ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   د. العبدالكريم: 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين (http://www.e-moh.com/vb/t131606/)

رينكو 05-15-2012 03:33 PM

د. العبد الكريم : 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين
 
د. العبد الكريم : 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين

http://alweeam.com/wp-content/upload.../IMG_03901.jpg
الرياض-الوئام-محمد الحربي:

قال مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم قال أن الاحتفاء بيوم التمريض الخليجي يأتي للوقوف على ما تحقق من إنجازات في هذة المرحلة الوجيزة مشيرا الى ان مسؤلية الممرض والممرضة في القطاع الصحي هو تخفيف الام عن المرضى وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال العبدالكريم ان هذة المناسبة لاشك انها تجسد العلاقات الوثيقة بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي دعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبداللة بن عبدالعزيز يحفظة الله الى الأنتقال بها من مرحلة التعاون الى مرحلة الأتحاد من أجل المزيد من الخير لأبناء الجزيرة العربية.
واضاف مدير عام صحة الرياض في كلمته خلال رعايته صباح اليوم الثلاثاء فعاليات بيوم التمريض الخليجي والذي نظمة ادارة التمريض بصحة الرياض بمركز الملك فهد الثقافي تحت شعار(تشجيع مهنة التمريض مسؤولية المجتمع) أننا اليوم نفتخر بما تحقق من إقبال كبير على مهنة التمريض هذه المهنة الأنسانية عكس ما كان علية في السابق حيث كان أغلب من يعملون بمهنة التمريض من الوافدين بسبب عزوف السعوديين عن العمل في مجال التمريض لأسباب اجتماعية مشيرا الى ان 90% من العاملين الرجال في المهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين وقرابة 50% من السعوديات وهو مايعني زيادة اقبال ابناء المملكة على العمل في هذه المهنة والتغير الايجابي في العمل بمجال التمريض .
وأكد العبدلكريم إن صحة الرياض تحرص على تعزيز ودعم هذة المهنة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض العاملين بها من الرجال والنساء مؤكدا الى اهمية توفير المناخ الملائم لتقديم الخدمة الطبية على اكمل وجه للمجتمع .
وقد بدأ الحفل بأيات من الذكر الحكيم ثم القت مديرة ادارة التمريض بصحة الرياض الأستاذة فاطمة الذياب كلمة عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور عدنان العبدالكريم على رعايته لحفل يوم التمريض الخليجي وأشارت الذياب الى أهمية مهنة التمريض كاحد تعد من أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الفريق الطبي في القطاع الصحي وأشادت بكفائة الممرض والممرضة السعودية في مايتعلق بتقديم الخدمات التمريضية على اكمل وجه لافته الى الجهود الكبيرة لوزارة الصحة في توطين مهنة التمريض والتي تبعث على التفاول بان يكون جميع العاملين في مهنة التمريض بالقطاعات الصحية من السعوديين والسعوديات.
ثم القت الأستاذة حنان ابوحيمد خاطرة بعنوان هذا هو التمريض(أنا ممرض انا ممرضة ) تطرقت خلالها الى الدور الهام الذي يقوم به العاملون بمهنة التمريض في تقديم خدمات الرعاية الصحية وفي نهاية الحفل كرم د. العبد الكريم اللجان المشاركة في فعاليات يوم التمريض الخليجي والممرضين والممرضات المتميزين والمتميزات على مستوى المنطقة ثم التقطت الصور التذكارية مع الممرضين والممرضات المكرمين . عقب ذلك قام مدير عام صحة الرياض بأفتتاح المعرض المصاحب وتجول على أقسامه التي تضم مشاركات للعديد من مراكز الرعاية الأولية بالمنطقة.









د. العبد الكريم : 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين

المكينزي 05-20-2012 01:41 PM

د. العبدالكريم: 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين
 
خلال افتتاحه فعاليات الاحتفاء بيوم التمريض الخليجي

د. العبدالكريم: 90% من العاملين الرجال بمهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين

http://s.alriyadh.com/2012/05/20/img/427903382600.jpg
د. العبدالكريم راعياً الحفل

الرياض - نايف آل زاحم
قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم إن الاحتفاء بيوم التمريض الخليجي يأتي للوقوف على ما تحقق من إنجازات في هذه المرحلة الوجيزة مشيرا الى ان مسؤولية الممرض والممرضة في القطاع الصحي هي تخفيف الآلام عن المرضى وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال العبدالكريم ان هذه المناسبة لاشك انها تجسد العلاقات الوثيقة بين دول مجلس التعاون الخليجي التي دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله الى الانتقال بها من مرحلة التعاون الى مرحلة الاتحاد من أجل المزيد من الخير لأبناء الجزيرة العربية.
واضاف مدير عام صحة الرياض في كلمته خلال رعايته صباح أمس فعاليات يوم التمريض الخليجي الذي تنظمه ادارة التمريض بصحة الرياض بمركز الملك فهد الثقافي تحت شعار (تشجيع مهنة التمريض مسؤولية المجتمع) أننا اليوم نفتخر بما تحقق من إقبال كبير على مهنة التمريض هذه المهنة الانسانية عكس ما كان عليه في السابق حيث كان أغلب من يعملون بمهنة التمريض من الوافدين بسبب عزوف السعوديين عن العمل في مجال التمريض لأسباب اجتماعية، مشيرا الى ان 90% من العاملين الرجال في المهنة التمريض بمدينة الرياض من السعوديين، وقرابة 50% من السعوديات، وهو ما يعني زيادة اقبال ابناء المملكة على العمل في هذه المهنة والتغير الايجابي في العمل بمجال التمريض.
وأكد العبدالكريم أن صحة الرياض تحرص على تعزيز ودعم هذه المهنة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض العاملين بها من الرجال والنساء مؤكدا اهمية توفير المناخ الملائم لتقديم الخدمة الطبية على اكمل وجه للمجتمع.
هذا وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم القت مديرة ادارة التمريض بصحة الرياض الأستاذة فاطمة الذياب كلمة عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لمدير عام الشؤون الصحية الدكتور عدنان العبدالكريم على رعايته حفل يوم التمريض الخليجي، وأشارت الذياب الى أهمية مهنة التمريض التي تعد من أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الفريق الطبي في القطاع الصحي.
وأشادت بكفاءة الممرض والممرضة السعودية فيما يتعلق بتقديم الخدمات التمريضية على اكمل وجه لافته الى الجهود الكبيرة لوزارة الصحة في توطين مهنة التمريض التي تبعث على التفاول بان يكون جميع العاملين في مهنة التمريض بالقطاعات الصحية من السعوديين والسعوديات.
ثم القت الأستاذة حنان ابوحيمد خاطرة بعنوان هذا هو التمريض (أنا ممرض انا ممرضة) تطرقت خلالها الى الدور المهم الذي يقوم به العاملون بمهنة التمريض في تقديم خدمات الرعاية الصحية.
وفي نهاية الحفل كرم د. العبدالكريم اللجان المشاركة في فعاليات يوم التمريض الخليجي والممرضين والممرضات المتميزين والمتميزات على مستوى المنطقة ثم التقطت الصور التذكارية مع الممرضين والممرضات المكرمين.
عقب ذلك قام مدير عام صحة الرياض بافتتاح المعرض المصاحب وتجول على أقسامه التي تضم مشاركات عدد من مراكز الرعاية الأولية بالمنطقة.


الراقي نت 05-20-2012 05:34 PM

تيب طلما مهمين التمريض زي كذا وين بدل العدوى والله تعبوا هالمساكين يطالبون فيه
وبعدين ممكن اعرف مصدر الاحصائية اللي تقول 90 %

بصراحة ما اظن ولا اعقتد


على فكرة انا ماني ممرض

لكن والله انهم مضلومين

محمدالمطيري 05-21-2012 01:03 PM

سبحان الله كان قبل شهرين كان يقول ان نسبتهم 99% اين ذهبت التسعه الباقيه
يمكن حولو لوزارة الزراعة والاقتصاد !!!!!!!!



الساعة الآن 03:16 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط