آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

بحث المشاريع البحثية المتعلقة بالملاريا وحمى الضنك

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-06-2012, 05:46 AM
 





رينكو will become famous soon enough


بحث المشاريع البحثية المتعلقة بالملاريا وحمى الضنك

وزير الصحة يرأس الاجتماع الثاني لمجلس المركز الدولي لأبحاث الأمراض المعدية في جازان

المشاريع البحثية المتعلقة بالملاريا وحمى 882215092479.jpg
جانب من الاجتماع
الرياض – محمد الحيدر
رأس وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بحضور الجانب البريطاني من جامعة ليفربول أمس الاجتماع الثاني لمجلس المركز الدولي لأبحاث الامراض المعدية بجازان الذي يعد المركز الوحيد المتخصص في مكافحة أمراض المناطق المدارية بالمملكة والشرق الأوسط.
وأوضح ذلك وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، مشيرًا إلى أن المجلس استعرض اهم الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي وأبرزها البدء في تنفيذ المشاريع البحثية المتعلقة بالامراض الطفيلية والمعدية خاصة الملاريا وحمى الضنك.
كما استعرض المجلس موضوع إيفاد عدد من طلاب الماجستير والدكتوراه للدراسة في كلية ليفربول لطب المناطق الحارة ضمن الاتفاقية الموقعة مع الكلية فقد تم إيفاد عدد ثلاثة طلاب لدراسة الدكتوراه وعدد ثلاثة طلاب لدراسة الماجستير حتى الآن، وذلك لبناء القدرات والمقدرات الوطنية وتكوين قاعدة متميزة من الباحثين السعوديين المتخصصين في المجال.
كما ثمن المجلس الخطوات الكبيرة التي تمت في مجال التدريب وذلك ضمن خطة شاملة لبرامج تدريبية تنفذها كلية ليفربول داخل المملكة حيث تأتي الدورة التدريبية المقامة حالياً في منطقة جازان في مجال "علم الوبائيات" كأول دورة ضمن سلسلة من الدورات المتخصصة التي تنفذها الكلية في مناطق المملكة ذات العلاقة بالامراض الطفيلية والمعدية.
وأشار وكيل الوزارة أن مجلس المركز الدولي بالتعاون مع كلية ليفربول لطب المناطق الحارة عمل على تسخير كافة الإمكانات بما في ذلك الخبراء المتخصصين في مجال نواقل الأمراض والأمراض المدارية والمكون من جامعتي ليفربول ولندن لطب المناطق الحارة وجامعة ولاية كلورادو وجامعة كاليفورنيا ديفز، بالإضافة إلى مجلس الطب البحثي بجنوب أفريقيا لخدمة أهداف وأنشطة المركز الدولي لابحاث الامراض المعدية.
ويعد هذا المركز هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وجارٍ حالياً تهيئته بأحدث التجهيزات تحت إشراف متخصصين من كلية ليفربول ويهدف إلى الاستجابة لاحتياجات المملكة في القضاء على الأمراض المنقولة بالنواقل المختلفة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الوضع الصحي على مستوى المملكة والإقليم، بالإضافة إلى إنشاء سجل وطني خاص بالامراض المعدية.
يذكر أن وزارة الصحة قامت العام الماضي بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة ليفربول لطب المناطق الحارة تهدف إلى التعاون لتطوير المركز الدولي لابحاث الامراض المعدية وخصوصا الامراض المنقولة بالنواقل ليكون منارة علمية ومركزاً مرجعياً في مجال مكافحة الأمراض المدارية بأسلوب علمي ومهني، وقد وقع الاتفاقية من جانب وزارة الصحة الدكتور زياد ميمش وكيل الوزارة للصحة العامة ومن جانب جامعة ليفربول الدكتورة جانيت همنجواي مديرة الجامعة لطب المناطق الحارة.










ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط© ظٹط±ط£ط³ ط§ظ„ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ ط§ظ„ط«ط§ظ†ظٹ ظ„ظ…ط¬ظ„ط³ ط§ظ„ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ ظ„ط£ط¨ط*ط§ط« ط§ظ„ط£ظ…ط±ط§ط¶ ط§ظ„ظ…ط¹ط¯ظٹط© ظپظٹ ط¬ط§ط²ط§ظ†
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المتعلقة, المشاريع, التحتية, الضنك, بالملاريا, بحث, ويلد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:45 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط