آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إطلاق أول دبلوم لمكافحة العدوى شوال المقبل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-23-2012, 04:12 PM
 





رينكو will become famous soon enough


إطلاق أول دبلوم لمكافحة العدوى شوال المقبل
الصحة تتجه لإلزام الممارسين الصحيين بالتحصينات والفحص الدوري

عبد الله المقاطي (ظلم)

إطلاق دبلوم لمكافحة العدوى شوال logo1414.gif إطلاق دبلوم لمكافحة العدوى شوال printer.png إطلاق دبلوم لمكافحة العدوى شوال comments.png إطلاق دبلوم لمكافحة العدوى شوال sharemail.png إطلاق دبلوم لمكافحة العدوى شوال email.png

تتجه وزارة الصحة لإلزام الممارسين الصحيين بالتحصينات والفحص الدوري، وفي هذا الاتجاه شرعت وزارة الصحة في تعزيز برامج مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية وبين العاملين فيها والمرضى المراجعين لها، من خلال إطلاق برامج جديدة منها برنامج صحة العاملين الذي يركز على تحصينهم وإجراء فحص صحي دوري لهم، مع افتتاح عيادة لهم في كل منشأة، إضافة لتطوير شامل لأقسام التعقيم المركزي للآلات الجراحية وفق مواصفات عالمية، إنشاء وحدات مركزية للتعقيم في المنشآت الصحية بميزانية مستقلة.
كما تستعد الوزارة ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، بالاشتراك مع الهيئة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية، تنفيذ أول دبلوم في المملكة في مجال مكافحة العدوى لـ 60 من الممارسين الصحيين السعوديين في شوال المقبل، ضمن برامج تطوير القوى العاملة السعودية في مجال مكافحة العدوى، بالإضافة إلى العديد من الدورات القصيرة وبرامج التعليم المستمر وورش العمل لكافة الممارسين الصحيين.
وكشف لـ «عكاظ» مدير عام مكافحة عدوى المنشآت الصحية في الوزارة الدكتور عبدالله عسيري، اكتمال وضع أسس لبرنامج صحة العاملين في المنشآت الصحية، يشمل التحصينات، الفحص الصحي الدوري، افتتاح عيادة لهذا الغرض في كل منشأة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يأتي لأهمية صحة العاملين في المنشآت الصحية، حماية لهم وحماية للمرضى من العدوى المكتسبة من الجانبين.
وقال إن الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية في الوزارة أنشئت للإشراف على برامج مكافحة العدوى في المستشفيات وتطويرها وإيجاد السياسات الوطنية المنظمة للتقليل من العدوى المكتسبة من المنشآت الصحية، مبينا أن الإدارة تهدف للتقليل من مخاطر العدوى لدى المرضى والعاملين على حد سواء.
وأضاف أن تحسين برامج إدارات مكافحة العدوى في كل منشآة صحية هو جوهر العمل حاليا لضمان استدامة النجاح على المدى الطويل.
وكشف عن تطوير شامل لأقسام التعقيم المركزي المعنية بتعقيم الأدوات الجراحية، موضحا أنه تم الانتهاء من وضع مواصفات مستلزمات تشغيل التعقيم المركزي وبما يتوافق مع المواصفات والمعايير العالمية، إضافة لاستمرار العمل في تنفيذ مشروع لإنشاء وحدات مركزية مجمعة للتعقيم تخدم عددا من المنشآت الصحية، وتم رصد ميزانية لذلك وسيبدأ التنفيذ الفعلي في ثلاث مناطق صحية.
وأكد عسيري اهتمام وزارة الصحة بالبرامج الهادفة للتقليل من العدوى أثناء تقديم الرعاية الصحية مع إدراكها بأن وضع برامج قوية في المستشفيات سيكون ذا أثر بالغ على المدى البعيد والقصير.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط§ظ„طµط*ط© طھطھط¬ظ‡ ظ„ط¥ظ„ط²ط§ظ… ط§ظ„ظ…ظ…ط§ط±ط³ظٹظ† ط§ظ„طµط*ظٹظٹظ† ط¨ط§ظ„طھط*طµظٹظ†ط§طھ ظˆط§ظ„ظپط*طµ ط§ظ„ط¯ظˆط±ظٹ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمكافحة, أول, المقبل, العدوى, دبلوم, سؤال, إطلاق


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:48 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط