آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وفد من كبار محرري وسائل الإعلام الأمريكية يطلع على الخدمات الصحية بالمملكة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-10-2012, 05:28 AM
 





رينكو will become famous soon enough


استمعوا لشرح من نائب وزير الصحة
وفد من كبار محرري وسائل الإعلام الأمريكية يطلع على الخدمات الصحية بالمملكة
الرياض : الندوة

التقى نائب وزيرالصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم بمكتب بالوزارة وفداً يضم عدداً من كبار محرري عدد من وسائل الإعلام الأمريكية الذي يزورالمملكة حالياً بهدف التعرف على قيم وثقافة المجتمع السعودي وذلك ضمن برنامج “مشروع التقارير العالمية” الذي تديره جامعة جونز هويكنز.
واطلع الوفد على تقريرعن الخدمات الصحية في المملكة بشقيها الوقائي والعلاجي والبرامج التي تنفذها الوزارة لتوفير الرعاية الصحية ، والخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة للعشر سنوات القادمة والمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.
وقدم نائب الوزير شرحاً وافياً عن الصعوبات والتحديات التي تواجه مخططي الخدمات الصحية في المملكة ومن أبرزها: اتساع المساحة الجغرافية للمملكة إضافة إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض غير المعدية.
وبين أن للوزارة حالياً (249) مستشفى تضم (34370) سريراً إضافة إلى (3) مستشفيات تخصصية للعيون و(2094) مركز رعاية صحية أولية و(9) مراكز لجراحة القلب ، كما بلغ عدد المشاريع الصحية الانشائية للوزارة (188) مشروعاً منها (95) مستشفى تخصصياً وعاماً وولادة وأطفال وصحة نفسية إضافة إلى إنشاء (21) برجاً طبياً وإعادة البنية التحتية لـ44 مشروعاً وإنشاء (11) مركزاً للأسنان و(13) مختبر طبي و(4) مراكز للسكر.
عقب ذلك استعرض وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش انجازات وبرامج المملكة الوقائية وأنشطتها في موسمي الحج والعمرة ، كما قدم للوفد شرحاً حول مبادرات الوزارة الرائدة ودورها في تطوير الاشتراطات الصحية للحج والتي يتم تزويد مختلف الدول وبعثات الحج الصحية بها ، إضافة إلى استعراض شراكة الوزارة مع أهم المراكز والجامعات العالمية في مجال مكافحة الأمراض المعدية مثل مركز مكافحة الأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية (CDC) وأيضاً شراكات الوزارة الاستراتيجية مع أهم وأكبر الجامعات عالمياً.
وأثنى أعضاء الوفد على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات الأداء وأبدوا اعجابهم بالخطط والبرامج الصحية المتميزة ، وبتجربة المملكة الرائدة في إدارة طب الحشود وأهم النقاط في هذا المجال للاستفادة منها خلال تنظيم أي تجمعات أو حشود عالمية.
وبين أنه يوجد استراتيجية صحية واضحة المعالم للتعامل مع الأحداث وكذلك الاهتمام بإعداد واختيار الرسائل الصحية والتوعوية المناسبة إضافة إلى أهمية وجود خبراء ومختصين في مجال الصحة العامة.
الجدير بالذكر أن الوفد يضم محررين من دورية سياسة العالم ومطبوعة علماء الذرة وصحيفة كريستيان ساينس مونيتور وصحيفة نيويورك تايمز ووكالة رويترز للأنباء وصحيفة انترناشونال هيرالد تريبيون ومحطة الاذاعة الوطنية NPR وموقع أخبار المرأة الالكتروني ومجلة ناشونال ريفيو ومحطة الاذاعة الوطنية وصحيفة يوإس توداي ومجلة الشؤون الخارجية ومشروع التقارير العالمية.




صحيفة الندوة - وفد من كبار محرري وسائل الإعلام الأمريكية يطلع على الخدمات الصحية بالمملكة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
محرري, الأمريكية, الخدمات, الصحية, الإعلام, بالمملكة, يطلع, على, وسائل, نفي, كبار


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط