آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الأمن يخلي مستشفى عرقة من "مطاردي الجن"

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-22-2012, 02:13 AM
 





رينكو will become famous soon enough


فِرَق الإطفاء تباشر إخماد حريق البركسات

الأمن يخلي مستشفى عرقة من "مطاردي الجن"



عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أخلت قوات الأمن في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين مستشفى عرقة المهجور من مئات الشباب الذين تجوَّلوا داخل أرجائه قبل أن يتجه بعضهم لإشعال النار في بعض أجزاء المبنى.

من جهتها هرعت فِرَق الدفاع المدني بالرياض للمبنى، وشرعت في إخماد الحريق الذي اندلع في بركسات داخل أسوار المستشفى.

وكان المستشفى قد شهد تجمع آلاف الشباب الذي تواصوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري لدخوله مساء أمس؛ لتقصي شائعة الجن المتداولة حول المبنى المهجور منذ أكثر من ٢٦ عاماً، وتمكّن الشباب من دخول المستشفى حاملين الكشافات وأجهزة الإضاءة، فيما قام البعض منهم بإشعال النار في أجزاء من المبنى، قبل أن تباشر الجهات الأمنية الموقع مجدداً، وتخليه من المتجمعين.

يحملون الكشافات وأجهزة الإضاءة وبعضهم أشعل النار

متقصو شائعة "الجن" يقتحمون مستشفى عرقة المهجور



الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 1071.jpg
11

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض : تمكَّن المئات من الشباب قبل قليل من دخول مستشفى عرقة المهجور تنفيذاً لوعودهم وتواصيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة البلاك بيري بدخول المبنى المهجور عند العاشرة مساء الاثنين.

وقد تمكَّن الشباب من دخول المستشفى بعد مغادرة الجهات الأمنية موقعه.

وقد حصلت "سبق" على صور تُظهر عشرات الشبان داخل المبنى، يحملون الكشافات وأجهزة إضاءة، فيما أكد شهود عيان أن بعض الشبان عمدوا لإشعال النار داخل المبنى، كما شوهدت فلاشات التصوير وأجهزة الجوال على سطح المبنى المكوَّن من ٧ طوابق.

وكانت الجهات الأمنية بالرياض قد تمركزت حول المبنى، ومنعت في وقت سابق من مساء اليوم آلافاً من الشباب من دخول المستشفى المهجور، قبل أن تغادر الموقع في وقت لاحق؛ فتمكن الشباب من دخول المبنى، الذي أُغلق قبل نحو ٢٦ عاماً، ودارت حوله الكثير من الشائعات التي تشير إلى أن الجن يسكنون داخله.

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 16995_22791.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 4033_51444.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 93726_26383.jpg
الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 23603_38553.jpg

مئات الشبان تواصلوا عبر "المواقع" وبعضهم ارتدى أقنعة



بالصور.. الأمن يمنع متتبعي شائعة الجن من دخول مستشفى عرقة بالرياض



الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 82378.jpg?1337626799
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: منعت الجهات الأمنية بالرياض مساء اليوم مئات من الشباب الذين حاولوا دخول مستشفى عرقة المهجور، والذين تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البلاك بيري والواتساب لدخول المستشفى، وتتبع وتقصي شائعة الجن الذين يسكنون المستشفى.

وبيّن شهود عيان لـ"سبق" أن الجهات الأمنية تصدت لمحاولات الشباب، الذين ارتدى بعضهم أقنعة، والذين أتوا إلى الموقع على شكل مجموعات.

وكانت شائعة وجود جن في مستشفى عرقة قد انتشرت خلال السنوات الماضية؛ كون المستشفى أُغلق قبل نحو٢٦ عاماً، وتقاذفت الجهات المعنية مسؤولية تأخير تنفيذه دون الوصول إلى حل حتى الآن.

إلى ذلك أكدت شرطة الرياض في تصريح صحفي مؤخراً مخاطبتها "الصحة" للتصرف في المستشفى المهجور، والعمل على حراسته، أو تشغيله، أو إغلاقه، فيما نفت "صحة" الرياض ووزارة الصحة مسؤوليتهما عن المستشفى، مشيرتَيْن إلى أنه يتبع القطاع الخاص، وكان من المفترض أن يُسلَّم للوزارة، لكن ذلك الأمر لم يحدث.

وكشفت الشرطة على لسان مسؤول فيها عن تلقي ملاحظات حول دخول البعض المستشفى؛ حيث لا تتوافر فيه حراسة.

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 91667_50033.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 57379_93435.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 6298_69650.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 9902_10084.jpg

الأمن يخلي مستشفى عرقة "مطاردي 80306_77006.jpg










http://sabq.org/wUhfde
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-25-2012, 02:52 AM
افتراضي واقعة اقتحام مستشفى عرقة بالرياض .. غياب المسؤولية يفتح الباب لرواج الشائعات

واقعة اقتحام مستشفى عرقة بالرياض .. غياب المسؤولية يفتح الباب لرواج الشائعاتإضيف في :05-23-2012 04:59 PM

حدث - متابعات - الرياض








كشفت واقعة اقتحام مئات الشباب لمبنى مستشفى ' عرقة ' المهجور بمدينة الرياض وإشعال النيران فيها بدعوى وجود ' جن ' يسكن المبنى عن خطورة تضارب المسؤوليات بين الجهات الحكومية، التي يدخل المستشفى في نطاق مسؤوليتها، كما كشفت عن الآثار السلبية لتأخر البت في بعض الأمور بما يفتح أبواباً واسعة لرواج الشائعات وزيادة اعداد من يقتنعون بمصداقيتها في ظل توفر قنوات نشر هذه الشائعات عبر وسائل الإعلام الجديد وفضاء شبكة الانترنت المفتوح.



قصة هذا المستشفى والذي راجت شائعات أنه مسكون بالجن بدأت عام 1406ه عندما بدأ العمل في تشييد هذا المبنى ليكون صرحاً طبياً مملوكاً لأحد رجال الأعمال ممن عرفوا بتنوع استثماراتهم في قطاعات كثيرة.



وانتظر سكان الرياض عدة سنوات استغرقتها عملية بناء المستشفى والذي يتكون من ثمانية طوابق ، وتجهيزه بكل ما يلزم من أثاث ومعدات طبية، إلا أن انتظارهم طال ولم يتم افتتاح المستشفى رسمياً.



وترددت انباء وقتها أن رجل الأعمال مالك المستشفى كان ينوي في الأصل بناء فندق، إلا أنه اكتشف بعد انتهاء البناء أن المنطقة لا تصلح لهذا النوع من الاستثمار الفندقي، فقرر اهداء المبنى إلى وزارة الصحة، ليكون مستشفى.



ومنذ ذلك التاريخ لم تخرج أي جهة لتعلن تبعية المستشفى لها أو خططها للاستفادة من المبنى، ولم يطرأ أي تغيير على المبنى ينبئ عن وجود نية لدى أي جهة حكومية أو غير حكومية لتشغيل المستشفى أو حتى تغيير النشاط، ومع تقادم البناء تزايدت الشائعات والتي تؤكد أن ' الجن ' هم السبب في عدم افتتاح المستشفى وتعطيل الاستفادة من هذا المبنى الفخم في مظهره وتجهيزه.



المالك له توفي منذ 10 سنوات وأهداه لوزارة الصحة ليكون مستشفى بعد أن تعذر استثماره كفندق



في حين كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة إلى أن المشكلة التي حالت دون تشغيل المستشفى أن مالكه رجل الأعمال والذي أهداه للوزارة توفي منذ أكثر من 10 سنوات دون أن يقوم بتسجيل تبرعه بالمبنى لوزارة الصحة لدى الجهات المعنية، ورفض ورثته التنازل عن المبنى دون الحصول على تكاليف البناء وقيمة الأرض التي شيد عليها خاصة وأن اسعار الأرض في المنطقة كانت قد ارتفعت كثيراً بعد امتداد العُمران إليها.



الفضول وغياب المعلومات الدقيقة دفعا شباب الفيس بوك وتويتر لاقتحام المبنى



وأضافت المصادر أن وزارة الصحة شكلت عدة لجان خلال السنوات العشر الماضية لبحث هذه المشكلة وتم رصد مبالغ مالية لتجهيز المستشفى وتشغيله شريطه الانتهاء من إجراءات تسجيل المبنى والأرض الواقع عليها باسم وزارة الصحة، وتم اعداد تقرير مفصل عن مبنى المستشفى ومدى صلاحيته للعمل من قبل لجنة تم تشكيلها بناء على توجيه من وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع، إلا أن ذلك لم يسفر عن أي جديد يبشر بافتتاح المستشفى، لتتأكد شائعة أنه مسكون بالجن الذين يرفضون تشغيله.



وتدهورت حالة المبنى عاماً بعد عام دون تحديد واضح لتبعيته أو ملكيته أو أي مظهر يدل على تبعيته لجهة بعينها.



وفي ظل هذا الغياب الواضح للمسؤولية عن المبنى أو المستشفى وعدم وجود بادرة توحي بقرب تشغيله أو حتى هدمه بعد أن ساءت حالته وتم العبث بمحتوياته، وجدت الشائعات بأن الجن قد استوطنوا المبنى من يصدقها، بل ومن يتطوع للمبادرة بإحراق ' الجن ' ويحشد الشباب لذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وغرف المحادثة، فكانت واقعة اقتحام المبنى وإشعال النار فيه والتي ربما استفادت من رغبة هؤلاء الشباب لاكتشاف سر هذا المبنى المهجور منذ قرابة 3 عقود والذين كبر كثير منهم وهم يشاهدونه على ذات الحال دون أي استفادة منه، وبعضهم ربما حركته نوازع طيبة للتخلص من الجن الذي يعطل افتتاح المستشفى وتشغيله، وربما أراد بعضهم أن يستحث كافة الجهات ذات العلاقة للتحرك والقيام بمسؤولياتها للاستفادة من المبنى أو على الأقل اتخاذ الإجراءات التي تحول دون استخدامه من قبل اللصوص والمنحرفين في أعمال تهدد الأمن.





إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل







واقعة اقتحام مستشفى عرقة بالرياض .. غياب المسؤولية يفتح الباب لرواج الشائعات - صحيفة حدث الإلكترونية





من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-25-2012, 03:08 AM
صحي نشط
 

Atnafas hwak will become famous soon enough
افتراضي

والله كفو يالشعب السعودي ,أنتم أول ناس تطاردون الجن.............
ههههههههه
من مواضيع : Atnafas hwak
Atnafas hwak غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 05-25-2012, 06:03 AM
افتراضي شائعة الجن تحرق مستشفى عرقة

يقف مهجوراً منذ 3 عقود
شائعة الجن تحرق مستشفى عرقة
حازم المطيري (الرياض)


تشعر بالقشعريرة وأنت في طريقك إلى مستشفى عرقة الذي أشيع أنه مسكون بالجن ما جعل بعض الفضوليين يتواجدون بجواره، عقب رسائل بالوسائط الحديثة أشارت إلى أن المستشفى مسكون بالجن.
وفي التفاصيل، أنه رغم مرور نحو عقدين من الزمان وتعاقب ثلاثة وزراء صحة لم تشفع هذه الفترة لحال مستشفى عرقة الذي ظل كما هو دون أدنى تغيير في حاله. فقبل ما يقارب 25 عاما تم تشييد هذا الصرح الذي يتكون من «ثمانية طوابق ومدينة سكنية للعوائل والأفراد بعرقة على مساحة هائلة وكبيرة بالقرب من وادي حنيفة»، وتدعيمه بما يحتاج من أثاث مكتبي وطبي ومعدات حديثة في ذلك الوقت، وهو بلا شك سيخدم مدينة الرياض وأهالي المنطقة ويخفف الضغط على مستشفى الملك خالد الجامعي الذي لا يبعد عن مستشفى عرقة إلا بضعة كيلومترات لكن هذه الفرحة لم تتم، ووئدت في مهدها وتبخرت الحقيقة بالأحلام.
غير أن ثمة رسالة بالجوال تناقلها مراهقون تدعو إلى شن حملة على بعض الجن الذين يسكنون المستشفى المهجور، إذ اقتحم شباب مبنى المستشفى واعتدوا على مكوناته وأحرقوا 60 في المائة من المستشفى قبل أن تحضر الأجهزة المختصة المعنية إلى المكان لتسيطر على الوضع، وبدا مستشفى عرقة أمس هامدا بعد الأحداث وكأن لسان حاله يقول «طبيب يداوي الناس وهو عليل».
«عكاظ» تجولت في ردهات المستشفى ورصدت التخريب والحرائق التي طالت مرافق المستشفى، وقبل دخولنا فقد رصدنا دورية كانت تقف أمام المستشفى المنكوب.
من جانب آخر، قال مجموعة من شباب الحي «نتمنى افتتاح هذا المستشفى ليخدم الأحياء المحيطة به، فالكثير من كبار السن الذين عاش بناء المبنى الطبي لحظة بعد لحظة حتى تكامل ولم يبق إلا تشغيله من قبل الفريق الطبي والتمريض ولكن المفاجأة المحزنة أن المستشفى لم يفتتح واستمر هذا عدة سنوات حتى أصبح المستشفى مأوى للقطط».
يذكر أن مصدرا في وزارة الصحة كشف في وقت سابق أن المشكلة التي حالت دون تشغيل المستشفى أن مالكه رجل الأعمال الذي أهداه للوزارة توفي منذ أكثر من 10 سنوات دون أن يسجل تبرعه بالمبنى لوزارة الصحة لدى الجهات المعنية، ورفض ورثته التنازل عن المبنى دون الحصول على تكاليف البناء وقيمة الأرض التي شيد عليها، خاصة أن أسعار الأرض في المنطقة ارتفعت كثيرا بعد امتداد العمران إليها، وأن وزارة الصحة شكلت عدة لجان خلال السنوات العشر الماضية لبحث هذه المشكلة وتم رصد مبالغ مالية لتجهيز المستشفى وتشغيله شريطة الانتهاء من إجراءات تسجيل المبنى والأرض الواقع عليها باسم وزارة الصحة، وتم إعداد تقرير مفصل عن مبنى المستشفى ومدى صلاحيته للعمل من قبل لجنة تم تشكيلها بناء على تعليمات وزير الصحة السابق الدكتور حمد المانع.








http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0525505619.htm


من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"مطاردي, مستشفى, الأمن, الجن", يحمي, عرقة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط