آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

يعيشون في جو تنافس شديد ومحتدم ويبذلون كل ما يستطيعونه جسديا وسط ضغوط دائمة..

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-02-2012, 12:04 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about





يعيشون تنافس شديد ومحتدم ويبذلون 230.gif

يعيشون في جو تنافس شديد ومحتدم ويبذلون كل ما يستطيعونه جسديا وسط ضغوط دائمة..
على المستطيل الأخضر ... قلب لاعبي الهجوم قد يتوقف فجأة !
يعيشون تنافس شديد ومحتدم ويبذلون 172943398889.jpg
الرجفان البطيني هو أحد أسباب موت الفجأة
لاعبو كرة القدم وبالذات في موقع الهجوم ( striker ) في جميع انحاء العالم هم شباب حياتهم المهنية محدودة جدا فهي تبدأ من عمر العشرين الى الأربعين تزيد او تنقص قليلا .....وهم يضطرون للعب والتدريب في جميع الظروف المناخية من مطر أوبرد أو حر او رطوبة الى حد ما بالطبع ... وفي ملاعب وأراض مرتفعة عن سطح البحر نسبيا والمسلمون منهم يلعبون ويتدربون في ايام يصومون فيها أكثر من نصف ساعات اليوم الواحد "خلال مساء شهر رمضان" .....وأثناء ذلك فهم في جو تنافس شديد ومحتدم بين المشاركين بل بين افراد الفريق الواحد ....ففي ذلك المستطيل الاخضر (120متر طولا و90 متر عرضا ) عليهم ان يبرزوا أفضل مالديهم من مهارات تعتمد على كفاءة القلب وعضلات الجسم الاخرى.... والمشكلة انهم يجب ان يبذلوا كل مايستطيعونه جسديا في ممارسة مهاراتهم الفنيه وذلك للحصول على اكبر قدر من الاموال والشهرة وتسليط الاضواء في زمن قصير نسبيا (فلكل لاعب منهم قيمته المادية في سوق الكرة العالمي ) لأنهم يعلمون ان نورهم سيخبو بعد زمن قليل .... وهم أيضا تحت ضغوط دائمة من عدة جهات : إدارة النادي الذي يصرف عليه ملايين الريالات ويريد نجاحا كرويا في المقابل وحاجات عائلته الصغيرة وعائلته الكبيرة ومايرجون منه ومن نجاحاته ...وهم شباب يتعرضون مثل غيرهم للمغريات من تدخين ومنشطات وغيرها ولذلك فهم عرضة مثل غيرهم لأمراض القلب.....بل اوضحت الدراسات الطبيه انهم بعد الاعتزال تكثر فيهم امراض القلب والسكري والسمنه مقارنة بأقرانهم في العمر وذلك بسبب انفراط القيود التي كانوا يعيشونها خلال حياتهم المهنية حفاظا على صحة أبدانهم وهناك أمثلة مشهورة دوليا ومحليا معروفة لدى جماهير الكرة .

لاعب هجوم

(محمد) شاب طموح يلعب كمهاجم في أحد نوادي الكرة المشهورة اتى الى عيادة القلب يشتكي (تجيني دوخه اثناء اللعب وصرت أتعب أسرع من زملائي مع أن كل فحوصاتي طبيعيه في النادي واستطيع اكمل المباراة... لكن حبيت أتأكد؟! ) وبعد أخذ التاريخ المرضى وفحص القلب بالاشعة المتخصصة كان لديه تشوه خلقي نادر في شريان القلب التاجي الايمن حيث يمر بين الاورطي وبين الشريان الرئوي وهو من اسباب الوفيات المفاجئة اثناء عمل الجهد البدني مثل لعب كرة القدم...ويحتاج لعملية لتصحيح ذلك الوضع .....نزل الخبر مثل الصاعقة على اللاعب... وبعد برهة من السكوت ...سأل أسئلة متعددة كان أكثرها الحاحا انه يريد ان يكمل بعض المسافة في مشواره الرياضي حتى يجني ثروه معقولة ثم بعد ذلك يجري عملية القلب !! فهل من الممكن الانتظار؟ وطبعا كانت النصيحة الطبية له بوضوح ان يجري العملية بأسرع وقت ممكن...والانتظار وممارسة الرياضة يعني زيادة احتمالية حصول الوفاة المفاجئة .

نسبة حدوث الوفاة المفاجئة في اللاعبين واحد لكل مائة ألف رياضي والدراسات الطبية توضح أنهم بعد الاعتزال تكثر فيهم أمراض القلب والسكري والسمنة
نسبة حدوث الوفاه

المفاجئة في الملعب :

عندما يسقط لاعب ويتمدد على الارض فإنه في الغالب يستطيع القيام بعد ذلك ولكن عندما يفقد وعيه متمددا على ارض الملعب بسبب توقف القلب ففي الغالبية العظمى لايستقيظ منها ابدا الى يوم البعث... حيث إن نسبة حدوث الوفاة القلبية المفاجئة في اللاعبين هو حوالي واحد لكل مائة الف رياضي واذا عرفنا ان عدد لاعبي كرة القدم في العالم – حسب تقرير الفيفا - 265 مليون لاعب , فلا عجب ان يكون هناك اكثر من حاله سنويا على امتداد البسيطة ولكن لاتسلط عليها الاضواء لأنها في نواد مغمورة ..ومن ضمن حالات الوفيات المفاجئه الدولية التي سلط عليها الضوء فيفيان فويه عام 2003، ساو سيرجينيو 2004، أنتونيو بويرتا 2007، دانييل خاركي 2009 و بييرماريو موروسيني ...وعربيا من تونس الهادي بن رخيصة ومصر محمد عبدالوهاب 2006 .....إلخ . ولذلك فإن المنظمات الدولية مثل (الفيفا) تضع قوانين صارمة لفحوصات القلب FIFA-PCMAمثل التاريخ المرضي والعائلي والفحص السريري وتخطيط القلب وتصوير الاشعة الصوتية وذلك ضمن فحوصات طبيه أخرى .

أهم اعراض القلب التي يجب سؤال اللاعب عنها :

هي الخفقان,آلام الصدر او ضيق في التنفس , الدوخة اثناء الجري, يتعب بسرعة قبل زملائه الآخرين , خمول في جسمه ,تعرضه لحمى روماتيزمية في صغره او التهابات لوز متكررة مع الام في المفاصل أو وفاة احد أخوانه او اخواته موتا مفاجئا وبدون مقدمات (مثل سقوط مفاجئ ,غرق مفاجئ ,وفاة احد اخوانه في صغره, حادث سياره مفاجئ بسبب فقد التحكم بالمركبة ) وبالطبع هل سبق ان قاس الكلسترول والسكر وهل تعرض لفحص المنشطات الدوري وهل يتناول أي مكملات بروتينية او فيتامينات منشطة وماهي بالتفصيل .

الاسباب المشهورة للوفاة

يعيشون تنافس شديد ومحتدم ويبذلون 146718020924.jpg
عندما يفقد اللاعب وعيه بسبب القلب فإن ذلك في الغالبية العظمي يعني وفاته
المفاجئة للاعبين:

وهناك اسباب معروفة طبيا للوفاة المفاجئة مثل : 1.تضخم عضلة القلب في اللاعبين او توسعها وضعفها بسبب التهاب فيروسي .2. تنسج البطين الأيمن اللانتظامي 3.تشوهات خلقيه في شرايين القلب او صماماته مثل حالة اللاعب (محمد) أعلاه.4.جلطات القلب المفاجئة 5.الاختلال الكهربائي لنبضات القلب .

وأخيراً فأن الوقايه من الموت المفاجئ في الملعب ( (SCDلايمكن أن تقدر بثمن لأن احتمالية نجاح الصدمات الكهربائية في الملعب او السوق (خارج المستشفى) في استرجاع النبضات الطبيعية منخفض جدا لايتعدى خمسة بالمئة ولكنه يستحق المحاولة لأن حياة الانسان لاتقدر بثمن .......فسبحان الذي قهر عباده بالموت فقال سبحانه في التحدي الأبدي للبشر عموما
(فلولا ان كنتم غير مدينين . ترجعونها ان كنتم صادقين )......وبأخذ الأجراء الوقائي من الوفاه المفاجئة فإن البشر يفرون من قدر الله الى قدر الله .....ولذلك فإننا ننصح بأجراء الفحص الدوري الوقائي للقلب للعموم ولهذه الفئة من شبابنا الغالين علينا لأنهم يمثلون وجها من اوجه النشاط الثقافي الرياضي لوطننا الغالي.

يعيشون تنافس شديد ومحتدم ويبذلون 372454460942.jpg
نجاح الصدمة الكهربائية في استرجاع حياة المتوفى هو احتمال ضعيف ولكن يستحق المحاولة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-02-2012, 02:15 PM
افتراضي



تقرير جميل

الله يعطيك العافية

الله يحمينا ويحمي المسلمين



من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-02-2012, 05:10 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح


تقرير جميل

الله يعطيك العافية

الله يحمينا ويحمي المسلمين





بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
ورحم والديك والمسلمين
مرورك اسعدني
تقبل دعاك واثابك
اللهم آمين
ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط