آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

المملكة تحتفل اليوم بالذكرى السابعة للبيعة في ظل أمن وأمان وتنمية غير مسبوقة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-17-2012, 09:55 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


المملكة تحتفل اليوم بالذكرى السابعة للبيعة في ظل أمن وأمان وتنمية غير مسبوقة
المملكة تحتفل اليوم بالذكرى السابعة 048965072161.jpg
عهد الملك عبدالله: إنجازات عملاقة.. وشراكة في صنع القرار العالمي

الرياض - فريق المتابعة، و.أ.س:


تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الخميس بالذكرى السابعة لتولي الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - مقاليد الحكم. ولعل أبرز ما يميز السنوات السبع الماضية هذا الكم الهائل من المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية العملاقة التي اختصرت الزمن وسابقت الخطط والاستراتيجيات. ودخلت المملكة في عهده ضمن مجموعة الدول العشرين الكبرى في العالم، وأصبحت شريكة في صناعة القرار العالمي. وتحقق للشعب السعودي في عهده -حفظه الله- عدد من الإنجازات المهمة، منها إنشاء مدن اقتصادية عملاقة، وتضاعف عدد الجامعات من ثمانٍ إلى ما يقارب ثلاثين، من بينها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الأميرة نورة.

ولي العهد: خادم الحرمين رجل دولة وقائد أمة وضع المملكة في المكانة التي تليق بها

وقد هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في كلمة بهذه المناسبة الوطن والمواطنين، مؤكداً أن خادم الحرمين لم يكن - حفظه الله - رجل دولة فحسب بل قائد أمة تنوعت أوجه عطائه، وتضافرت جهوده لوضع المملكة العربية السعودية في المكانة التي يرتضيها وتليق بها. وسجلت المملكة حضوراً عالمياً في مختلف المحافل والمناسبات. كما كان لمقامه الكريم دور كبير في وحدة الصف الإسلامي والعربي. أما على الصعيد الداخلي فإن الواقع يحكي ملحمة الإنجاز الشمولية المتوازنة التي تمت وتتواصل في عهده الزاهر في مختلف الجوانب.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع: إن المملكة حققت ولله الحمد في عهد خادم الحرمين قفزات كبيرة ونوعية في مختلف المجالات، من استقرار وأمن وأمان وتعليم وصحة ورعاية اجتماعية ومجالات خدمية تُعنى أولا وأخيراً باحتياجات المواطنين ورفاهيتهم. كما حققت القوات المسلحة بكافة قطاعاتها تقدماً وتطوراً في مختلف المجالات.


الأمير سلمان: قواتنا المسلحة بكافة قطاعاتها شهدت في عهد الملك تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات


ورفع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض التهنئة لخادم الحرمين قائلاً: "إن المملكة شهدت في عهد الملك عبدالله الميمون نمواً وازدهاراً وتطوراً، تميز بالشمولية والتكامل ليشكل ملحمة عظيمة في بناء وطن وقيادة أمة خطط لها وقادها بكل مهارة واقتدار الملك المفدى."
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-17-2012, 09:57 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

رفع التهنئة لخادم الحرمين بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة

الأمير سلمان: التعاضد بين القيادة والشعب مضرب مثل لما ينبغي أن تكون عليه العلاقة

الرياض واس

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إن المملكة العربية السعودية حققت ولله الحمد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قفزات كبيرة ونوعية في مختلف المجالات.

جاء ذلك في كلمة لسموه بمناسبة حلول الذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم فيما يلي نصها: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الحمد لله على نعمة الإسلام، والحمد لله على نعمة الأمن والأمان، وبعد: فيسرني في هذه المناسبة العزيزة علينا جميعا، وهي مرور سبع سنوات على تولي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم، أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وللشعب السعودي الوفي. في هذه المناسبة نستذكر ما حققته بلادنا الغالية من منجزاتٍ كبيرة ومتتابعة، ونحمد الله على ما نعيشه من أمن وأمان واستقرار، وتعاضد بين القيادة والشعب، هو مضرب المثل لما ينبغي أن تكون عليه هذه العلاقة.

المملكة حققت في العهد الزاهر قفزاتٍ كبيرة ونوعية في مختلف المجالات
لقد حققت بلادنا ولله الحمد في هذا العهد الزاهر قفزاتٍ كبيرة ونوعية في مختلف المجالات، من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية ومجالات خدمية تُعنى أولا وأخيراً باحتياجات المواطنين ورفاهيتهم، وبما يحقق الرفعة والتقدم لهذه البلاد.

وشملت هذه الانجازات والرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله القوات المسلحة بكافة قطاعاتها، حيث شهدت تطوراً وتقدماً في مختلف المجالات، وأصبحت أكثر استعداداً وجاهزية لأداء مهامها، لتكون بعد الله تعالى حصناً منيعاً للدفاع عن حياض الوطن الغالي من أي تهديد أو عدوان خارجي.

كما شهد هذا العهد الزاهر تعزيز دور المملكة الإقليمي والدولي، سياسياً واقتصادياً، من خلال حرص القيادة الحكيمة على لم شمل الأمتين العربية والإسلامية والمساهمة بفعالية في حل قضاياها ومساعدتها فيما تواجهه من مشكلات.

القوات المسلحة بكافة قطاعاتها أصبحت أكثر استعداداً وجاهزية لأداء مهامها
إن ما تفاخر به المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يدي المغفور له الملك عبدالعزيز، أنها قامت على هدي من الكتاب والسنة، وسارت على هذا النهج في عهد أبنائه سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله جميعاً، وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي يؤكد في كل مناسبة تمسك بلادنا بهذا النهج القويم.

نسأل المولى القدير أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وتقدمها، وأن يكلأ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين برعايته، ويوفقهما لكل خير، إنه على كل شيء قدير.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-17-2012, 10:05 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الرياض تحتفل بالذكرى السابعة للبيعة ببدء تأسيس شبكتين عملاقتين للنقل بالقطارات والحاف

تغطي كامل المدينة.. وهيئة التطوير وضعت خطة شاملة للتنفيذ
الرياض تحتفل بالذكرى السابعة للبيعة ببدء تأسيس شبكتين عملاقتين للنقل بالقطارات والحافلات

سمو رئيس اللجنة المشرفة على المشروع وبجانبه نائب أمير الرياض
تغطية - محمدالغنيم

شرعت اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في التحضير لتنفيذ المشروع الذي يتضمن تأسيس شبكة للنقل بالقطارات الكهربائية، وإنشاء شبكة موازية للنقل بالحافلات وفقاً للخطة الشاملة للنقل العام التي وضعتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض التي تهدف إلى توفير خدمة النقل العام لكل فئات السكان، وتنويع أنماط وسبل التنقل في المدينة بطريقة فعّالة وملائمة، والحد من الاستخدام المفرط للمركبة الخاصة، والإيفاء بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة، بما يتلاءم مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية.

وبدأت اللجنة العليا في تحديد خطوات تنفيذ المشروع ووضع برنامج زمني لتنفيذه على ضوء الدراسات والمواصفات والتصاميم ووثائق الطرح والتنفيذ التي سبق أن أعدتها الخطة لمختلف عناصر المشروع، الذي من شأنه تحقيق عوائد كبيرة على المدينة وسكانها بمشيئة الله تتجاوز توفير خدمة النقل العام لكافة فئات السكان، إلى الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والصحية والبيئية، إضافة إلى تأسيس نظام نقل دائم يواكب النمو الكبير الذي تشهده المدينة،ويفي بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة مستقبلاً بعون الله.

شبكة القطار الكهربائي

ووفقاً للخطة ستشكل شبكة القطار الكهربائي العمود الفقري لنظام النقل العام في الرياض حيث جرى اختيار ستة محاور رئيسية بطول إجمالي يبلغ 181 كيلومتراً، تتشكل منها شبكة القطار الكهربائي في المدينة.

مواصفات قياسية

وسيتضمن مشروع القطار الكهربائي مواصفات تقنية وتصميمية عالية، من أبرزها استخدام نظام القطارات الآلي (بدون سائق)، واختيار أحدث المواصفات والتقنيات لعربات القطار الكهربائي في العالم، والتي تتيح فصل العربات من الداخل، وتخصيص فئة خاصة للعائلات، إضافة إلى تزويدها بخدمات الاتصال وتبادل المعلومات للركاب.

تحديد 6 محاور رئيسية لقطار الرياض بطول(181)كم لتشكل العمود الفقري للنقل العام في العاصمة
محطات عصرية

وتم تحديد مواقع المحطات الرئيسية للقطار الكهربائي، بحيث تلتقي فيها عدة مسارات للقطار، كما تم تصميمها على عدة مستويات وفق تصاميم معمارية حديثة، وستكون جميعها مكيفة وتشتمل على وسائل الراحة والسلامة للركاب، وتتضمن أنظمة معلومات الرحلات، فيما ستحتضن بعض المحطات الرئيسية محلات تجارية ومواقف للسيارات ك (مركز النقل الرئيسي) الذي يقام عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع العليا، وجرى تصميمه من ثلاثة أدوار بحيث يضم محطة مشتركة تخدم خطي القطار (محور العليا - البطحاء) و(طريق الملك عبدالله) إضافة إلى مواقف للسيارات، ومرافق خدمية لبيع التذاكر وخدمة العملاء، ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهي.

كما يشتمل تصميم المحطات على استخدام تقنية الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل مرافق المحطات كالتكييف والمصاعد والسلالم الكهربائية وغيرها.

نظم الأمن والسلامة

واستوفت تصاميم مشروع القطار متطلبات الأمن والسلامة للركاب والمنشآت، وذلك من خلال تزويد العربات والمحطات بأنظمة متطورة للمراقبة، تعمل بواسطة الكاميرات وأنظمة الإنذار المبكر، ونظم إطفاء الحريق، إلى جانب توفير أنظمة السلامة في الأنفاق، ونظم الاتصالات التي تتيح التواصل الفوري مع مركز التحكم والتشغيل والجهات الأمنية المختصة.

(محطات الصيانة)

وسيتضمن المشروع إنشاء محطات للصيانة تضم ورشاً ومستودعات للقيام بأعمال الصيانة الدورية، إضافة إلى مهاجع لمبيت أسطول القطارات، ومكاتب ومرافق خاصة بالموظفين والعمال المسؤولين عن تشغيل وصيانة المشروع.

مركز التحكم والتشغيل

ويتضمن نظام القطار الكهربائي تشييد مركز متطور للتحكم والتشغيل لإدارة حركة القطارات والتحكم بها، ومراقبة كافة عناصر النظام من محطات ومسارات ومرافق ونظم، وسيزود المركز بأحدث نظم التحكم والتشغيل والمراقبة.

شبكة النقل بالحافلات

واشتملت خطة النقل العام على إنشاء شبكة متكاملة للنقل بالحافلات تغطي كامل مدينة الرياض وتتكامل مع القطار الكهربائي عبر محطات مشتركة لكلا الشبكتين في عدد من الخطوط الرئيسية في المدينة، وتتوزع شبكة الحافلات بين 4 مستويات مختلفة هي:

* شبكة محورية رئيسية عالية السعة،لخطوط الحافلات «ذات المسار المخصّص» (BRT) بطول 95 كيلومتراً، وهي خطوط تتميز بتخصيص جزء من حرم الطريق لمسار الحافلات، مما يتيح المزيد من الفعالية في الأداء والتشغيل، في الوقت الذي يمكن فيه استخدام هذه المسارات كمسارات خاصة بالطوارئ يتاح استخدامها من قبل سيارات الهلال الأحمر والدفاع المدني والمرور والأجهزة الأمنية وغيرها.

* شبكة دائرية مساندة بطول 100 كيلومتر، لربط أحياء المدينة ببعضها البعض عبر حافلات ذات سعة متوسطة.

* شبكة ثانوية شريانية بطول 575كيلومتراً

* شبكة محلية لخدمة الأحياء السكنية ونقل الركاب بحافلات صغيرة من وإلى أقرب محطة.

ويشتمل مشروع شبكة النقل بالحافلات على تحديد نوع المحطات المناسبة لكل مسار وحسب مستويات الخدمة، ونوع الحافلات ومواصفاتها لكل مسار، وشبكة حديثة من نظم الاتصالات وتتبع المركبات، ونظم التذاكر ومعلومات الرحلات.

(معايير اختيار المسارات)

وحددت الخطة الشاملة للنقل، مسارات شبكة النقل العام والوسائط المستخدمة وفق عدد من المعايير من أبرزها:

•تركز الكثافة السكانية وتوزعها في المدينة.

•خدمة مناطق الجذب المروري العالية لمناطق التوظيف والأنشطة التجارية والتعليمية مثل: الوزارات والجامعات والمستشفيات والمجمعات التجارية والمنشآت الحكومية ومطار الملك خالد الدولي والمراكز الفرعية ومركز المعارض الدولي ووسط المدينة ومركز النقل العام.

•استخدام نماذج المحاكاة المرورية التي طورتها الهيئة لمعرفة حجم الحركة المرورية على طرق وشوارع مدينة الرياض ومصادر الرحلات ومقاصدها.

•حجم الإركاب المتوقع للوسيلة المستخدمة على كل محور.

•قياس زمن الرحلة على مسارات النقل العام.

•تقليل تأثير حجم الحركة المرورية على شبكة الطرق في جوانب: الازدحام، استهلاك الوقود، انبعاثات عوادم المركبات.

(تكامل الشبكتين)

ويتكامل نظام الحافلات مع شبكة القطارات من عدة أوجه أبرزها:

•اشتراك الشبكتين في عدد من الخطوط الرئيسية والخطوط المغذية لكل منهما من خلال محطات مشتركة.

•توحيد نظم التذاكر والاتصالات ومعلومات الركاب.

•تصميم غرف التحكم لكلا المشروعين بحيث يمكن الإشراف والتحكم بتشغيل كل منهما على حدة.

•تتضمن شبكة القطارات والحافلات إنشاء 26 موقفاً عاماً للسيارات(Park & Ride)، يتسع كل منها لما بين 300 و500 موقف.

(مواكبة للنمو)

كما تعمل الخطة على احتواء متطلبات التنقل القائمة والمتوقعة في المدينة، ومواكبة النمو السكاني المستمر فيها، حيث تشير دراسات الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا النمو من 5,3ملايين نسمة حالياً إلى أكثر من 8.3 ملايين نسمة عام 1450ه إضافة إلى التوسع في عمران المدينة التي تتجاوز مساحتها حالياً 1200 كيلو متر مربع ، وهو ما من شأنه زيادة حجم الحركة المرورية المتولدة مستقبلاً.


نموذج للقطار الكهربائي الذي سيكون بمواصفات تقنية عالية

محطة النقل العام الرئيسية عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع العليا

محطة انتظار الحافلات

تصميم محطه الحافلات

وقوف اسطول حافلات الرياض الجديدة

مسار القطار فوق الجسر

محطة قطار فوق احدالتقاطعات

مشروع النقل العام سيحد كثيراً من الزحام المروري

بعد إنجاز مشروع طريق الملك عبدالله جاء الدور على مترو الرياض
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-17-2012, 10:08 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي مسارات القطار الكهربائي تمر ب(132) محطة

بالألوان "الأزرق والأخضر والأحمر والبرتقالي والأصفر والبنفسجي"
مسارات القطار الكهربائي تمر ب(132) محطة

م.ابراهيم السلطان
تتوزع محاور شبكة القطار الكهربائي في الرياض على النحو التالي:

1- المسار (1) (الخط الأزرق) محور العليا - البطحاء - الحاير بطول 44 كيلو متر، ويتضمن 39 محطة ركاب.

2- المسار (2) (الخط الأخضر) طريق الملك عبدالله بطول 22 كيلو متر، ويتضمن 14 محطة.

3- المسار (3) (الخط الأحمر) طريق المدينة المنورة - طريق سعد بن عبدالرحمن الأول بطول 45 كيلو متر، ويتضمن 32 محطة.

4- المسار (4) (الخط البرتقالي) طريق المطار بطول 32 كيلو متر، ويتضمن 13 محطة.

5- المسار (5) (الخط الأصفر) طريق الملك عبدالعزيز بطول 26 كيلو متر، ويتضمن 25 محطة.

6- المسار (6) (الخط البنفسجي) محور طريق عبدالرحمن بن عوف - الشيخ حسن بن حسين بن علي بطول 12 كيلومتر، ويتضمن 9 محطات.


مسارات النقل العام في الرياض «الحافلات والقطارات»

مترو الرياض الكهربائي تحت الأرض
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للبيعة, لمن, مسبوقة, المملكة, اليوم, السابعة, بالذكرى, تحتفل, غير, وأمان, وتنمية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:55 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط