آخـر مواضيع الملتقى

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

البراك: 11 ألف وظيفة إدارية خلال 3 أسابيع

البراك: 11 ألف وظيفة إدارية خلال 3 أسابيع وزير الخدمة المدنية يتحدث مع عدد من الخريجات في أبها أمس(تصوير: محمد الطويري) أبها: محمد مانع 2012-05-24

ملتقى المواضيع العامة
إضافة رد
  #1  
قديم 05-24-2012, 06:49 AM
 





رينكو will become famous soon enough


البراك: 11 ألف وظيفة إدارية خلال 3 أسابيع
البراك: وظيفة إدارية خلال أسابيع 01AW36R_2405-73.jpg

وزير الخدمة المدنية يتحدث مع عدد من الخريجات في أبها أمس(تصوير: محمد الطويري)
البراك: وظيفة إدارية خلال أسابيع 01AW36R_2405-73.jpgالبراك: وظيفة إدارية خلال أسابيع 11AW36J_2405-5.jpgالبراك: وظيفة إدارية خلال أسابيع 11AW36J_2405-1.jpg


أبها: محمد مانع 2012-05-24 12:25 AM "نريد وظائف لا عصيرا".. عبارة أكدت عليها خريجات قسم التاريخ من كلية التربية بأبها لوزير الخدمة المدنية عبدالرحمن البراك خلال لقائه بهن بمقر فرع الوزارة في عسير أمس، وذلك إثر توجيهه بتوفير الماء والعصائر لهن ريثما يعود من موعده في إمارة المنطقة، إلا أنهن قاطعنه قائلات "التوظيف لا العصير".. فذلك حلمنا الذي لم يتحقق على مدى أكثر من 13 عاما.
وأكد البراك في تصريح لـ "الوطن" أن الوزارة بصدد الإعلان عن 11 ألف وظيفة إدارية خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، ومن شأن ذلك الإسهام في توطين عدد من الوظائف، لافتا إلى أنه تم قبل قرابة 10 أيام الإعلان عن 28 ألف وظيفة تعليمية، وحرصت الوزارة على إتاحة معرفة عناصر مفاضلتها أمام الجميع بكل شفافية. وأضاف: تم الانتهاء من اعتماد محاضر تثبيت كافة الموظفين بكافة الجهات الحكومية إنفاذا للأمر السامي الكريم، مشيرا إلى أن هناك قرابة 18 ألف وظيفة "ممرضة" شاغرة وقرابة 5 آلاف ممرض.
مقابلة خريجات التاريخ
واستهل وزير الخدمة المدنية لقاءه بمقابلة خريجات قسم التاريخ وبعض الأقسام الأخرى على فترتين فصل بينهما خروجه إلى إمارة المنطقة، إذ أكدت الخريجات أن مسميات التخصصات "تاريخ" و"تاريخ وحضارة" تسببت في حرمانهن من التوظيف، ولاسيما أن منهن من حصلت على معدلات عالية، وبعضهن يعملن بمدارس أهلية لا يتجاوز راتبها الشهري 1600 ريال فقط، ليرد الوزير: الوزارة تحقق العدالة والمساواة لجميع المتقدمين والمتقدمات، وتلبي احتياج وزارة التربية والتعليم من الوظائف التعليمية بشكل سنوي.. واعدا إياهن بأنه سيبحث موضوعهن مع وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله كإجراء أولي وفي خطوة لإيجاد حل لمعاناتهن، وفي حالة تعذر ذلك فسيتم فتح المجال لهن للتقديم على الوظائف الإدارية المزمع الإعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة والمقدرة بقرابة 11 ألف وظيفة.
خريجو المعاهد الصحية
عقب ذلك التقى الوزير عددا من خريجي المعاهد الصحية، الذين أكدوا أن ما صدر عن وزارة الصحة بأن التوطين في بعض التخصصات وصل إلى ما نسبته أكثر من 90% مخالف للواقع، بدليل أن فني مختبرات يغطي في خمسة مراكز صحية في إحدى محافظات عسير، بواقع يوم لكل مركز، في حين أن الخريجين اجتازوا اختبار الهيئة الصحية، وتم توظيف البعض وتوجيه البعض إلى القطاع الخاص، وهناك قرابة 14 ألف خريج خارج دائرة التوظيف، ليجيب البراك عن تساؤلات الخريجين قائلا: هناك لجنة تحضيرية ستبدأ أعمالها قريبا وستعمل على وضع الحلول اللازمة لخريجي المعاهد الصحية، مؤكدا أن هذه القضية محل اهتمامه الشخصي.
لقاء خريجي التقنية
وأكد وزير الخدمة المدنية لعدد من طالبي تحسين أوضاعهم الوظيفية من خريجي الكلية التقنية، أن هناك دراسة لإعطاء خريجي تلك الكليات ممن درسوا عامين ونصف المرتبة الخامسة، والسادسة لمن درسوا ثلاث سنوات.
وكان الوزير قد اطلع على سير العمل في فرع الوزارة بعسير، واستمع إلى شرح عن أقسام الفرع من مديره عبدالله الفصيلي، فيما عقد اجتماعا مع الموظفين لبحث الموضوعات المتعلقة بالتوظيف والترقيات






الوطن أون لاين ::: البراك: 11 ألف وظيفة إدارية خلال 3 أسابيع



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 05-24-2012, 06:56 PM
صحي مبدع
 

الاخصائية نور will become famous soon enough
افتراضي

البطالة داء على كلا من الدولة والعاطل عن العمل كما لها اثار مدمرة على المجتمع بما تخلفه البطالة من مشاكل واحيانا تصل الى حد الجرائم.
على الدولة التخطيط السليم للاستفادة من مخرجات التعليم وعدم هدر الطاقات البشرية في تخصصات لا يحتاجها سوق العمل مما يتنتج عنه استنزاف اموال طائلة اخرى تصرف على اعادة تاهيل اصحاب التخصصات النظرية او صرف معونة حافز
من مواضيع : الاخصائية نور
الاخصائية نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ألف, أسابيع, البراك:, دماء, إدارية, وظيفة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط