ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   الصحة تحتفل بيوم تطهير الأيدي من البكتيريا (http://www.e-moh.com/vb/t130445/)

رينكو 05-03-2012 04:51 AM

الصحة تحتفل بيوم تطهير الأيدي من البكتيريا
 
الصحة تحتفل بيوم تطهير الأيدي من البكتيريا

نواف عافت (الرياض)

http://www.okaz.com.sa/new/images/logo1414.gif http://www.okaz.com.sa/new/images/printer.png http://www.okaz.com.sa/new/images/comments.png http://www.okaz.com.sa/new/images/sharemail.png http://www.okaz.com.sa/new/images/email.png

تشارك الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية في وزارة الصحة بعد غد في احتفالية منظمة الصحة العالمية بيوم نظافة الأيدي تحت شعار «نظافة الأيدي تنقذ الأرواح». وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية الدكتور عبدالله عسيري أن تطهير الأيدي بالطرق الصحيحة يمنع حدوث عدد من الأمراض منها التهاب الكبد الوبائي A، حالات الإسهال المعدية، الطفيليات المعوية إضافة إلى الجراثيم المسببة للعدوى في المنشآت الصحية. لافتاً إلى أن هناك عدة مواقع تمثل مكانا خصبا لتكاثر الجراثيم الضارة منها كف اليد وما تحت الأظافر وعقل الأصابع والجروح المختلفة. كما أن هناك الملايين من البكتيريا تعيش على جلد الإنسان.
وأضاف أن الاحتفالية تتضمن دعوة العاملين في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية بأنواعها لإظهار التزامهم بنظافة الأيدي وحماية المرضى من انتقال العدوى إليهم عن طريق الأيدي الملوثة بالجراثيم.وفي هذه المناسبة تتنافس المنشآت الصحية لإظهار معدلات الالتزام بنظافة الأيدي بين جميع فئات العاملين وجهودها للوصول إلى نسب التزام تفوق 90 في المائة ، لاسيما وأن الأيدي الملوثة من أهم أسباب انتقال العدوى المرتبطة بالخدمة الصحية.
وتابع عسيري أن الاحتفال بهذا اليوم العالمي سيتضمن عقد عدد من اللقاءات العلمية لتثقيف العاملين وأفراد المجتمع كما سيتم تكريم المتميزين من العاملين في المنشآت الصحية في مجال نظافة الأيدي.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط§ظ„طµط*ط© طھط*طھظپظ„ ط¨ظٹظˆظ… طھط·ظ‡ظٹط± ط§ظ„ط£ظٹط¯ظٹ ظ…ظ† ط§ظ„ط¨ظƒطھظٹط±ظٹط§


الساعة الآن 07:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط