آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"حقوق الإنسان" تكشف تلاعباً في تقارير طبية لمتوفَّى

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-22-2012, 02:18 AM
 





رينكو will become famous soon enough


ابنة الضحية: إهمال المستشفى تسبَّب في الوفاة ولن أسكت



"حقوق الإنسان" تكشف تلاعباً في تقارير طبية لمتوفَّى



"حقوق الإنسان" تكشف تلاعباً تقارير 82412.jpg?1337633079
عيسى الحربي- سبق- الرياض: كشف بيان صادر عن اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، التابعة لهيئة حقوق الإنسان، عن أن هناك اختلافاً بين التقرير الطبي الصادر من مركز الأمير سلطان للقلب وتقرير آخر عن التحاليل الطبية المرفقة في ملف قضية، مطالبة المواطنة بردة بنت عوض الشمري؛ بالتحقيق مع الفريق الطبي المشرف على حالة والدها المتوفى.

وجاءت إفادة اللجنة عبر بيان - حصلت "سبق" على نسخة منه - أفاد بأن تقرير مركز القلب كشف أن نتائج "الكريتانين والكلسترول والبروتين" في معدلها الطبيعي، وذلك بخلاف تقرير التحاليل الطبية المرفقة، التي تجزم بأن معدلاتها مرتفعة.

وقالت لـ"سبق" الفتاة بردة الشمري إن قضية والدها بدأت عندما أُدخل والدها مستشفى بالرياض بتاريخ 8 / 6 / 2009م إثر وعكة صحية، وتم عمل الفحوصات والتحاليل حينها، وأُجريت له عملية في القلب بتاريخ 11 / 6، وبقي في العناية المركزة لمدة ساعتين؛ ثم نُقل لغرفة عادية.

وأضافت الشمري بأن والدها أُصيب بهبوط حاد في الضغط، ولم يتم التدخل إلا بعد خمس ساعات من الأزمة، أعقبها إصابته بمضاعفات متكررة حتى توفِّي بتاريخ 8 / 7/ 2009، واكتفى الفريق الطبي بجملة "قضاء وقدر"، في الوقت الذي أثبتت فيه نتائج الفحوصات التي سبقت العملية زيادة معدل كريات الدم البيضاء؛ ما يعني استحالة إجراء عملية جراحية للمريض، ورغم ذلك أُجريت، وتُوفِّي بسببها والدها.

وأضافت بأنها توجهت بشكوى للهيئة الصحية الشرعية للتحقيق في أسباب وفاة والدها، وبالفعل تم التحقيق مع الفريق الطبي، وحملت أقوالهم اعترافات صريحة وواضحة لم تأخذها الهيئة بعين الاعتبار - بحسب كلام المواطنة -.

من جانبها قررت اللجنة الصحية الشرعية أن جميع الإجراءات التي اتخذها الأطباء في معالجة المريض من معالجة أثناء الجلطة أو القسطرة أو عملية القلب المفتوح أو بعد العملية كانت قرارات صائبة، كما كانت حالة المريض قبل العملية مستقرة، وكريات الدم البيضاء في اليوم الثامن وقبل العملية في اليوم العاشر كانت ضمن المستوى الطبيعي، وذلك كما هو مبيَّن في السجلات. مبينة أن الارتفاع للكريات البيضاء بعد العملية مباشرة كان متوقعاً، وربما هو جزء تفاعلي بعد العملية.

ووجدت بردة الشمري الإنصاف من هيئة حقوق الإنسان عندما أفادت بعد الاطلاع على ملف القضية بتناقض في التقارير الطبية، فيما رفضت محكمة الاستئناف التظلم الذي تقدم به وكيل الورثة، صباح الشمري، ضد قرار الهيئة الصحية الشرعية؛ بسبب أنه لم يظهر من خلال الملف الطبي والتقرير المعَدّ من الاستشاريين في القلب بمجمع الملك سعود الطبي، أي خطأ أو إهمال أو تفريط من الفريق الطبي المعالج لمورث المدعين.

وناشدت المواطنة بردة الشمري المسؤولين التحقيق في قضية الإهمال الطبي الذي راح والدها ضحيته، مطالبة بإيقاع العقوبة والتعويض.










http://sabq.org/UUhfde
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"حقوق, لمتوفَّى, الإنسان", تلاعباً, تقارير, تكشف, طبيب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:46 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط