آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

150 طبيبا وأخصائيا يشاركون في مؤتمر أكاديمية القدم السكري بجدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-13-2012, 03:12 PM
 





رينكو will become famous soon enough


أحمد الجهني - سالي جاد - جدة
الأحد 13/05/2012
بمشاركة أكثر من 150 أخصائيا وطبيبا وممرضا من الجنسين من كافة الاختصاصات انطلقت صباح أمس (السبت) جلسات مؤتمر أكاديمية القدم السكري (DFA) والتي تنظمه لجنة السكري بوزارة الصحة وأكاديمية القدم السكري بالتعاون مع سميث آند نيفيو والجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء».
حيث تناول المؤتمر محور السكري ومضاعفاته وتأثيره سلبياً محلياً مستوى المنطقة والعالم، وبدأت جلساته بترحيب الدكتور خالد بن عبدالله طيب استشاري أمراض السكري والغدد الصماء ومدير مركز السكري والغدد الصماء في مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة وعضو الهيئة الدولية لأكاديمية القدم السكري بالحضور والتأكيد على ضرورة مواصلة التعليم لتطوير الثقافة والمعلومات الطبية لمعالجة مرضى القدم السكري. ثم تناول الأستاذ الدكتور جيريت مولدر أحد أبرز الخبراء عالمياً في هذا المجال من جامعة كاليفورنيا سان دييجو التي منحت البرنامج اعتماداً كاملاً نتائج مؤتمري الأكاديمية الأول والثاني وضرورة متابعة التعليم المستمر من خلال مؤتمر أكاديمية القدم الثالثة حيث تناول مشاكل الإلتهابات التي تصيب القدم السكرية وطريقة العلاج لهذه الحالات قبل وبعد العمليات كما شدد على أهمية الحد من حمولة الجسم على الأطراف السفلية.
بعدها ألقى الدكتور خالد طيب محاضرة عن الطرق المتبعة لإنشاء عيادة القدم السكرية والتجهيزات اللازمة كما أشار إلى ضرورة للعمل الجماعي بين كافة الاختصاصات الطبية للتحكم بهذا المرض.
ثم استعرض الدكتور مروان الزرعوني أخصائي الجراحة التجميلية بمستشفى راشد بدبي تأثير السكري والقدم السكرية على المنطقة بشكل عام واستعراض تجربة الإمارات العربية المتحدة كما استعرض الحلول المتبعة للحد من الأثار السلبية لهذا المرض.
واختتم اليوم الأول بتطبيق عملي لمعالجة أنواع مختلفة من جروح القدم السكرية حيث أعطيت التوجيهات من الأطباء اللجنة التعليمية بأكاديمية القدم السكري عن كيفية تقييم المريض وعلاجه. وتتواصل اليوم جلسات المؤتمر التي يستمر لمدة 5 أيام الذي تنظمه سميث آند نيفيو برعاية ودعم وزارة الصحة واعتماد جامعة كاليفورنيا بسان دييغو بهدف خفض معدل جراحات بتر الأقدام في المملكة وعلاج تقرحات القدم وخفض معدلات بتر الأطراف. وأوضحت مديرة المشاريع في مبادرة أكاديمية القدم السكري هيفاء سلمان أن المؤتمر يستعرض الحلول العملية لبعض التحديات الخطيرة التي تنجم عن تقرحات القدم السكري، بالإضافة إلى تعزيز مستوى الوعي والتثقيف في هذا الصدد لدى خبراء الرعاية الصحية.
وسيغطي برنامج المؤتمر المكثف والشامل على مدار خمسة أيام كافة الجوانب العملية المتعلقة بإجراءات العلاج قبل وبعد الجراحة لحالات قرحة القدم السكري. وقد استقطب البرنامج مشاركة كبيرة من كبار الجراحين في المملكة، كما سيتم للمرة الأولى في مؤتمرات أكاديمية القدم السكري تخصيص أحد أيام المؤتمر لطواقم التمريض مع التركيز على إدارة الجروح.




150 طبيبا وأخصائيا يشاركون في مؤتمر أكاديمية القدم السكري بجدة | صحيفة المدينة

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
150, مؤتمر, أكاديمية, السكري, القيم, تحية, يشاركون, وأخصائيا, طبيبا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:25 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط