آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص وعلاج الدُّوار

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-24-2012, 03:10 PM
 





رينكو will become famous soon enough


تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص وعلاج الدُّوار

ياسمين السهيمي (الدمام)

تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص logo1414.gif تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص printer.png تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص comments.png تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص sharemail.png تخصصي الدمام يستخدم جهاز تشخيص email.png

لأول مرة في المنطقة الشرقية، بدأ مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام مؤخرا، في تطبيق تقنية فريدة من نوعها باستخدام جهاز (CDP) لتشخيص وعلاج حالات فقدان التوازن الحركي، حققت نتائج إيجابية متقدمة في علاج وتأهيل حالات الدوار وعدم الاتزان على مستوى عالمي.
وأكدت الدكتورة بسنت عبدالمنعم سليمان استشارية أمراض السمع والاتزان والمشرفة على العيادات التخصصية في المستشفى، أن استخدام التقنيات والأجهزة الطبية المتطورة، في مجال تشخيص اضطرابات التوازن، مثل جهاز فحص الاتزان الحركي، الذي يحدد مكان وجود الخلل المسبب لعدم القدرة على الاتزان، أسهم إلى حد كبير، في رفع مستوى الخدمات العلاجية المقدمة وفي تعزيز كفاءة الأطباء في العيادة التخصصية بالمستشفى.
وأضافت «نحن في المستشفى نساعد الأجهزة المتطورة لدينا، بتطبيق حلول تشخيصية علاجية لحالات الدوار وعدم الاتزان، وفق أحدث الطرق العلمية المتقدمة المطبقة عالميا، كالعلاج التأهيلي الذي يعتمد على نمط ونظام معين يتم تطبيقه على كل مريض على حدة، يتم من خلاله تحديد أسباب المرض، ودرجة فقدان الاتزان، وقدرة الخلايا المركزية بالمخ على التكييف وتعويض الفقد».
وبينت الدكتورة بسنت أن العام الماضي شهد تزايدا ملحوظا في عدد الحالات التي أجريت لها الفحوصات التشخيصية وأخضعت للمتابعة المستمرة، حيث بلغت حوالى 317 حالة أتمت دوراتها العلاجية بنجاح.
من جانبه أكد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور علي المؤمن، أن ارتفاع معدل المراجعين من المصابين باضطرابات التوازن والدوار للعيادات الخارجية بالمستشفى، كان وراء تدشين عيادة الدوار، واستخدام جهاز فحص الاتزان الحركي، وبقية الأجهزة المتطورة فيها، لتصبح بذلك عيادة متكاملة ومتخصصة في تشخيص وعلاج وتأهيل الحالات المرضية المصابة بفقدان الاتزان.
وأشار المؤمن إلى أن العيادة التخصصية للدوار ستباشر قريبا دعوة أخصائيي وأخصائيات السمع، من مختلف مستشفيات المنطقة، للتدرب على الفحوص التشخيصية المتنوعة لحالات الدوار وعدم الاتزان.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - طھط®طµطµظٹ ط§ظ„ط¯ظ…ط§ظ… ظٹط³طھط®ط¯ظ… ط¬ظ‡ط§ط² طھط´ط®ظٹطµ ظˆط¹ظ„ط§ط¬ ط§ظ„ط¯ظڈظ‘ظˆط§ط±
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الدمام, الدُّوار, تخصصي, تشخيص, يستخدم, جهاز, وعلاج


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط