آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الإفراط في عقاقير التخسيس يسبب الموت

ملتقى الرعاية الصيدلية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-11-2007, 01:03 AM
أخصائي صحي
 



نادرالعدني will become famous soon enough


الإفراط في عقاقير التخسيس يسبب الموت
حذرت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بالأمم المتحدة من تزايد ظاهرة تعاطي العقاقير عشوائياً لإرضاء هوس النحافة الذي ينتشر في بعض المجتمعات

كما حذرت في تقريرها الصادر هذا الشهر من اضطلاع الأطباء بمهمة صرف " القهيميات" لعلاج السمنة التي تسبب نقص الانتباه ومرض الإقهام والذي تسبب في وفاة عارضة أزياء شهيرة في البرازيل العام الماضي،

وأوضح د. فيليب إيمافو رئيس الهيئة أن القهيميات مواد تقضي على الشهية أو الشعور بالجوع ، حيث أورد الجدول الرابع من اتفاقية المؤثرات العقلية عام 1971م ، اربعة عشر نوعاً من المواد المصنوعة والمستهلكة على الصعيد العالمي وهي:" الفتترمين 45% ، والفينبروبوريكس23% ، والامفيرامون 18% والمازندول9% ، والفند يميترازين4% "،

وأشار د. فيليب إلى أن الافراط في استخدام هذه المواد يتحول إلى إدمان وتترك أثاراً خطيرة خاصة أنها تقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي ، وقد تؤدي إلى حالات الذعر والسلوك العدواني العنيف والهلوسة وضعف التنفس والغيبوبة والموت، وطالبت الهيئة الحكومات بفرض مراقبة أكثر صرامة على إعداد المستحضرات الطبية المحتوية على تلك المواد وصرفها للمرضى.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : نادرالعدني
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-16-2007, 07:12 PM
صحي جديد
 

alshreef will become famous soon enough
افتراضي

شكراااا اخي نادر،،،
لكن والله مافي احسن من مثل يقوله ابوي دايم- يقول لين بغيت تخف (اربط خشتك واطلق رجلك).. ههههههه
والله اننا مرات نحاول نتحمل الالم في سبيل اننا ماناخذ الادوية لانها مركبات كيميائية او صناعية مع الوقت يابيتعود عليها الجسم ولا عاد تأثر او تضر جسمك لان طبيعة هالمركبات بتتكسرفي الكبد وبتاثر عليه او تطلع من الكلى و فلترتها من الكلى مرة صعبة، لكن للاسف الناس ماعندهم وعي بهذا،، وهذا دور الصيدلي في الامور اللي مثل هذي- وين اخوانا الصيادلة-...
من مواضيع : alshreef
alshreef غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-22-2007, 03:00 AM
أخصائي صحي
 

نادرالعدني will become famous soon enough
افتراضي

يعطيك الف عافية اخوي الشريف على المشاركة الجميلة
من مواضيع : نادرالعدني
نادرالعدني غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-23-2007, 04:44 PM
صحي جديد
 

ابو مازن will become famous soon enough
افتراضي

الف شكر لك والف تحيه

دمت بخير اخي
من مواضيع : ابو مازن
ابو مازن غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-23-2007, 06:22 PM
صحي نشط
 

بنت الطوارئ will become famous soon enough
افتراضي

يعطيك الف عافيه عالموضوع
تحياتى
بنت الطوارئ غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-25-2007, 02:13 PM
أخصائي صحي
 

نادرالعدني will become famous soon enough
افتراضي

شرفتوا وانستوا احبابي
من مواضيع : نادرالعدني
نادرالعدني غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الموت, التخصيص, الإفراط, يسبب, عقاقير


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خفض مستوى ضغط الدم من دون عقاقير طــلال الحربي ملتقى الأمراض 3 06-01-2011 09:10 PM
التخصيص صحة صحي ملتقى المواضيع العامة 3 06-13-2010 09:20 AM
الإفراط في تناول المشروبات الغازية لا يساعد على هضم الدهون عامر الطامي ملتقى الأمراض 2 07-31-2008 12:18 AM
عقاقير الكالسيوم تزيد خطر النوبة القلبية الممرضة ورد ملتقى الأمراض 3 01-25-2008 03:20 PM
الإفراط في مشاهدة التلفزيون يزيد من مشاكل الانتباه لدى الأطفال أخصائيه نفسية ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 4 09-11-2007 03:57 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:29 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط