آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

«التنسيق المسبق» يجدد خلاف «صحة» الطائف والهلال الأحمر

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-23-2012, 08:13 AM
 





رينكو will become famous soon enough


مطالب بزيادة أسرَّة الطوارئ في المحافظة
عبد الكريم الذيابي (الطائف)



«التنسيق المسبق» يجدد خلاف «صحة» b9930_th3.jpg
تجدد الخلاف بين الهلال الأحمر والشؤون الصحية في الطائف مؤخرا، حول استقبال الحالات الطارئة في المرافق الصحية في المحافظة، إذ يشترط قسم الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز، التنسق المسبق قبل استقبال أية حالة طارئة من الهلال الأحمر، في حين رأى عدد من المسعفين أن بعض الحالات لا تحتمل التنسيق بل تحتاج لكشف أولي. يأتي ذلك في وقت طالب فيه عدد من الأهالي بدعم طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في المحافظة بأسرة إضافية، خصوصا أن عددها حاليا لا يكفي للطائف التي تشهد نموا مضطردا في السكان، فضلا عن تزايد الزوار المصطافين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المواطن بدر الروقي أنه لا يتوافر في غرفة الكشف الأولى في طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز سوى أربعة كراسي، مشيرا إلى أن ذلك يزيد من تكدس الحالات عند نقلها من طريق الهلال الاحمر، موضحا أنه تعرض لمثل هذا الموقف في وقت سابق بعد زيارته لأحد أقاربه في قسم الطوارئ.
من جهته، أكد سعود العتيبي على أهمية إضافة أسرة لتساعد على إنهاء عمليات الكشف السريع على المصابين، خصوصا أن هناك حالات خطرة كحدوث نزيف داخلي يستدعى التدخل السريع.
بينما، أكد لـ«عكـاظ» عدد من مسعفي الهلال الأحمر أنهم يجدون صعوبة عند محاولتهم نقل المصابين إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز، مشيرين إلى أن إدارة المستشفى ترفض استقبال الحالات إلا بعد تنسيق مسبق. ملمحين إلى أن بعض الحالات لا تحتمل التنسيق وإنما تحتاج لكشف أولي.
في المقابل، قال الناطق الرسمي لصحة الطائف سراج الحميدان إن التنسيق المسبق مهم جدا لسلامة المصابين، خصوصا أن من بين الحالات المحولة من طريق الهلال الأحمر خطيرة وتستوجب توفير الرعايه الطبية قبل وصولها بما في ذلك إمكانية التواصل أيضا مع الطبيب المختص في حال عدم تواجده في المستشفى أو استدعائه بصوره عاجلة.
وبين أنهم في الصحة يحرصون كل الحرص على عملية التنسيق من أجل توفير السرير وفي حال عدم توفره، أو قد يكون هناك عطل في الأجهزة الطبية يجري إشعار مسعفي الهلال الأحمر للتوجه بالمصابين إلى مستشفى الملك فيصل، مؤكدا أنه سيتواصل مع إدارة مستشفى الملك عبدالعزيز لمعرفة إمكانية إضافة أسرة في الكشف الأولي لقسم الطوارئ من عدمه.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - آ«ط§ظ„طھظ†ط³ظٹظ‚ ط§ظ„ظ…ط³ط¨ظ‚آ» ظٹط¬ط¯ط¯ ط®ظ„ط§ظپ آ«طµط*ط©آ» ط§ظ„ط·ط§ط¦ظپ ظˆط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط£ط*ظ…ط±
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:28 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط