آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

د.علاء علوان يؤكد: المملكة العربية السعودية سباقة ورائدة في مجال علم طب الحشود

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-22-2012, 08:20 PM
 





رينكو will become famous soon enough



01 رجب 1433
قال مدير عام المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور علاء علوان إن الخبرات المتراكمة والجهود العلمية المدروسة التي اكتسبتها المملكة العربية السعودية في مجال التعامل مع ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين وبشكل سنوي أهلها لأن تكون سباقة ورائدة في مجال علم طب الحشود ومكنها من أن تكون مرجعًا مهنيًا وعالميًا في هذا المجال. وأشاد مدير عام المنظمة لشرق المتوسط بالجهود والخطوات التي يقوم بها العاملون في وزارة الصحة في مجال مكافحة الأمراض غير السارية والسارية على حد سواء وأكد أهمية إقامة المملكة العربية السعودية المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط والذي سيرعاه خادم الحرمين الشريفين في مدينة الرياض في الفترة من 23-25 شوال 1433هـ الموافق 10-12 سبتمبر 2012م. جاء ذلك خلال افتتاح اجتماع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمقر المنظمة بجنيف.
وأوضح المدير الإقليمي د.علاء علون أن الإقليم مقبل على مرحلة انتقالية ممنهجة في نوعية الدعم الفني المقدم للدول الأعضاء حيث استطاع المكتب خلال الأشهر الماضية رسم ملامح المستقبل الصحي في إقليم شرق المتوسط وأضاف د.علوان أن المجتمعين قد أقروا في ملتقاهم السنوي الرؤية والرسالة الجديدة لإقليم شرق المتوسط والتوجهات الاستراتيجية للحقبة المقبلة التي تمتد من 2012-2016 حيث ستعمل المنظمة من خلال الإقليم على دعم جهود البلدان الأعضاء من أجل تحسين الصحة في الإقليم من خلال خمسة توجهات (محاور) استراتيجية ذات الأولوية: تتعلق الأولى بالتركيز على العناصر الرئيسة لتعزيز النظم الصحية من خلال بناء القدرات الوطنية في جوانب الحوكمة الصحية وصياغة الخطط والاستراتيجيات الوطنية الصحية والتمويل الصحي ونظم المعلومات الصحية والبحوث والتخطيط في مجال القوى العاملة وتحسين الوصول إلى التكنولوجيا والأدوات الأساسية.
أما الاستراتيجية الثانية فتتعلق بتعزيز صحة الأمهات والأطفال والصحة الإنجابية والتغذية من أجل ضمان التغطية الشاملة بالتدخلات المسندة بالبيانات التي تستهدف خفض معدلات الوفيات بين الأمهات والأطفال. وتتعلق الاستراتيجية الثالثة بالوقاية من الأمراض غير السارية وغير المعدية ومكافحتها للتصدي للوباء المتنامي لهذه الأمراض غير السارية في الإقليم مثل داء السكري، والأمراض القلبية الوعائية، والسكتات الدماغية والأمراض التنفسية المزمنة، والسرطان. إضافة إلى ترصد الأمراض غير السارية وتقديم حزمة أساسية من خدمات الرعاية الصحية الأساسية لا سيما على مستوى الرعاية الصحية الأولية وإنشاء شبكة من الخبراء الدوليين والإقليمين لتعيينهم للعمل كمستشارين مؤقتين لدعم البلدان في مجال تقوية برامجها ومبادرتها الوطنية.
أما الاستراتيجية الرابعة فتركز على بلوغ المرامي الإنمائية للألفية ذات الصلة بالأمراض السارية وتعزيز القدرات الخاصة بالوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها من خلال حزمة متناغمة من السياسات الخاصة بالدعم الفني والتقني وبرامج التحصين والشراكات بين القطاعين العام والخاص وإقامة برامج التوعية الصحية وبرامج بناء القدرات الوطنية.
وأخيرًا تتمحور الاستراتيجية الخامسة حول زيادة قدرة الدول الأعضاء على الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث وغيرها من الأزمات ومن ثم ضمان الاستجابة الفعالة للصحة العامة للمخاطر والتهديدات من خلال تقديم المساعدة للبلدان في إعداد سياسات وتشريعات واضحة ترتكز على أسلوب الأخذ في الاعتبار جميع الأخطار المحتملة والصحة الكاملة لتعزيز الاعتماد على الذات في تنفيذ أسلوب منهجي لإدارة وتدبير أحداث الطوارئ.




أخبار الوزارة - د.علاء علوان يؤكد: المملكة العربية السعودية سباقة ورائدة في مجال علم طب الحشود
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مجال, المملكة, الحسنى, السعودية, العربية, د.علاء, يؤكد:, سباقة, علم, علوان, ورائحة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:58 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط