آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

محافظ الأحساء يرعى ندوة أخلاقيات طب الإنجاب «المصاعب والحلول»

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-24-2012, 06:21 AM
 





رينكو will become famous soon enough


تقام لأول مرة بالمملكة ويحضرها فقهاء وعلماء

محافظ الأحساء يرعى ندوة أخلاقيات طب الإنجاب «المصاعب والحلول»

محافظ الأحساء يرعى ندوة أخلاقيات 631155894491.jpg
الامير بدر بن جلوي
الاحساء – صالح المحيسن، سليم القطان:
يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء الأربعاء المقبل وبحضور نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي انطلاق ندوة أخلاقيات طب الإنجاب "المصاعب والحلول" الذي تنظمه مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء في فندق الأحساء انتركونتننتال.

مناقشة استخدام رحم إحدى الزوجات كحاضنة لبويضات زوجة أخرى وأوضح الدكتور عبدالمحسن الملحم مدير الشؤون الصحية بالاحساء ورئيس اللجنة العليا المنظمة للندوة خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة أن الندوة تضم مواضيع حساسة جداً لأول مرة يتم التطرق لها، مضيفاً أنها ستحظى بحضور حشد من العلماء الأفاضل. بدوره أكد الدكتور عبدالله الموسى رئيس اللجنة العلمية للندوة أن البرنامج العلمي للندوة الذي يمتد على مدى يومي الاربعاء والخميس يشمل في اليوم الأول مناقشة ( مساعدة المتوفى دماغياً أو المصاب بالسرطان في مرحلة متقدمة على الإنجاب) ويشارك بها الدكتور عبدالسلام الحسين من جامعة الإمام محمد بن سعود ، والدكتور عبدالله الموسى استشاري طب الإنجاب ، فيما يرأس اللجنة فضيلة الشيخ قيس بن محمد آل الشيخ مبارك عضو هيئة كبار العلماء
والجلسة الثانية اتي ستكون يوم الخميس سيكون عنوانها (تجميد النطف وكذا البويضات وأنسجة الخصية والمبيض) ويشارك بها الدكتور محمد اليمني من جامعة الملك سعود، والدكتور عبدالرحمن أمين طالب من جامعة أم القرى، والدكتور سعد الحسن من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ويدير الجلسة الدكتور خالد عرب من مستشفى الملك فيصل التخصصي والجلسة الثانية تحت عنوان ( تقليل مدة الأجنة داخل رحم الحامل حال ازديادها) ويشارك بها الدكتور ميادة الحسن من جامعة الملك فيصل، الدكتور خالد عرب من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، ويرأسها الدكتور ممدوح اسكندر من جامعة الملك خالد بأبها.
وتحمل الجلسة الثالثة عنوان ( استخدام رحم إحدى الزوجات كحاضنة لبويضات زوجة أخرى) ويشارك بها الدكتورة فريدة زوزو من جامعة الملك فيصل بالاحساء ، الدكتور عبدالرحمن أمين طالب من جامعة أم القرى بمكة، والدكتور ممدوح اسكندر من جامعة الملك خالد. أما الجلسة الرابعة والختامية فسيكون عنوانها ( المحافظة على سرية العيوب )، ويشارك بها الدكتور عبدالسلام الحصين من فرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالاحساء ، والدكتور سليمان العبيد من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض ويديرها الدكتور عبدالله الموسى ، ويتم بعدها المناقشة وكتابة التوصيات.












ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط*ط§ظپط¸ ط§ظ„ط£ط*ط³ط§ط، ظٹط±ط¹ظ‰ ظ†ط¯ظˆط© ط£ط®ظ„ط§ظ‚ظٹط§طھ ط·ط¨ ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط¨ آ«ط§ظ„ظ…طµط§ط¹ط¨ ظˆط§ظ„ط*ظ„ظˆظ„آ»



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 05-24-2012, 06:47 AM
افتراضي الملحم: الرفع لوزارة الصحة لاعتماد افتتاح مركز لأمراض العقم والإنجاب

إجازة 12 بحثا في مؤتمر "طب الإنجاب"
الملحم: الرفع لوزارة الصحة لاعتماد افتتاح مركز لأمراض العقم والإنجاب
الملحم متحدثا في المؤتمر الصحفي (الوطن)


الهفوف: عدنان الغزال 2012-05-24 12:32 AM
أجازت اللجان الفقهية والطبية والعلمية لمؤتمر "طب الإنجاب.. المصاعب والحلول"، الذي تنظمه مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء الأربعاء والخميس المقبلين، برعاية محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، نحو 7 بحوث فقهية و5 بحوث طبية، وذلك بمشاركة مجموعة من هيئة كبار العلماء وأعضاء مجلس الشورى وأطباء واستشاريين وأساتذة جامعيين ومتخصصين في طب الإنجاب بالمملكة. ويستهدف المؤتمر شريحة كبيرة من أبناء المجتمع والمقيمين من الرجال والنساء وأطباء وفنيين وإداريين وأكاديميين وباحثين.
وقال مسؤول اللجنة العلمية للمؤتمر استشاري طب الإنجاب الدكتور عبدالله الموسى، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر مساء أول من أمس بقاعة الاجتماعات بإسكان مستشفى الملك فهد بالهفوف، أن تلك البحوث العلمية والفقهية، حظيت بمتابعة من عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور قيس آل الشيخ مبارك.
وأوضح أن مواضيع تلك البحوث تناقش المحاور الخمسة التالية، وهي: مساعدة المتوفى دماغيا أو المصاب بالسرطان في مرحلة متقدمة على الإنجاب، وتجميد النطف وكذا البويضات وأنسجة الخصية والمبيض، وتقليل عدد الأجنة داخل رحم الحامل حال ازديادها، واستخدام رحم إحدى الزوجات كحاضنة لبويضات زوجة أخرى، والمحافظة على سرية العيوب، موضحا أن نسبة علاج العقم والإنجاب في مستشفيات الأحساء تقدر بـ30%.
وأبان عضو اللجنة العلمية للمؤتمر مدير مستشفى الملك فهد في الأحساء الدكتور محمد العبدالعالي أن المؤتمر يتطرق لمحاور يجري مناقشتها لأول مرة على مستوى المملكة، وهي تكامل بين الدين والطب.
وكشف مدير الشؤون الصحية بالأحساء الدكتور عبدالمحسن بن ناصر الملحم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، عن رفع جهات الاختصاص في إدارته طلبا لوزارة الصحة باعتماد افتتاح مركز لأمراض العقم والإنجاب في الأحساء، مضيفا أن صحة الأحساء، سجلت مبادرات عديدة على مستوى المملكة، منها: إلزامية الفحص الطبي قبل الزواج، وربط الملف الطبي بالسجل المدني، والربط الإلكتروني بين الأم والمولود، ومتابعة نقل المرضى إسعافيا عن طريق خرائط الملاحة الإلكترونية، مؤكدا أن الأحساء هي أقل مناطق المملكة في الأخطاء الطبية وشكاوى المرضى طبقا لإحصاءات وزارة الصحة العام الماضي.












الوطن أون لاين ::: إجازة 12 بحثا في مؤتمر "طب الإنجاب"


من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أخلاقيات, محافظ, الأحساء, الإنجاب, يرعى, والحلول», ندوة, «المصاعب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:21 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط