آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

إعادة الإبصار إلى 3 في عسير

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-19-2012, 08:49 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


إعادة الإبصار إلى 3 في عسير


أعادت جمعية خيرية سعودية الإبصار إلى ثلاث حالات مرضية فقدت القدرة على النظر بعد التهابات حادة في القرنية استلزمت تدخلا جراحيا.
وتمكنت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير (عناية) من تحقيق السبق في إجراء أول عملية قرنية جزئية لقرنية مخروطية شديدة التحدب بالمنطقة في أحد المستشفيات الخاصة بشكل مباشر دون فترة انتظار.
وأشار الاستشاري المعالج الدكتور عبدالرحمن العمري إلى تميز هذه التقنية العملية بعدم رفض الجسم لها و تحقيقها لنتائج إيجابية سريعة. وأضاف أنه تم علاج حالتين أخريين مثل زراعة القرنية الكاملة، إضافة إلى
عمليات متقدمة جدا مثل العلاج الضوئي بعد تشبيع القرنية بفيتامين ب2(ريبوفلافين) لمدة نصف ساعة ثم تسليط حزمة كثيفة من الأشعة فوق البنفسجية على الطبقات الخارجية من القرنية لمدة مماثلة مع استمرار استخدام
الفيتامين لتقوية أنسجة القرنية عن طريق زيادة الروابط الكيميائية بين ألياف الكولاجين لمنع تدهور البصر لمرضى القرنية المخروطية وبالتالي عدم احتياجهم لزراعة القرنية.
وأكد العمري زراعة حلقات داخل أنسجة القرنية لتصحيح تحدبها لحالات كثيرة، وكذلك عمليات شفط الماء الأبيض بواسطة جهاز ذبذبات صوتية بدون تخدير وبدون خياطة مع زراعة أفضل العدسات بدلا عن العدسة التي فقدت شفافيتها والتي تكللت جميعها بالنجاح.
وقال المشرف العام على الجمعية الدكتور محمد بن عطية الحمراني إن الحالات قدمُت للجمعية بغرض العلاج بعد تعذر ذلك في المستشفيات الحكومية لضرورة توفير قرنيات من بنك القرنيات الأمريكي؛ الأمر الذي يتطلب دفعا مباشرا وزراعة مباشرة وسريعة خلال فترة وجيزة، مؤكداً أن ذلك يمثل انجازاً على مستوى المنطقة على الرغم من مرور عام وربع على قيام الجمعية و بخاصة أن هذه العلميات الجراحية تمثل تحدياً مالياً وعملياً لحساسيتها النفسية وامتداد فترة الانتظار لها إلى فترة عام و أكثر حتى توفر القرنيات وتفرغ مختص لزراعتها.
وعاد الاستشاري الدكتور عبدالرحمن العمري ليؤكد التفوق التنسيقي لجمعية عناية في قدرتها على تغطية تكاليف زراعة قرنيات جديدة تستورد من بنوك العيون العالمية بمبالغ باهظة وقوائم الانتظار متزايدة إضافة لتكاليف
عملياتها.
وألمح الدكتور عبدالرحمن العمري أن من بين كل أنواع جراحات زراعة الأعضاء (القلب و الرئة والكلى) فإن زراعة القرنية هي أكثر تلك الجراحات انتشارا ونجاحا حيث تتمتع زراعة القرنية بنسبة نجاح عاليه قد تفوق 95% في حالات القرنية المخروطية و تتراوح بين 60 إلى 70 % في معظم الحالات.


أبها - محمد موسى


الجزيرة اونلاين :: إعادة الإبصار إلى 3 في عسير


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الإبصار, عسير, إلي, إعادة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:10 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط