آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

نقلي الخارجي إلى منطقتي والموافقه عليها

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
قديم 04-28-2012, 10:37 PM
صحي جديد

أخصائي أول1 will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أردت أن أسرد لكم ماحصل معي خلال طلب الموافقه من وزارة الصحة إلى أحد جامعات المملكه بعد أن تم قبولي فيها على وظيفة معيد
من البدايه.
قبل توظيفي لدى وزارة الصحة كاأخصائي مختبر على البكالريوس حصلت على الماجستير في نفس التخصص من بريطانيا
وبعد عودتي للسعوديه تم إعلان اسمي من قبل ديوان الخدمه المدنيه على وظيفة أخصائي مختبر وهو تقديم قديم على البكالريوس
وافقت مع العلم أني كنت اريد التوظيف على الماجستير لكن أعلم من سابق تجربه لزملائي بعد أن موافقة الجامعه لهم تم نقل خدماتهم خلال 2-3 اسابيع بدون متابعة معاملاتهم بأنفسهم ولذلك قررت بالموافقه بدلا من الانتظار

وبعد مايقارب السنه من توظيفي في مدينه بعيدا عن الأهل وانا العائل الوحيد لهم شرعا تم قبولي لدى الجامعه على وظيفة معيد وفي نفس منطقتي اللي فيها أهلي وذهبت للجامعه أرسلو خطاب إلى مرجعي (المستشفى ) وفي نفس اليوم وصل البريد إلى منطقة المستشفى لكنه لم يدخل للمستشفى إلا بعد أسبوع بسبب إهمال مندوب المستشفى طال عمره (وهذا أحد أسباب تعطل المعاملات في الدوائر الحكوميه ) وبالصدفه وجدت أنه قام بالإهمال بعد عناء البحث اين المعامله !!

لاأطيل عليكم, وصلت بعد اسبوع المعامله لمدير المستشفى وأحال المعامله لمدير الطب العلاجي في المديريه وفي حالة الموافقه فإن مدير المستشفى يطلب بديلا!!
مدير الطب العلاجي أحالها لمدير إدراة المختبرات في المنطقه والذي قام بترك المعامله لديه أكثر من أسبوع حتى تم مخاطبته عدة مرات , ولم ينظر إليها إلا بعد الواسطات (سبحان الله حتى في المعاملات النظاميه يبيلها واسطه )
وبعد ذلك كتب أنه بناء على خطاب المستشفى يطلبون بديلا في حال الموافقه علما أن مديري المباشر لم يسأل أو يأخذ رأيه في المعامله !!
بعد ذلك تم إعادتها إلى مدير الطب العلاجي الذي وجهها لنائب المدير والذي رفض الرفع إلى الوزارة بسبب أن ليس لديه صلاحيات وانها فقط لدى مدير الشئوون الصحيه والذي ذهب إلى دروه خارج المملكه وأنه يحتاج على الاقل 3 اسابيع أخى للعودة للعمل
لكن سبحان الله مع الواسطات يكون عنده صلاحيه والتي يرغب بها كثير من موظفي الحكومه لكي يتمم المقوله (شد لي واقطع لك)
ذهبت مستبشرا لوزارة الصحة وبعد وصولي ذهبت الى سكرتير اللجنه والذي أخبرني أن معاملتي ناقصه !! وتحتاج إلى نموذج جديد وهو عباره عن ورقة يتم تعبأة بياناتي وماكتب بالخطابات لكي تكون سهلة القراءة للجنه!! بالإضافة لتوقيع مدير شئوون الموظفين ومدير الشئوون الصحيه وأخبرني أنه لن يتم النظر فيها بدون النموذج .

رجعت إلى مقر عملي وهو مايقارب 700 كيلو عن الرياض لإكمال مانقص , طلبت من مدير شئوون الموظفين النموذج لتعبأته فرفض ذلك حتى يأتي مدير الشئوون الصحيه والذي يحتاج إلى 3 اسابيع للعمل لأنه ربما يرفض !!!علما ان نائبه قد سبق ووافق على ذلك .
أخبرته أني سوف أخلي الرقم الشاغر وهذا رقم جديد سوف يتوظف فيه شخص جديد ربما من أهل المنطقه وأنه في حال رفضي أنا سوف أستقيل لكن أصر حتى عودة مدير الشئوون الصحية
اضطررت أن أنتظر لمدير الشئوون الصحية وعند عودته ذهبت وشرحت له موضوعي و الذي وافق مباشره (جزاه الله خير الجزاء على حسن المعامله ) وقال انا لست ضد رغبات وطموح الناس لكن ليست عندي الموافقه النهائيه لأنك أخصائي فهي عند اللجنه لكن عندي الموافقه المبدئيه
ذهبت إلى مدير شئوون الموظفين وأعطيته الأوراق التي وقع عليها المدير العام, وقال إنه سوف يرفض في حال رؤيته لخطاب طلب البديل مع انه لتو خرجت منه !! هل سوف يغير كلامه ؟؟!!
قلت له انت بس ساعدني باللي عندك وتتسهل من الله قال راجعني بعد يومين عشان نعبي النموذج (للأسف نموذج يحتاج كتابة معلوماتي وتوقعين فقط )
تم مايريد وبعدها ذهبت إلى مدير الشئوون الصحية الذي قام بالتوقيع للرفع إلى الوزاره وأخذت المعامله بنفسي حتى لاتتأخر

ذهبت للرياض وقابلت مدير اللجنه لأرى مايقول والذي أخبرني أنه لايمكن الموافقه عليها إلا من قبل جميع أعضاء اللجنه حين إنعقادها
تم تسليم المعامله رسميا وأخذ رقم القيد ومع مرارة الانتظار لأكثر من 20 يوما تم إنعقاد اللجنه ولكن للأسف أوراقي تم إهملها ولم يتم إدخالها في اللجنه
لأسباب واهيه للأسف
وعندما سألت ما الحل لأوراقي قال سكرتير اللجنه يجب علي الانتظار 4 شهور أخرى لأن اللجنه لاتنعقد إلا ربع سنوي للأسف
الآن أصبح لمعاملتي أكثر من شهرين ولن تنتظرني الوظيفه طال عمري كذلك لن يتم نقلي من قبل الوزاره إلى منطقتي
فهذا أنا أقدم على الإستقاله بعدما شبعت عناء وهما وسوف يأتيني حظر لمدة 6 شهور من قبل وزارة الخدمه المدنيه لأي وظيفة حكوميه وأقول حسبي الله ونعم الوكيل على من تسبب لي في هذا
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : أخصائي أول1
قديم 04-28-2012, 10:44 PM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اعانك الله اخي الكريم على هذه المعاناة

لا أحد ينكر البيروقراطية في المعاملات

عليك بسهام الليل فإنها لاتخطئ

نسأل الله لك التوفيق والسداد
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
قديم 04-29-2012, 06:34 PM
صحي نشط

مشآعر إنسآن will become famous soon enough

كان الله في عونك اخوي لكن لاتستغرب شي على وزارة الصحه
من مواضيع : مشآعر إنسآن
مشآعر إنسآن غير متواجد حالياً  
قديم 04-29-2012, 06:40 PM
مشرف سابق

باسم امير will become famous soon enough

فعلا كلامك صحيح مليون بالميه
وهذا الاسلوب ابدا ماهو غريب
وبعد تجربتي وتجارب بعض الزملاء اكتشفت انو كل مديريه شؤون صحيه في منطقه معينه مسويه نظام لحالها واسلوب عمل غير عن المنطقه الاخرى سبحان الله وكأنهم لايتبعون جميعهم لوزارة الصحه
كل مديريه مسويه فيها وزارة لحالها ونظام خاص فيها وكل مديريه تبغا تفرض اسلوبها وطريقة عملها على باقي المناطق

يعني اثنين يتبادلوا ارقام تلاقي مديرياتهم يعطوهم اخلاء طرف الاثنين بنفس الوقت ويمهلوهم 15 يوم عشان كل واحد فيهم يباشر في مكانه الجديد
بينما في منطقه ثانيه تشترط المديريه اللي تصدر قرار النقل انو مايخلوا طرف موظفهم الين يجي الموظف الاخر يباشر عندهم وبعدين يفكوا موظفهم واحتمال يصادف انو المنطقه الثانيه يطلعوا نفس تفكيرهم ويتعلق الموضوع وماينحل غير بالمعارف والواسطات وتدخل اصحاب الصلاحيات في الموضوع
ولمن تقلهم ترى في مناطق ثانيه عادي يقولوا احنا مالنا ومالهم
ياهوووو كيف مالنا ومالهم ترى كلكم والله العظيم تبع وزارة الصحه والموضوع نظامي مايحتاج لف ودوران لكن هي تمسيكااات واحساسي الشخصي انو بعض الناس المهمشيين مايشعروا بقيمتهم الوظيفيه الا اذا بسببه انت اتعطلت مصالحك عشان تترجاه وتخلي احد يكلمه عشان يشعر بقيمته وقتها يحس انه مهم
من مواضيع : باسم امير
التعديل الأخير تم بواسطة باسم امير ; 04-29-2012 الساعة 06:47 PM.
باسم امير غير متواجد حالياً  
قديم 04-30-2012, 03:47 AM
صحي متميز

alqasem will become famous soon enough

نفس التخصص ونفس المعاناه،،، جلست بعد تخرجي مايقارب سنه ونصف ،،، وفي الاخير تشغيل ذاتي وشفتات على كيف كيفك وبوظيفه اخصائي وراتب خريج بكالوريوس ،،،، والجامعات مالي نصيب فيها ،، وعلى فكره المفروض الوظيفه في الجامعه تكون محاضر بالنسبه لك وليس معيد،،، وبالتوفيق ،،، ماتدري ايش المكتوب
من مواضيع : alqasem
alqasem غير متواجد حالياً  
قديم 04-30-2012, 04:06 AM
صحي متميز

اشراقة امل will become famous soon enough

آه بس امنيتي اشوف واحد بوزارة الصحه مبتسم ومرتاح وما يشتكي كلهم يقول لو الانتحار مو حرام كان ارتحت من هالدنياء بسبب الوزاره.......
معاناتي..ثلاث سنوت متعينه بمنطقه بعيده عن اهلي وانا بنت لوحدي لامحرم ولا غيره معي غير الله اطلب نقل يقولو ببديل او رقم شاغر ومره قال لي قال جيبي بديل من اي تخصص وانا اوفق لما جبت بديل اخصائى تغذيه وانا فنية صيدله رفض طيب ليش تتعبني من الاول انا عارفه انت ليش تلف وتدور المره التاني جبت بديل تابع لتعليم العالي وانا للوزارة رفض المره الثالثة الكااااارثه جبت رقمين شاغره وجبت له الفاكس من الوزاره قااااااااااال الرقم لازم يكون باسمك وعندنا سريه بشئون الموضفين نمشي عليها حسسسسسسسسسسسسسسسبنا الله ونعم الوكيل والله مااسمح السبب والله تخيلوووو ايش يبغو كمان.
من مواضيع : اشراقة امل
اشراقة امل غير متواجد حالياً  
قديم 04-30-2012, 05:30 PM
صحي نشط

Medical technologist will become famous soon enough

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للأسف , حتى طول المعامله وتصرف بعض الموظفين السذج الذين لايراعون حرمة هذا الشيء والمماطله وتضييع وقت الناس في السفر ومصاريفه وانتظار الواسطه

وليت الوزارة استفادت من رقمك الوظيفي لواحد عاطل , وانت استفدت ورحت عند اهلك
الله المستعان لايرحمون ولايبون الرحمه تنزل ز لاحول ولاقوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

ماألومك لو استقلت الله يكون بعونك , واقول الله يرزقك باللي يكون ابرك لك في الدنيا والاخره
من مواضيع : Medical technologist
Medical technologist غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق