آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة بين «الهلال» وصحة الطائف

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-18-2012, 05:38 AM
 





رينكو will become famous soon enough


عبدالله المقاطي (ظلم)

تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» logo1414.gif تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» printer.png تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» comments.png تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» sharemail.png تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» email.png
تنسيق «صيفي» للحالات الطارئة «الهلال» b0020_th3.jpg
استعرضت صحة الطائف وفرع الهلال الأحمر بالمحافظة أمس، خطة الصيف للحالات الطارئة، وذلك خلال زيارة قام بها فريق من إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف لإدارة عمليات الهلال الأحمر بالمحافظة في إطار التكامل بين الجهتين، أعلن خلالها مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد الزهراني عن خلو سجلات الإدارتين من أي تعثر في تنسيق الحالات الطارئة بين الجهتين طوال الخمس سنوات الماضية نتيجة للتنسيق الرفيع الذي يتم لاسلكيا.
واستمع الفريق خلال الزيارة إلى شرح مفصل من مدير الإدارة المكلف عوض الله جرادان الحارثي عن مهام الهلال الأحمر المختلفة وكيفية التعاطي مع مختلف البلاغات، إضافة إلى آلية العمل في كافة أقسام الإدارة.
وقام الفريق بجولات على بعض الأقسام وعلى غرفة العمليات التي تعتبر القلب النابض للهلال الأحمر بما تحتويه من تجهيزات وإمكانيات مختلفة وضخمة أسهمت في التعامل بكل يسر وسهولة مع مختلف البلاغات.
وأكد مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد بن عبدالله الزهراني في كلمته أن الهلال الأحمر يعتبر أهم شريك خارجي للشؤون الصحية بالطائف كونه المسؤول عن نقل الحالات إلى المستشفيات، لافتا إلى أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الجهتين وربطا لاسلكيا وهاتفيا مما أدى إلى خلو سجلات الجهتين من تعثر استلام أي حالة خلال السنوات الخمس الماضية، موضحا أن طريقة عمل الفاكسات ألغيت قبل سنوات بين الإدارتين، والاكتفاء فقط بوسائل الاتصال السريع، وبالتالي فإن التنسيق يتم بشكل فوري أثناء الحالة.
وبين أن الهلال الأحمر والشؤون الصحية تعملان بشكل متجانس ومتكامل، وهناك تواصل لدعم فرق الهلال الأحمر من المستشفيات أو المراكز الصحية أو العكس في جميع الأوقات بما يعود بالنفع على المرضى والمصابين.
كما استعرض الزهراني في كلمته الدور الذي تقوم به إدارة الطوارئ في متابعة فرق الإسعاف التابعة للشؤون الصحية والتنسيق مع الجهات الأخرى مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني، والمستشفيات العسكرية، والمستشفيات الأهلية والمطار وأمن الطرق، وغيرها من القطاعات حتى تقدم أفضل الخدمات لطالبي الخدمات الإسعافية في جميع الأوقات.
كما استعرض المهام الأخرى لإدارة الطوارئ والأزمات، ومن أبرزها التنسيق لنقل الحالات إلى مستشفيات أخرى خارج المنطقة في حالة تعثر العلاج في المحافظة والتنسيق لإخلاء بعض الحالات عن طريق الإخلاء الجوي وإحالة الحالات الطارئة إلى المستشفيات الأهلية في حالة تعثر إيجاد سرير لها بالمستشفيات الحكومية وإقامة التجارب الفرضية في كافة المرافق الصحية. وجرى خلال اللقاء استعراض خطة الصيف التي سيتم اعتمادها خلال الفترة القادمة والتي تهدف إلى تقديم خدمات إسعافية وعلاجية لزوار الطائف في مختلف المواقع وبشكل شمولي.




طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - طھظ†ط³ظٹظ‚ آ«طµظٹظپظٹآ» ظ„ظ„ط*ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ط·ط§ط±ط¦ط© ط¨ظٹظ† آ«ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„آ» ظˆطµط*ط© ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للحالات, الطارئة, الطائف, بين, تنسيق, نسيت, «الإمام», «صيفي»


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط