آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

هام للجميع: وصل رسالتك لمعالي وزير الصحة من هنا لبرنامج الثامنة مع داوود..

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 61 ]
قديم 04-28-2012, 11:38 AM
صحي جديد
 

آل مفرح will become famous soon enough
افتراضي سوال بخصوص التثبيت

لماذا وزارة الصحة تأخرت في تبثبيت موظفيها وماهو السبب وهل سوف ينظر في وضعهم قريب ام سوف تتأخر .
آل مفرح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 62 ]
قديم 04-28-2012, 12:04 PM
صحي نشط
 

alhayyan will become famous soon enough
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطالب بزيادة السلم الوظيفي من سبع مستويات الى تسعة عالاقل
الان انا بالمستوى السابع وباقي لي في الخدمة 18 سنة يعني راح يتوقف راتبي لمدة 15 سنة
ارجو طرح الموضوع وشكرا
alhayyan غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 63 ]
قديم 04-28-2012, 12:25 PM
Banned عضو موقوف
 

عدو البيروقراطية will become famous soon enough
افتراضي

مطلبي هو مطلب العديد من زملائي
الحاصلين على مؤهلات صحية تتناسب مع وظائف صحية كعلم النفس والادارة الصحية وعلم الاجتماع ويرغبون بتحسين اوضاعهم سواء كانو فنيين اوادرايين فهؤلاء مضى على مطالبتهم اكثر من سنتين ومازالت الوازارة تماطل بتحسينهم تم ايصال الامر للوزير ووكلاه ومدير عام الشئون المالية والادارة ومدير شئون الموضفين ولكن دون جدوى على الرغم ان هناك اشخاص تم تحسين اوضاعهم بالمحسوبيات والواسطات وهم يحملون مؤهلات صناعيه ودراسات اسلامية وعلوم طبيعيه
يعني ظلم بالواسطه يتم تحسين صاحب مؤهل صناعي اوديني
وصاحب المؤهل الصحي يتم تجاهلهم ومضى على مطالبهم اكثر من سنتين

نصيحتي لناقل الرساله اعلم انك الان حملت الامانه واعلم ان مطلب الجميع هو المطلوب
ورضى الوزير لايستمر بل الوزير نفسه لن يستمر وانما يبقى لك ضميرك الحي
وشكراً
عدو البيروقراطية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 64 ]
قديم 04-28-2012, 01:10 PM
صحي جديد
 

عظيم الشوووق will become famous soon enough
افتراضي

متى تنظرو الى بدل العدوى الدي تم ايقافه رغم اننا نمارس المهنه
التي قد تعترضنا لعدوى لاسمح الله علما باني فني مختبرات طبيه؟؟
من مواضيع : عظيم الشوووق
عظيم الشوووق غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 65 ]
قديم 04-28-2012, 02:19 PM
صحي جديد
 

Basha Lyonnais will become famous soon enough
افتراضي التشغيل الذاتي و التأمين الطبي

سؤالي موجه لسعادة الوزير : أين التامين الطبي لموظفي بند التشغيل الذاتي في مستشفيات وزارة الصحة ؟
وهل توفير دكتور ( باطنة) داخل المستشفى للموظفين من الوزارة يغني عن حاجتنا للتامين عن باقي التخصصات ؟ وماذا لو أحتجت التأمين وانا خارج مدينتي أو خارج السعودية ؟!!!

شكرا
Basha Lyonnais غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 66 ]
قديم 04-28-2012, 02:54 PM
صحي جديد
 

صيدلي مجروح will become famous soon enough
افتراضي

نقاط مهمة من وجهة نظري
1-بدل السكن لجميع الممارسين الصحين ..
2-بدل عدوى يصرف لجميع الممارسين الصحين دون استثناء
3-حركة نقل سنويا واعادة فتح اللتكليف او الندب
4-تقليل ساعات العمل
5-كل ممارس صحي يشتغل في مكانة وحسب مسمى وظيفتة وعدم تحول بعض الفنين او الاطباء الى شغل الادارة
6-الغاء نظام التشغيل الذاتي بمستشفيات وزارة الصحة وتحويلهم ع الوزارة
7-اضافة بدل التفرغ الى الراتب الاساسي ..
8-اتاحة الفرصة لاكمال الدراسة للفنين سواء بالتجسير او الابتعاث الداخلي او الخارجي
اذا كنت يالربيعة تبي الامور تمشي تمام ويكون فعلا المريض اولا فاهتم بموضفينك واعطهم حقوقهم والا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تقبلو مروري ولكم ودي واحترامي
من مواضيع : صيدلي مجروح
صيدلي مجروح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 67 ]
قديم 04-28-2012, 03:16 PM
صحي جديد
 

فواز ابو عامر will become famous soon enough
افتراضي

ايجاد اليه عادله لنقل الموضفين بين المناطق وعدم تركها لأهل الوساطات او الاجتهادات المدراء .. وأبي أعطيكم مثال حي على هذه التخبطات من المديريات والمستشفيات اخوي تم تعينه قبل ثلاث شهور في مستشفى الشميسي وأجبروه على توقيع ورقه انه لايحق له النقل او التكليف الا بعد مضي سنتين من تاريخ التعيين علما بان قرار التعين موقع من الوزير ومكتوب فيه لايحق لأي موضف النقل او التكليف الا بعد مضي سنه ....اعتقد ان المثال واااااضح
من مواضيع : فواز ابو عامر
فواز ابو عامر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 68 ]
قديم 04-28-2012, 03:33 PM
صحي مبدع
 

يوسف13 will become famous soon enough
افتراضي

لماذا لا يتم توظيف خريجي المعاهد الصحية عاجلاً أو إجاد الحلول الجادة .!!؟؟ والممكنة أن ترضي الخريجين ..؟
من مواضيع : يوسف13
يوسف13 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 69 ]
قديم 04-28-2012, 03:43 PM
دكتوراه في الكيمياء الصيدلية
 

aaturk will become famous soon enough
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الملاحظ في سياسات وزارة الصحة مايلي :-
1- غياب مفهوم الرعاية الصحية الشاملة.
2- إفتقار المسؤولين للحرفية والمهنية في العمل وإتخاذ القرارات.
3- التركيز على مبدأ التمييز والمفاضلة بين الفئات ، فلقد إنحازت الوزارة لفئة الأطباء وميزتهم دون الفئات الأخرى بالبدلات والعلاوات والترقيات والسكن ...... إلخ ، مما أوغر صدور بقية التخصصات الصحية وانعكس ذلك على أدائهم ، حيث يلاحظ على هذه الفئات اللامبالاة والإحباط وعدم الإنجاز ، الأمر الذي أدى إلى تردي مخرجات وزارة الصحة وهذا مايأكده ملاحظات المواطنين وتذمرهم من خدمات وزارة الصحة.
4- دليل الأدوية في وزارة الصحة ضيق ومنحاز لأصناف بذاتها ، الأمر الذي حرم المعالج من اختيار الدواء المناسب للمريض المناسب في الوقت المناسب ، حيث أن طيف دليل الأدوية لايعطي خيار للمعالج والمريض على حد سواء علاوة على عدم فعالية بعض الأصناف مثل : أقراص الهيوسين.
5- برنامج الحاسب الآلي في التموين الطبي وعلى الرغم من تحديثه لأربع مرات أو أكثر لايتفق ولايتماشى مع قواعد وإجراءات المستودعات الحكومية المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، الأمر الذي نتج عنه ضياع العهد وعدم القدرة على تحريك الأصناف وضياع السبل أو الطرق لتتبع الصنف.
6- يلاحظ أن الوزارة لاتجيد فن استخدام الموارد المتاحة ، على سبيل المثال : لم تستغل قدرات ومهارات الصيدلي في رفع مستوى الرعاية الصحية وفي تحضير مايلزم تحضيره من الأدوية ، حيث يلاحظ تكدس الصيادلة في التموين الطبي دون استغلال لقدراتهم ومهاراتهم البحثية والعلمية.
7- يلاحظ على مواصفات الغازات الطبية أنها كتبت بشكل لغز لايفك طلاسمه إلا مؤسسة عبدالله هاشم ، كما أن ملفات الوزارة تفتقر إلى تحليل الغازات الطبية وهناك سوء فهم بين المسؤولين عن تركيز الغاز الطبي وعن نقاوته ، مثل هذا الأمر يتطلب ومن القدم إسالة الهواء وفصل عناصره إلى اوكسيجين ونيتروجين وثاني أكسيد الكربون واستغلال مهارات الصيادلة في ذلك ، وبالتالي توفير عن ما يزيد عن 120 مليون ريال سنوياً وتفادي مشكلة انقطاع الغازات الطبية بسبب إهمال الجهات الموردة.
8- يلاحظ على الوزارة كثرة إتلاف الأدوية بسبب إنتهاء صلاحيتها ، فالمعيار والقواعد التي تحكم تأمين الدواء واعتماد الصنف تشوبه الكثير من الضبابية والمصالح الشخصية.
9- يلاحظ على معالي الوزير اعتماده على بعض الشخصيات والذين استجلبهم من الشؤون الصحية بالحرس الوطني ، الأمر الذي أدى إلى تذمر قطاع كبير من أبناء الوزارة بعدم تناسق الخبرات، وغدت جميع مخرجات الوزارة تعتمد على المحسوبية وغياب الحرفية والمهنية في العمل علاوة على أن هؤلاء المسؤولين قد جمدوا وهمشوا أبناء الوزارة كما أن اجتهاداتهم ومشاريعهم قد تم ذبحها في أدراج المسؤولين ، ومنها : مشروع تدبير واستخدام الدواء الموجود على الرابط مشروع إدارة وتدبير إستخدام الدواء
10- يلاحظ على الوزارة المزايدة على تعليمات المقام السامي والأمثلة على ذلك كثيرة ، ومنها على سبيل المثال لا الحصر :-
أ - تعطيل صرف بدل الترحيل للمتدرب والمبتعث إلا بعد حصوله على الشهادة ، الأمر الذي نتج عنه تأخير صرف المستحقات المالية لسنين سابقة في الميزانية التي تخرج فيها المتدرب أو المبتعث ، وماقد يطرأ خلال هذه الفترة من زيادة راتب الموظف المبتعث فبالتالي استحقاقه بعد التخرج لبدل ترحيل أكثر بكثير مما كان يستحقه في حالة صرف البدل في حينه.
ب - إجبار منسوبي لائحة الوظائف الصحية على التسجيل والتصنيف لدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، وذلك على الرغم من تسجيل مؤهلاتهم العلمية في وزارة الصحة نفسها وفي وزارة الخدمة المدنية وفي وزارة التعليم العالي.
11- على الرغم من قيام أبناء الوزارة المخلصين من تقديم المقترحات والمشاريع لتطوير وتحسين العمل وعرضها على معالي الوزير إلا أن معاليه قد فوض الأمر إلى مدير مكتبه والذي بدوره يحيلها إلى جهة ما دون إطلاع معاليه ، وتمضي الشهور والسنين دون تقديم أي رد أو شكر لمن قام بإعداد الدراسة والبحث العلمي والمشاريع الصحية ، وبدلاً من ذلك يهمش ويجمد ذلك الموظف النشيط المخلص.
12- غياب مفهوم الفريق الصحي المتكامل.
13- غياب مفهوم البحث العلمي والتدريب على رأس العمل.
14- لاتوجد إدارة متابعة فنية تقوم بمراقبة وتطوير أداء منسوبي الوزارة، واعتمدت الوزارة كلياً على مراقبة ومتابعة دوام الموظفين والذي تشوبه الكثير من الشوائب فمنهم من يعفى من التوقيع ومنهم من يحاسب على التوقيع ، بحجة أن رئيسك المباشر أبخس.
15- عدم وجود قواعد بيانات عن الموظفين وعن استخدام الأدوية وصرفها وعن الأمراض وعن الحالات التي تراجع وحدات الوزارة.
16- غياب مفهوم استراتيجية صحية واستراتيجية صيدلانية واستراتيجية تمريضية .... إلخ ، الأمر الذي نتج عنه تداخل وتعارض المهام والواجبات.
17- حيث أن معالي الوزير رئيس لمجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، إلا أن معاليه لم يقوم بتطوير النظم وإجراءات التصنيف والتسجيل ، وأجبر جميع موظفيه بعكس تعليمات المقام السامي بالتسجيل لدى الهيئة ، الأمر الذي نتج عنه ارباك العمل وخروج الموظفين جماعات لمتابعة الإجراءات المعقدة ، ودفع مبالغ كبيرة للهيئة ، علماً أن الأمين العام للهيئة يصرح أن منسوبي لائحة الوظائف الصحية غير ملزمين بالتسجيل والتصنيف لدى الهيئة ، وذلك لتسجيل شهاداتهم مسبقاً في وزارة الخدمة المدنية ، ويتندر بإنبساط وأريحية تامة سعادة أمين عام الهيئة: ( رزق جايك وماحسبت حسابه ، ترفضه؟! ) وهكذا اختلط الحابل بالنابل .
18- يحاول معاليه وجميع الأطباء المسؤولين بالوزارة معادلة الدكتوراة بالزمالة ، فالزمالة عبارة عن مشهد تدريب ولاتعتبر شهادة أكاديمية علمية ، الأمر الذي نتج عنه تسرب حملة المؤهلات العليا إلى خارج الوزارة ، كما أن التخصصات الصحية الأخرى أيقنت وآمنت بعدم جدوى التحصيل العلمي والأكاديمي في هذه الظروف.
19- الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة فيه الكثير من الإجحاف وعدم المعرفة والإلمام بالتخصصات الصحية الأخرى ، حيث أدرجت إدارة الرعاية الصيدلية تحت إدارة الوكالة المساعدة للخدمات المساندة، وهذا بالتأكيد سيهمش دور الصيادلة الرقيبين على عمل الطبيب وضياع فرصة مستفيدي خدمات وزارة الصحة من التشخيص المناسب والعلاج المناسب ، وذلك ناتج عن مصادرة رأي بقية التخصصات الصحية الأخرى وخاصة الصيادلة.

تحياتي
د. عبدالغفور التركستاني
من مواضيع : aaturk
aaturk غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 70 ]
قديم 04-28-2012, 03:57 PM
صحي جديد
 

عيـن الحقيقة is on a distinguished road
Post

الأخوة والاخوات المميزين بمنبرنا الأول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أتقدم للقائمين على الملتقى بالشكر والتقدير على حرصهم وتعاونهم لكل مايعود بالنفع والفائدة على منسوبي الوزارة بشكل عام وأفراد المجتمع بشكل خاص

وتحية مفعمة بالتقدير والامتنان لكل من سطر أو ساهم بنشر رابط الموضوع لايصال صوتنا لمعاليه من خلال برنامج الثامنة مع داوود

ونيابة عنكم أتقدم بجزيل الشكر والامتنان للأستاذ نواف العضياني والأخت القديرة رحاب أبوزيد
معدي برنامج الثامنة مع داوود
على مالمسناه منهم من تعاون وحرص على ايصال صوتنا لمعاليه


وحيث لايخفى على علمكم أن داوود يقوم بعرض أكبر تغريده يتم عمل الرتويت لها لذا قمنا بعمل حساب تحت مسمى :

عين الحقيقة

على التويتر ليتم من خلاله توحيد المطلوب وحتى يتم عرضها على معاليه

كما آمل من الجميع المشاركة بالاستفتاء الذي تم اعداده على صفحة البرنامج
تفضل بالمشاركة من خلال الضغط هنا

والذي جاء على النحو التالي:
الكادر الصحي الجديد سيفضي إلى:
المساواة بين الأطباء والفنيين في القطاع الصحي
هجرة الأطباء السعوديين المتميزين
إضعاف المستشفيات التخصيصية


وليتم مساواتنا نحن الفنيين بالاطباء نأمل توحيد الكادر الصحي الجديد من خلال اختيار الخيار الاول والرأي لكم


وأخيرا وليس آخرا أدعو الله أن يوفقنا واياكم لمافيه خير ونفع لبلدنا

عين الحقيقة
رينكو, ماجد الشرقية و الكفاح معجبون بهذا.
من مواضيع : عيـن الحقيقة
عيـن الحقيقة غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجميع:, لمعالي, لبرنامج, الثامنة, الصحة, داوود.., رسالتك, هام, هنا, وصل, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:20 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط