آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هام للجميع: وصل رسالتك لمعالي وزير الصحة من هنا لبرنامج الثامنة مع داوود..

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 41 ]
قديم 04-27-2012, 11:50 PM
مشرفة سابقة
 

قابله ميمي will become famous soon enough
افتراضي يآرب يتم توصيل رسالتنا ويتم التجاوب من معاليه بوضوح ،،،،،،، وجزاكم الله خييييييير

]
وظائف فنيات القباله اين هي؟؟؟؟؟
ﻵ اعتقد انه يوجد اكتفاء في تخصص القباله
ﻵن اﻵقبال عليه قليل جدا مقارنه بالتمريض
اتمنى ان يكون لنا معشر القابلات اهتمام مثل التمريض العام
في الوظائف والتجسير
ماجد الشرقية معجبون بهذا.
من مواضيع : قابله ميمي
قابله ميمي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 42 ]
قديم 04-28-2012, 12:51 AM
صحي نشط
 

tambalina will become famous soon enough
افتراضي

المراكز الصحية تتعاني كثيرا من عدم توفراو استقرار طبيب اسنان او طبيبة اسنان
ومن واقع تجربة العمل منذ عدة سنوات:-
1- الاطباء المعينين من الخدمة المدنية اغلبهم لا يطول بالعمل ويغادر المركز سواء نقل او ابتعاث فلماذا لا يكون لهم فترة زمنية معينة للخدمة في المركز ؟
2- هل ستعتمد خدمة المراجعين علي اطباء وخريجين جدد يتجددون كل سنة تقريبا؟!
3- طبيبات الاسنان بالمراكز الصحية يرفضون علاج الرجال بينما طبيب الاسنان ليس من حقه ان يرفض علاج مراجعة (امرأة) اذا اصرت علي العلاج بعيادته ؟ فهل هذا نظام وزاري ؟

يا معالي الوزير حفظك الله ورعاك .. نحن لا نختلف على احقية كل شخص بتطوير نفسه ودراسته ونتمني للجميع التوفيق ولكن معاليك ان هذا الوضع يعاني منه المواطنون كثيرا فكل شوي طبيب او مافي طبيب لانه راح مما اثر علي خدمات الاسنان بالمراكز الصحية بصفة عامة
ان الوضع يحتاج لوقفة جادة لمصلحة المواطنين
والوضع ببساطة كما اخبرني احد الزملاء : تعين الخدمة المدنية وياتي الاطباء للمراكز الصحية ولكن خلال عدة شهور او اقل من سنة دبر له طريقة وراح ابتعاث او نقل من مكانه
فماذا استفاد المواطن من هذه الحال
لا سيما ان البعض يتعامل مع الناس ببرود شديد ولا مبالاة ويقلل عدد المراجعين بمختلف الحجج وبصراحة مو فارقة معه لان همه الاكبر ينقل للخطوة الثانية
وبالواقع هو فقط مسك وظيفة لخدم الناس وما يحدث ليس من مصلحة العمل
والواقع يشهد بكلامي

والله من وراء القصد
والله المستعان
من مواضيع : tambalina
tambalina غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 43 ]
قديم 04-28-2012, 01:06 AM
افتراضي

سوالي عن النقل ليش مايكون مثل التعليم
من مواضيع : عبدالمجيد السلطاني
عبدالمجيد السلطاني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 44 ]
قديم 04-28-2012, 01:08 AM
صحي نشط
 

لهواوي will become famous soon enough
افتراضي

لماذا لا يصرف بدل العدوى لجميع الممارسين الصحيين لماذا التفريق

الله يرحم والديكم وصلوه للوزير

كلنا نعمل تحت سقف واحد ونطالب ببدل العدوى نحن العاملين بوزارة الصحه
من مواضيع : لهواوي
لهواوي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 45 ]
قديم 04-28-2012, 01:21 AM
صحي جديد
 

dr_yasmeena will become famous soon enough
افتراضي الى معالي الوزير حفظك الله ورعاك ..

مطالبنا بسيطة جدا وليست مستحيلة، من حقنا ان نعامل في بلدنا بطريقة افضل من التي يعامل بها غير السعودي مهما كانت جنسيته
1- بدل السكن:
لما لاينزل بدل السكن مباشرة بدون الحاجة الى تقديم طلب بذلك؟؟ ولماذا مطلوب منا احضار صورة من العقد وتعقيدات كثيرة؟؟ هذه التعقيدات ادت الى حرماني من بدل السكن للثلاث سنوات الفائتة، فمن يعوضني هذه الخسارة!! في حين ان الاجنبي يتلقى جميع حقوقه كاملة بمجرد ان تطأ قدمه ارض المملكة!!!!
2- بدل العدوى:
لماذا لايتم ادراج بدل العدوى لكل من يعمل في اي منشأة صحية؟؟ هل يجب ان اكون طبيبة امراض معدية حتى استحقها!! علما بانني اتعامل مع دم المرضى وجميع السوائل المستخرجة من اجسامهم كل يوم، اليست هذه مصادر فظيعة للعدوى؟؟ كما انني فقدت جنيني بسبب كشفي على المرضى والسبب الاصابة بالعدوى
3- ساعات العمل الطويلة:
رجااااااااااء تقليل ساعات العمل الى 8 او 7 ساعات، ارحموووووونا فنحن نعمل تحت ظروف ضغط فظيع بين المرضى والدوام 9 ساعات ونص
4- التامين الصحي:
كيف اكون من الكادر الصحي واخدم المرضى وانا مالي تامين صحي؟؟ شيء يقهر لما نزور اي مستشفى خاص ويكون في شباك لمن لديه تامين صحي وتلاقي اللي واقفين عليه اجانب او سعوديين يشتغلوا في بنك او في شركات خاصة واحنا اللي نخدم المرضى نروح لشباك اللي ماعندهم تامين صحي!!!!!! وندفع مبالغ وقدرها، الناس تحسدنا على الرواتب ومايعرفوا انها بتضيع بسبب عدم اخذنا لحقوقنا
5- تذاكر السفر:
ليش تكون من حق الاجنبي وعائلته وجيرانه واصحابه واحنا لأ؟ مانسافر يعني ولا ايش قصدكم؟ على الاقل يكون في تخفيض 50٪ من قيمة التذاكر

في النهاية رجاء مراعاة مطالبنا حتى نستطيع اعطاء اقصى مالدينا، فنحن بشر ولنا طاقة وعليه لانستطيع تحمل الضغوط وخدمة المرضى على اكمل وجه ونحن مهضومو الحق، ارجووووكم ارحموووونا من الروتين الممل المميز للوزارة خصوصا اذا تعلق الامر بالامور المالية
من مواضيع : dr_yasmeena
dr_yasmeena غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 46 ]
قديم 04-28-2012, 01:39 AM
صحي نشط
 

! محمد ! will become famous soon enough
افتراضي

بادئ ذي بدء ، أتمنى أن يصل الصوت المكلوم ، وأن تفرّغ الحناجر المبحوحة ، وألا يتم إلجام رسائلنا في محلها هنا ، وألا يكون اللقاء المرتقب لقاء كلاسيكي يغشاه الترف والتبجح بالنجاحات التي تحققت على الأوراق ، ولم تتحقق واقعاً !

رسالتي إلى معالي وزير الصحة هي النقاط التالية ، والتي إن لم يصل فحواها ، ستصل بدعوات المكلومين ، وسيُجمع الجميع على ساحة تحت عرش الرحمن يوم لا ظل إلا ظله ، ويوم يُقال للمظلوم سنقتص حقك ، ولن نتركه يذهب سدى ..

- بدل السكن .. هذا البدل الذي أثار حفيظة منسوبي الوزارة من غير الأطباء ، والذي جاء كصاعقة ظالمة حطت على رؤوس منسوبي الوزارة من فنيين وأخصائيين .. فكيف لوزير حُطت على عاتقه أمانة عظيمة وقيادة وزارة تصرف عليها ميزانيات هائلة - ميزانيات تبني دول وتحيي مدن وهي رميم - أن يتغافل على أن وزارة الصحة تعج بالفنيين والأخصائيين وأن المستشفيات لا تقوم إلا بهم ، وخصوصاً الفنيين ، وأخص الخصوص الممرضين ، فكيف لمعاليه أن يتناسى أن اصطفاء الأطباء من بين الجميع دون أي تبرير منطقي أو شواهد حقيقية ذات معطيات علمية وأن يتم إقبار الفنيين ظلماً وتجبراً دون وجه حق ؟!

هل غاب عن معاليه من هو التمريض ؟!!

هل غاب عن معاليه من يرعى المريض منذ دخوله باب المستشفى إلى أن يخرج منه ؟!

أليس الكوادر التمريضية ؟!!

لا أريد الخوض في ديباجيات الحديث عن التمريض وما يقوم به تجاه المريض ، ولا أريد الخوض في حرب إثبات وجود التمريض حتى يعي الوزير ومن تحته من هم التمريض .. لأن الجميع .. أطباء ، فنيين ، أخصائيين ، إداريين ، حراس أمن ، عمال نظافة ، المجانين ، الأغبياء ، المتفيهقين ، أشباه العقلاء ومن سار على نهجهم .. جميعهم يعلمون من هو التمريض ، ولا داعي لسرد أهميته ومكانته وهيبته !

إذاً .. لمَ تم استبعاد الفنيين وخصوصاً التمريض من بدل السكن ، والذي يعلم الوزير ومن تحته بأن نصف سكان المملكة لا يملكون مساكن خاصة ، وأن نصف الشعب يسكن بالإيجار .. وهذه مشكلة وطن بإقرار الجميع !

ولكن أن يتم التفرقة وإحقاق الجور والظلم بدلاً من العدل والحق عنوةً وتجبراً أمر غير مقبول جملةً وتفصيلاً من مسؤولين أنيطت بهم أمانة .. سيُسألون عنها ولو بعد حين !

أن يتم صرف 50 ألف ريال سنوياً لأطباء ثلاث أرباعهم إن لم يكن جميعهم يملكون مساكناً - والوزير يعلم ذلك جيداً - وفي ذات الوقت راتب الطبيب المقيم يكفي لسد راتب فنيين اثنيْن ، وفي سيان الوقت .. نصف الكوادر التمريضية - رغم أهميتهم - لا يملكون مساكن خاصة إن لم يكن ثلاث أرباعهم .. من يتحمل مسؤولية هذا ؟!

من يتحمل أن ينظر منسوبي الوزارة من الفنيين وخصوصاً منسوبي التمريض نظرة استحقار لوزارتهم ونظرة قهر ، ناهيكم عن إحساسهم السيء بندمهم للانتماء لوزارة الصحة ..

لعمري بأنه قلّ الولاء .. وزادت نظرة الاحتقان .. وسطوة الكره بدأت تجلد ذوات التمريض .. وهذا جله بسبب ظلم الوزارة .. والنظرة العنترية التي تنظر بها لمعشر التمريض !

إذ أنه لو تم إعطاء الجميع بنسب متفاوتة ويتم إحقاق الحق والعدل بين جميع منسوبي الوزارة ، وهذه الأهمية التي يحددها مختصون في الموارد البشرية وليس أطباء يحملون شارة المناصب الإدارية والتي تعبت صدورهم منها .. الأطباء ذاتهم التي اشتكت الأقسام الطبية من هجرهم لها !

أعلم بأن نظرة الوزارة تختلف كلياً عما نظنه في كيفية نظرها لنا .. فهي تنظر للماديات وللأعداد ولا تهتم لولاء أبناء التمريض ، أقسم لكم بأن ما منع الوزارة لإقرار بدل السكن للفنين وللتمريض خصوصاً هو أعداد التمريض الهائلة والتي تظن الوزارة أنها لن تستطيع أن تستوفيهم فرداً فرداً .. لذلك جمعت حصة التمريض والفنيين الآخرين من بدل السكن ، وأعطت معشر الأطباء وذلك صدقة من أرباب الوزارة ( الأطباء الإداريين ) عن معشر التمريض .. لا تحزنوا يا معشر التمريض .. فالوزارة لها نظرة آخروية وتهتم حتى بإيجاد الأجر لنا ونحن طلقاء أحياء .. أرأيتم نظرة الوزارة المنطقية الممزوجة بالنكهة الروحية

لا أقوى سوى :

كناطح صخرة يوماً ليوهنا .. فلم يضرها وأوهى قرنه الوعلُ !


- بدل العدوى .. هل من المنطق أن يُصرف بدل العدوى لفنيين الأشعة ، المختبر ، الصحة العامة ، بعض الإداريين ، الأطباء ، الفنيين المتلونين بالوشاح الإداري .. ويُمنع عن التمريض .. وأي تمريض مُنع عنه ، تمريض الطوارئ ، العناية المركزة ، أقسام التنويم ، العمليات ، وكل الأقسام التي يعمل فيها التمريض .. هل هذا منطق .. أليس فيكم رجلٌ رشيد يا وزارة الصحة ؟!

والله وبالله وتالله .. لو أتينا بطفل من أدغال أفريقيا وسألناه عن أهمية التمريض ومدى تعرضه للعدوى المباشرة لأجاب بالتأكيد ولأقرّ بدل العدوى لجميع التمريض دون استثناءات ..

فأنا شخصياً تعرضت للعدوى .. وأصبت بدرن بلوري في الغشاء البلوري الأيمن ، وكدت أن أموت ، ووصلت لمرحلة لا يتخيلها عقل بشر .. وهي تعتبر إصابة عمل .. هل عرف الوزير بي ؟!

أو هل عرف دهاقنة الوزارة من أنا وأين أسكن وماذا جرى لي ؟!

لا يعلمون شيئاً .. لأنهم غارقين في إرسال البرقيات العزاء والمواساة والفرح لأصحاب الدماء الزرقاء !

لا نريد صدقة .. ولا نريد شفقة من أحد .. ولا نريد شيئاً سوى حقنا المسلوب ..

أقسم لكم بأني أشعر بالأسى والحزن العميق لأني أحد منسوبي وزارة الصحة ، ولأني أحد منسوبي التمريض ، رغم أني أوالي التمريض حتى نخاعي ، وأعمل ولا أكلّ أنا ومن معي من زملائي منذ دراستنا في الكلية الصحية التي كانت تتبع وزارة الصحة .. وولائي لا زال ينبض وسأعطي مهنتي مهما تكالبت علي عواصف التجبر والجور ، وسأسقي مهنتي بدماء شراييني رغماً عن أنف كل ظالم !

كُتبت على عجالة ..

واسلموا ..

ربما أعود


التعديل الأخير تم بواسطة ! محمد ! ; 04-28-2012 الساعة 01:53 AM.
! محمد ! غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 47 ]
قديم 04-28-2012, 02:54 AM
صحي جديد
 

فني حسن will become famous soon enough
افتراضي

أرحمنا يامعالي الوزير يرحمك الله في السماء ..

شوفو لنا حل في أختبارات الهيئة لتتخصات الصحية التعجيزية ..!

الناس تداكر تبي تنجح ولكن ..؟!
من مواضيع : فني حسن
فني حسن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 48 ]
قديم 04-28-2012, 03:53 AM
صحي متميز
 

حروف الليل will become famous soon enough
افتراضي

ممكن تستقيل ياوزير

وتخلي الفرصه لغيرك
من مواضيع : حروف الليل
حروف الليل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 49 ]
قديم 04-28-2012, 04:06 AM
صحي جديد
 

asmo272 will become famous soon enough
افتراضي بالنسبة لخريجين بكالوريوس مختبر ( 6 سنوات مع الامتياز)

- خريجين كلية العلوم الطبية التطبيقية ( أخصائي مختبر ) وعاطلين عن العمل مع انه يوجد احتياج وخاصة في المستوصفات الكبيرة التي فيها فني . مجرد يسحب الدم يومي السبت والثلاثاء ويوصله الى المستشفى وهذا من اسباب الزحام وتأخر النتائج في المستشفيات .

في المستوصف الكبير والذى يخدم شريحة كبيرة يكون ( أخصائي )
وفي المستوصف العادي يكون ( فني)

-وجود حركة نقل أسوة بالمعلمين
من مواضيع : asmo272
asmo272 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 50 ]
قديم 04-28-2012, 04:21 AM
 

ابوبرجس الدهمشي will become famous soon enough
افتراضي

سعادة وزير الصحه المحترم
السلام عليكم ولرحمة الله وبركاته
انا ادير احد ادارات الأمن والسلامه كمساعد بشئون الصحيه
ونعاني من تدني رواتب الحراس التي لاتزيد عن 1100 او 1300 فقط وتأخير بتسليم يصل
الي 15 يوم من تاريخ التسليم
وهذا الرواتب لاتجعل القبال علي العمل بل حراسات الأمنيه بشكل سليم وختيار كفائات
والمشكله جميع العقود الجديده وبعد تاريخ 1433هـ يتقلص نسبة رواتب الحراس بدل رفع مستوا الرواتب وكثرة ترك العمل بدون علم مسبق
ياسعادة الوزير هل يعقل مواطن سعودي راتبه 1100 ريال اقل من راتب سائق خاص
ا
من مواضيع : ابوبرجس الدهمشي
ابوبرجس الدهمشي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجميع:, لمعالي, لبرنامج, الثامنة, الصحة, داوود.., رسالتك, هام, هنا, وصل, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:19 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط