آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

بشارة المليك للأطباء السعوديين

ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-19-2012, 07:27 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


بشارة المليك للأطباء السعوديين


د.أيمن بدر كريم
السبت 28/04/2012

سرّنـي خبر استعداد 23 وزارة لرفع تقاريرها حول تنفيذ الأوامر الملكية الكريمة، إلى "جهاز متابعة التنفيذ" في الديوان الملكي، "متضمنة أداءها لإنفاذ مقتضى ماصدر من أوامر ذات صلة بالجوانب التنموية الحيوية ومصالح المواطنين"، بناء على تعميم وجهه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، في 7 ربيع الأول 1433 هـ، يقضي بـ "رفع تقارير دورية حول تنفيذ الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء، إلى جهاز متابعة التنفيذ في الديوان الملكي" الذي صدر التوجيه السامي في محرم 1433 هـ باستحداثه، وتزويده بكل مايطلبه من تقارير وبيانات وإنجازات الوزارات والأجهزة الحكومية (صحيفة الوطن، 4 جمادى الآخرة 1433 هـ، صفحة 9).
هذا يعني - في فهمي المتواضع - قُرب تفعيل الأمر الملكي رقم (1879) بتاريخ 10 ربيع الأول 1427هـ، الذي نصّ على: "السماح لجميع الكفاءات الطبية والصحية الوطنية، بالعمل في القطاع الصحي الخاص، خارج وقت الدوام الرسمي، وفق ضوابط تضمن عدم الإخلال بمتطلبات عملهم الحكومي"، وهو الأمر السامي نفسه الذي طالب مجلس الشورى، في قراره رقم (93/63) وتاريخ 8 المحرم عام 1430هـ، الجهات الصحية المختصة بـ "الإسراع في تنفيذه".
لا أشك أبدا في أن الجهات المعنية، تتأهب حاليـا لوضع آلية تنفيذ هذا الأمر الملكي على أرض الواقع بصورة عاجلة، لإنهاء حالتي الترقب والإحباط لدى كثير من الأطباء السعوديين، الذين استبشروا بتوجيه والدهم (الملك عبدالله بن عبد العزيز) بفتح المجال لهم للتواصل مع جميع فئات مجتمعهم، والمشاركة في خدمة وعلاج إخوانهم وأخواتهم من المواطنين والمقيمين، إضافة إلى تحسين وضعهم المعيشي، يحدوهم حُسن ظنهم في أخيهم الأكبر، والطبيب المتميّز، معالي الدكتور عبدالله الربيعة، للإسراع في وضع آليـة مناسبة لتنفيذ هذا الأمر الملكي، بشكل يحفظ للجميع حقوقهم ويلزمهم بأداء واجباتهم، حسب توجيهات الملك: "بما تبرأ به الذمة، وبالوجه الذي يرضي الله عـزّ وجلّ، ويلبي احتياجات الوطن والمواطن وتطلعاته، وتذليل ما قد يطرأ من عقبات في سبيل تحقيق الأهداف والغايات التي من أجلها صدرت تلك الأوامر والقرارات".



http://www.al-madina.com/node/374007
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-19-2012, 09:45 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

يارب الله كريم ... بجد شبعنا من الاطباء الاجانب فى الخاص .... نهبوا درهمنا .... وعلاج اى كلام وجودة الشغل اى كلام .... ليش ما نسمح للاطباء السعوديين بالعمل وهم الكوادر الذين صرفت عليهم الدولة الشي الكثير لخدمة مجتمعاتهم .... لكن نبقى فى انتظار قوائم الانتظار الى ان يأتى دور المريض وممكن يوصل وممكن لا ... مع العلم انه فيه شريحة كبيرة ممكن تدفع فى الخاص من المرضى المواطنين لكن بشرط يكون الطبيب سعودي ومؤهل تفتك من الانتظار وهو في النهاية يصب في صالح خدمة المواطنين وان تخف قوائم الانتظار... والله بعض المراكز الطبيبة يعمل بها اطباء مضروبين جايين بفيزة عمرة وزيارة ومخالفين لانظمة ويضحكون على الواحد ولا علاج ولا حاجة وفى النهاية ينهبون فلوس المواطن وخلاص..... الطبيب السعودي اثبتت الايام انه الافضل حتى لو كان سعرة اعلى لكنه يقدم خدمة مميزة ....يارب يتم تنفيذ هذا القرار
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للأطباء, المليك, السعوديين, بشارة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:22 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط