آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الأمير سلمان: رأيت ما سرني.. وهذه البلاد آمنة بالله ثم بأبنائها

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-09-2012, 11:46 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


تفقد القطاعات العسكرية في المنطقة الجنوبية

الأمير سلمان: رأيت ما سرني.. وهذه البلاد آمنة بالله ثم بأبنائها

الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 193314816634.jpg
سموه خلال استعراضه الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية

أبها - عبدالله مريع - واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس العرض العسكري بميدان لواء الملك خالد الرابع في المنطقة الجنوبية بخميس مشيط، ولدى وصول سموه كان في استقباله صاحب الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل ، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري.
وفور وصول سموه استقل عربة مكشوفة ، حيث استعرض سموه الوحدات الرمزية لمختلف القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبية كلمة قال فيها : يا صاحب السمو الملكي في يوم مشهود من أيام قواتنا المسلحة الباسلة تستقبلكم القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بقلوب يسكنها الوطن وبِهِمْمْ رجال تُعانق السحاب كيف لا وهي في أشد فرحها تستقبلكم في أول زيارة منذ تعيينكم وزيراً للدفاع لنجدد بذلك التهنئة على الثقة الملكية الكريمة لسموكم فأهلاً بكم يامن أعطيتم للوطن درساً لايُنسى في الوفاء حتى أضحت هذه الصفه الإنسانية مُلازمةً لاسمكم سلمان الوفاء.





لواء الملك خالد الرابع في خميس مشيط يستعرض قدراته أمام وزير الدفاع


وأضاف: صاحب السمو الملكي كَلِمة للتاريخ و للأجيال القادمة بأن كل ما شاهدته في مناطق المملكه العسكرية صنَعتهُ يد سلطان الخير والعطاء فمُنذُ تَسلم دِفة وزارة الدفاع عَمِلَ بكل إصرار وعزيمة وحكمة على تطوير قواتنا المسلحة فقد أفنى جُلّ حياته في ذلك حتى لقي ربه مُخلفاً قوات عالية الكفاءة والتدريب ومُسلْحةً بالعلم والمعرفة ومُجهزة بأحدث أنواع الأسلحة وفقاً لأحدث المعايير التقنية والفنية، إضافةً إلى المنشآت العملاقه في كافة مناطق المملكة بحيث أضحت قواتنا المسلحة في عهده - رحمه الله - رافداً من روافد التنمية في كافة مناحي الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمة وغيرها وستستمر في عهدكم بإذن الله ، ولا نملك إلا ان نرفع اكفّنا بالدُعاء لسلطان الخير بالرحمة والمغفرة و عزاؤنا بفقد سلطان الخير هو انتم يا سلمان الوفاء فأنتم بحق خير خلف لخير سلف. صاحب السمو الملكي ان ما تنعم به بلادنا من أمنٍ وامان واستقرار سياسي واجتماعي واقتصادي يعكس بجلاء ذلك التلاحم بين القيادة والشعب مُنذ عهد المؤسس المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - انعكس على كافة المجالات حيث شهدت المملكة العربية السعودية نهضةً شاملةً شملت الإنسان والأرض.




الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 802434811189.jpg



وقال مخاطبا الأمير سلمان: صاحب السمو الملكي إن الاهتمام الذي حظيت ومازالت تحظى به قواتنا المسلحة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسموكم وسمو نائبكم كان له الأثر الفاعل في مجال الإعداد والتجهيز والجاهزية القتالية وكان لتأمين وتوفير أحدث ما توصلت إليه التقنية من أسلحة ومعدات وقبل ذلك البرامج التدريبية وتأهيل الإنسان في القوات المسلحة أثره الايجابي في الرفع من القُدرات القتالية لقواتنا المسلحة.


الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 459847480862.jpg



وأضاف، من هذا المقام وباسمي ونيابةً عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية الذين عَرِفَتْهمْ وَأَلِفتهم ميادين الشرف في كل جزء من وطننا الغالي الذي يشهد على بطولاتِهم وتضحياتِهم وبذلهم لأرواحهم فِداءً له نقول بقلوبٍ صادقةٍ ( إننا كُنا ومازلنا وسنبقى ) بإذن الله على السمع والطاعة والولاء لله ثم المليك والوطن عهداً ووعداً قطعناهُ على أنفسنا درعاً للوطن وجنوداً أوفياء نصون ثراء ه من كل مُعتدٍ تُسول له نفسُه المساس بأمنه واستقراره. عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور. ثم شاهد سمو وزير الدفاع والحضور عرضاً جوياً لطائرات القوات البرية.


الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 639033929141.jpg
جانب من استعراض القوات المسلحة



عقب ذلك وجه سمو وزير الدفاع كلمة لمنسوبي القوات المسلحة فيما يلي نصها : بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبيه الأمين ، أيها الأخوة والأبناء زملائي في المسؤولية شركائي في الثقة التي أولانا اياها قائدنا الأعلى الملك عبدالله سلمه الله. إنني أشعر بثقل المسئولية ولكني عندما أراكم وإخوانكم في المناطق الأخرى أشعر أننا جميعا سنكون على مستوى مسؤوليتنا لخدمة ديننا ووطنا ودولتنا. الحمد لله أنني رأيت ماسرني هذا اليوم وهذا ما أقوله صادقا لأن هذه البلاد إن شاء الله آمنة بالله ثم بأبنائها. أيها الأخوة والأبناء أتمنى لكم إن شاء الله التوفيق والسداد وأنتم على ذلك إن شاء الله ، ولايفوتني كذلك أن أشكر الابن فيصل بن خالد أمير المنطقة وأبناء المنطقة لما لقيته منهم من ترحيب وعناية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بعد ذلك غادر سموه ميدان العرض العسكري العام مودعا بمثل ماستقبل به من حفاوة وتكريم.


الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 635384192344.jpg
جانب من استعراض القوات المسلحة




وعلى صعيد متصل، زار الأمير سلمان أمس قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي، وكان في استقبال سموه لدى وصوله قاعدة الملك خالد الجوية قائد القاعدة اللواء الركن محمد بن صالح العتيبي , وعدد من ضباط وقادة القاعدة. وفور وصول سموه وضع حجر الأساس للجامع الكبير بالقاعدة ، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي ، ومستوصف طب الطيران. عقب ذلك أزاح سمو وزير الدفاع الستار إيذاناً بافتتاح مدرج الطائرات ومهبط الطائرات العمودي بجبل الصحن , كما أزاح سموه الستار لافتتاح مشروع مهاجع الضباط والأفراد.
ثم قام سمو وزير الدفاع بجولة في خط الطيران لتفقد الأطقم الجوية والفنية للضباط الطيارين والأفراد الفنيين ، وطائرات " أف 15 " والعمودية " الكوقر ". كما شاهد سمو وزير الدفاع عرض الإقلاع الفوري بعد توجيه سموه الطيارين بتنفيذ المهمة. كما شاهد سموه دور الأطقم الفنية للصيانة النهائية للطائرات قبل الإقلاع وكيفية تزويدها بالتسليح. عقب ذلك دون سمو وزير الدفاع كلمة في سجل الزيارات أثنى فيها على ما وصلت إليه القوات الجوية من تقدم وازدهار.




الأمير سلمان: رأيت سرني.. وهذه 964462761902.jpg
جانب من استعراض القوات المسلحة


وتسلم وزير الدفاع هدية تذكارية من قائد قاعدة الملك خالد بالقطاع الجنوبي.
كما زار الأمير سلمان أمس، قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية , حيث كان في استقباله لدى وصوله قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء ركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي وأركانات المجموعة. وتوجه سموه فور وصوله إلى قاعة الإيجاز حيث استمع إلى إيجاز من قائد المجموعة عن تطور المجموعة ورفع درجة الصيانة والتدريب لمجموعة الدفاع الجوي الذي أسهم مساهمة فاعلة في رفع مستوى الاستعداد العملياتي للمجموعة. بعد ذلك توجه سموه إلى ميدان العرض العسكري حيث اطلع على عدد من أسلحة ومعدات الدفاع الجوي. وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كلمة له في سجل الزيارات عن سعادته بما شاهده وسمعه في قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وقال : " لقد سرني الروح المعنوية العالية والانضباط وحب الوطن وروح الفداء والولاء والانتماء الذي ليس غريبا عن أبناء هذا الوطن الغالي متمنيا لمنسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة في هذه المنطقة الغالية العزة والنصر والتمكين بإذن الله تعالى وتوفيقه ".

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمنت, الأمير, البلاد, بأبنائها, بالله, رأيت, سلمان:, سرني.., وهذه


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:49 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط