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والأبحاث العلمية الحديثة في مجال بنوك الدم وتطوير أداء العاملين في المجال الطبي وخاصة في أرض الحرمين الشريفة بالإضافة إلى التعاون بين متخصصي المختبرات لتطوير طرق العمل ومراقبته والارتقاء بأداء العاملين ببنوك الدم من خلال المحاضرات وورش العمل.

ثم أدلى بدلوه الدكتور علي الذي أكد على مشاركة نخبة من الأطباء المتميزين من أساتذة الجامعات والاستشاريين على مستوى المملكة، وذلك من خلال العديد من الأوراق البحثية التي تقف على النظريات الجديدة في إدارة وجودة بنوك الدم..

كما تحدث الأستاذ محمد بالغيث مدير بنك الدم المركزي بالعاصمة المقدسة عن محتوى المؤتمر ووضح أنه يحتوي على العديد من الموضوعات منها دور التدريب والتعليم والجودة في بنوك الدم والتفاعلات العكسية للمتبرعين بالدم وفحص الإمراض المنقلة عن طريق الدم وفصائل الدم النادرة وفحص الإمراض المعدية عن طريق اختبار الحمض النووي طب نقل الدم.

وتناول الدكتور شكيل استشاري بنك الدم المركزي بمكة أخيراً جانب ورش العمل ومحتواها العلمي في كلمته وتحدث عن استخدام الدم ومشتقاته بطريقه مناسبة وتخثر الدم داخل الأوعيه والأنيميا المنجليه والجديد في نقل الصفائح الدموية وتكسر الدم عند الأطفال حديثي الولادة وأخيرا توجهات مختلفة في طب نقل الدم...

أمل..!! أخفضي الإضاءة...!!

بدأت بعدها المحاضرات متتالية و كانت هناك جلسة مناقشة ختامية.. استمتعنا كثيرا بمحاضرات الأساتذة و الاستشاريين من جميع مناطق المملكة..

أمل ..!! الإضاءة..!! وانتهى اليوم الأول على خيرولله الحمد
يتبع..


تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-3dc8b4d30f.jpg
شركة أبوت ومشاركتها في المعرض المصاحب للمؤتمر




*اليوم الرابع*



==--=( طمــــوح وقهــــوة )=--==


بدأ اليوم الثاني ورائحة القهوة تعطر أنفاسنا و تحفز أرواحنا على المضي قدماً.. ما أن بدأت أماني بصب القهوة العربية الأصيلة حتى بدأت بتقليب جدول المحاضرات بحثاً عن اسمائهم الذهبية لأستمع لهم.. د. أحمد عشي.. د. محمد سليمان .. د. سمر النقيب.. د. فرجه القحطاني.. د. دلال فكري.. د. محمد عثمان.. د. محمد هشام .. د. محمد قاري... د. عبدالجليل محمد.. د. هشام فاخر.. د. سعيد العامودي.. نخبة من المتخصصين الذين برعوا في التقديم و الشرح و العرض... هو طريق الطموح الذي ارتسم مع تلك المحاضرات الشيقة الغنية.. مابالنا نتقاعس كثيراً عن إثراء عقولنا وتجديد أفكارنا.. ؟؟ لكم نشتاق لمثل هذه المؤتمرات التي تنعش أرواحنا التي ملت روتين العمل اليومي.. تناقشنا كثيراً حول مايطرأ علينا في أعمالنا اليومية وفي أحوالنا المهنية..

تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-6526992629.jpg
بطاقات الغداء

سعدت بتبادل الخبرات مع أمنية و منال.. وبمناقشات أمل وهيام.... ومابين الإشراف على قاعة النساء و بين تساؤلات المشاركات عن ورش العمل انقضى الصباح.. يفصل بين فترتي المحاضرات,, صلاة الظهر والغداء اليومي في مطعم الفندق .. و مر باقي اليوم سريعاً أيضاً و جذبنا آخر اليوم الأساتذة أشرف السيسي ومحمد وسيم في شرح جهاز Cardian BCT...
يتبع..




*اليوم الخامس*



==--=( إلـــى لقـــاء قريـــب يــا طاهــــره..!!)=--==


تعودت على كتابة حروفي وذكرياتي بصمت ولكنني قررت إشراك الجميع مشاعري الصادقة هذه.. تكريماً لجهود صديقاتي وزملائي في اللجان المنظمة و افتخاراً بالحدث و إبرازاً لجنود الكواليس أولئك.. الذين يعملون في صمت لصناعة المستقبل و لرسم الطموح لتخصصنا .. د.يوسف – أ. فاضل – أ. بالغيث – د. شكيل... .. في آخر يوم وبعد أن تم تكريم المتحدثين وتم تقديم الهدايا للشركات الراعية و المستشفيات المشاركة تم تكريمنا نحن.. تكريم اللجان المنظمة .. ما اجمل أن يشكرك أحدهم أو أن يقدم لك إبتسامة احترام على مجهودك.. كان أسبوعاً حافلاً بالأحداث .. انتهى الأسبوع بمشاركة لطيفة من الممرضة الطاهرة بخيت آدم التي تعمل بجمعية البر بمكة المكرمة بعيادة الشيخ صالح جمال الخيرية و التي أصرت أن تأخذ صوراً جماعية معنا في اللجان التنظيمية النسائية لترسلها لابنتها بأمريكا.. كم كانت السيستر طاهرة بسيطه وعفوية من السودان الشقيق و قد دخلت إلى قلوبنا بلا أي حواجز ومازلنا نودعها حتى امتلأت عيناها بالدموع لشدة تأثرها بالموقف فلقد أحبتنا كثيرا.. وبالفعل كانت آخر من ودعت في بهو الفندق ذاك اليوم.. إلى لقاء آخر قريب يا طاهره..!!

تقرير مؤتمر الدم الرابع بالعاصمة fofo-8633a7a0b9.jpg



فراوله 2012



الجمعة 21 جماد أول 1433هـ
__________________

=======
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
رينكو معجبون بهذا.


من مواضيعي : فراوله 2012
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-24-2012, 02:31 AM
صحي جديد
 

فراوله 2012 will become famous soon enough
Smile صور المؤتمر..

والآن أترككم مع الصور تتحدث عن الإنجاز..




قسم الإستقبال النسائي

حقائب وكتيبات المؤتمر..



كتيب المؤتمر الذي أشرفت على طباعته إدارة المختبرات و بنوك الدم بالعاصمة المقدسة




لجنة الإستقبال في انتظار الحضور


عملية تسجيل الأسماء على كمبيوترات المؤتمر والأخ / أحمد غوث


قاعة الرجال امتلأت بالحضور باكراً


الأخ/ اسماعيل الحارثي من لجنة المؤتمر عضو لجنة القاعات ومقدم المؤتمر



الأخ / يعقوب هوساوي يقرأ قرآن الافتتاحية


مدير بنك الدم المركزي (أ. محمد بالغيث) يلقي كلمته


د. شكيل رئيس اللجنة العلمية و مستشار المؤتمر


كلمة الدكتور / حسين غنام



كلمة الأستاذ / علي الشريف


تكريم وتقدير للأستاذ علي من الشؤون الصحية بمكة


تكريم متبادل..

============

ثم بدأت المحاضرات متتالية...


د. أحمد عشي من جامعة أم القرى



أ. محمد صباغ من بنك الدم المركزي


د. محمد عثمان من الرياض





جانب من المناقشة المفتوحة

======

وما زال في جعبتي الكثير من الصور..

إلى لقاء قريب
رينكو معجبون بهذا.
من مواضيع : فراوله 2012
فراوله 2012 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
1433هـ, مؤتمر, المقدسة, الدم, الرابع, بالعاصمة, بنك, تقرير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط