آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مطالبات بايقاف ابتعاث وزارة الصحة

ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-04-2012, 03:39 PM
صحي نشط
 




خبصه will become famous soon enough


كاتب سعودي يطالب وزارة الصحة بايقاف ابتعاث الموظفين

مطالبات بايقاف ابتعاث وزارة الصحة 09090.jpgالرياض-الوئام:
وزارة الصحة ابتعثت عدداً من منسوبيها في بعض التخصصات المهمة لجامعات عالمية مرموقة ومن بينهم موظفون لنيل درجة الدكتوراه، لكن المعضلة الأساسية تبدأ عندما يعود هؤلاء المبتعثون من بلاد الغربة إلى ديارهم وهم يحدوهم الأمل في نقل وتطبيق ما درسوا من علم حديث وإفادة الوطن والمجتمع ولكن يفاجأوا للأسف بمنهجية غريبة في التعامل معهم.

يقول الكاتب د. منصور الطبيقي “أنا أرجو من معالي وزير الصحة بما عرف عنه من حنكة ودراية أن ينظر في وضعهما الوظيفي وأن يوجه من يلزم بأستيعاب حملة الشهادات العليا فهم لا يسعون حسب علمي لنيل المناصب العليا بقدر ما يسعون لصالح البلد, وفي غياب الخطط الواضحة والاجراءت للاستفادة من هذه الثروة الوطنية الحالية والمتوقعة فانني أقترح أن يوقف الابتعاث لنيل الدكتوراه لمنسوبي وزارة الصحة حتى يتم تصحيح هذا الخلل!!.”

لمطالعة المقال:
يا وزارة الصحة أوقفي ابتعاث الموظفين!!


لا يخفى على كثير من الناس أن الدكتوراه هي أرفع درجة علمية يمكن للمرء أن ينالها في مشوراه التعليمي وفيها تشهد المؤسسة العلمية المانحة لها أن الطالب قد استوفى المعايير الأساسية التي تجعله ملم بشكل عريض بتخصصه ويستطيع أن يصمم الأبحاث بنفسه.

وقد تسابقت الجامعات وبعض الوزارات في ابتعاث منسوبيها في مختلف التخصصات والدرجات العلمية وذلك في خضم ثورة الابتعاث التي يشهدها وطننا الحبيب رغبة منها في اثراء العمل في قطاعاتها بنخبة من الشباب السعودي المتعلم والواعد. وكان من بين هذه الوزارات وزارة الصحة التي ابتعثت عدد من منسوبيها في بعض التخصصات المهمة لجامعات عالمية مرموقة ومن بينهم موظفون لنيل درجة الدكتوراه. المعضلة الأساسية تبدأ عندما يعود هؤلاء المبتعثون من بلاد الغربة الى ديارهم وهم يحذوهم الأمل في نقل وتطبيق ما درسوا من علم حديث وافادة الوطن والمجتمع ولكن يفاجأوا للأسف بمنهجية غريبة في التعامل معهم. لي صديقان وزميلان من حملة الدكتوراه من المملكة المتحدة كانا شعلة من النشاط والحيوية في بلاد الغربة قدما لجامعاتهما هناك ابحاث مرموقة, توقعا أن تكون الأبواب مشرعة لهماحين عودتهما للوطن وأن يتم الاستفادة من خبراتهما بالطرق المثلى وأن يتم أيضا تحسين وضعهما الوظيفي, لكنهما صدما عندما قال لهما المسؤول أن المكان الأمثل لكما ولشهادتكما ليس مؤسسات وزارة الصحة بل قطاعات أخرى لها طابع تعليمي كوزارة التعليم العالي, دهشا زميلي من كلامه الصاعق و لم يستطيعا أن يقولا له لماذا اذا تم ابتعاثنا من قبلكم , ولماذا دفعت هذه الأموال الطائلة لدراستنا ان لم تكن لديكم خطة واضحة لاستيعابنا والاستفادة منا. هما الآن يحاولانالنقل الى وزارة التعليم العاليحيث لم يتمتحسين وضعهما الوظيفي ومازالا على وظيفة فني مختبر,هذامثال واحد فقط من معاناة آخرين!!.

أنا أرجو من معالي وزير الصحة بما عرف عنه من حنكة ودراية أن ينظر في وضعهما الوظيفي وأن يوجه من يلزم بأستيعاب حملة الشهادات العليا فهم لا يسعون حسب علمي لنيل المناصب العليا بقدر ما يسعون لصالح البلد, وفي غياب الخطط الواضحة والاجراءت للاستفادة من هذه الثروة الوطنية الحالية والمتوقعة فانني أقترح أن يوقف الابتعاث لنيل الدكتوراه لمنسوبي وزارة الصحة حتى يتم تصحيح هذا الخلل!!.






{#advanced.toolbar}advanced.bold_descadvanced.italic_descadvanced.underline_descadvanced.striketrough_descadvanced.bullist_descadvanced.numlist_descadvanced.undo_descadvanced.redo_descadvanced.link_descadvanced.unlink_descadvanced.removeformat_desc








شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : خبصه
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لطالبات, الصحة, ابتعاث, بايقاف, وزارة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:02 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط