آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط قريباً

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-21-2012, 05:43 AM
 





رينكو will become famous soon enough


توقف العمل في مشروع مركز الكلى يثير قلق المرضى
محمد داوود (جدة)

الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط logo1414.gif الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط printer.png الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط comments.png الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط sharemail.png الصحة تطمئن وتعلن استئناف النشاط email.png
توقف عمل مشروع مركز الأمير عبدالمجيد للكلى رغم انتهاء المرحلة الأولى قبل نحو 7 أشهر ما أثار حيرة مرضى الفشل الذين يتلقون العلاج في مستشفى الملك فهد. وقال لـ«عكاظ» خالد احمد، محمد عبدالله، سالم .ع، مروان .أ، وأم جمال، ومنيرة عبدالله، أم سامي، إن المركز الحالي الذي يقبع في أحد أطراف مستشفى الملك فهد يعاني من ضغط المراجعين والمواعيد المتأخرة، الأمر الذي يضاعف معاناة المرضى في الانتظار الطويل.
ولفت المتحدثون إلى أن بعض المرضى تحدد مواعيدهم في ساعات الفجر الأولى، فالمركز يعمل على مدار الساعة ويجرى فيه الترشيح الدموي لأكثر من 625 مريضا، فيما يتابع الغسيل البريتوني 1000 مريض، وبذلك يعد المركز الأكبر على مستوى المملكة والشرق الأوسط. ودعا المتحدثون إلى ضرورة تحرك وزارة الصحة في استكمال المشروع حتى لا يظل متعطلا لشهور طويلة، خصوصا أن المرحلة الأولى انتهت.
في المقابل أوضح مدير مستشفى الملك فهد الدكتور سالم باسلامة، أن المشروع الجديد للكلى سيواصل عمله خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، مبينا أن وزارة الصحة حريصة على عدم تعثر أو تأخير أي مشروع صحي، إذ أن وزارة الصحة مطلعة على خرائط المشروع وتكلفته للمراحل القادمة.
يشار إلى أن فكرة المركز القائم حاليا في المستشفى تعتمد على استمراره لمدة 5 سنوات، ليتم إنشاء مركز آخر ولكن مع ضغط المرضى وعدم وجود البديل استمر المركز في عمله 20 سنة بطاقة استيعابية 70 سريرا لأجهزة الغسيل تعمل على مدار الـ24 ساعة، وعندما تم طرح فكرة إنشاء مركز آخر على وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع تحمس للفكرة وأبدى موافقته، وانطلاقا من مذكرة التفاهم بين الصحة ومركز الأمير فهد بن سلمان (كلانا) تفاعل رجال الأعمال مع المشروع وتم جمع 20 مليون ريال وطرح المشروع في مناقصة وتم الانتهاء من المرحلة الأولى قبل 8 أشهر، في انتظار أن تبدأ وزارة الصحة المرحلة الثانية والتي حسب ما يتردد ستكون قريبا.
والمركز الجديد يستوعب 800 مريض بسعة 140 سريرا على 3 طوابق، وبمساحة إجمالية 2300 متر مربع، وتبلغ تكلفة إنشائه 60 مليون ريال، ويضم 140 جهاز غسيل كلوي ويقدم خدماته العلاجية والاجتماعية والتوعوية لأكثر من 800 مريض فشل كلوي نهائي.
ومقر المركز يقع في مستشفى الملك فهد العام في المساعدية وسيعمل فيه 17 استشاري أمراض كلى و34 طبيبا مقيما وأخصائيا و280 ممرضا وممرضة، إلى جانب 16 عيادة متخصصة لجميع أمراض الكلى مصممة لاستقبال أكثر من 500 مريض يوميا.




طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - طھظˆظ‚ظپ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ ظپظٹ ظ…ط´ط±ظˆط¹ ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ظƒظ„ظ‰ ظٹط«ظٹط± ظ‚ظ„ظ‚ ط§ظ„ظ…ط±ط¶ظ‰

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الصحة, النشاط, استئناف, تطمئن, وتعلن, قريباً


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:08 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط