آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

التعاقد مع 3 مستشفيات في كل منطقة لتغطية عجز الأسِرّة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-25-2012, 05:58 AM
 





رينكو will become famous soon enough


ضبط 6674 طبيبا وصيدليا بشهادات مزورة في القطاع الخاص
التعاقد مع 3 مستشفيات في كل منطقة لتغطية عجز الأسِرّة
عبدالله المقاطي (ظلم)،ماجد الصقيري (المدينة المنورة)

التعاقد مستشفيات منطقة لتغطية الأسِرّة logo1414.gif التعاقد مستشفيات منطقة لتغطية الأسِرّة printer.png التعاقد مستشفيات منطقة لتغطية الأسِرّة comments.png التعاقد مستشفيات منطقة لتغطية الأسِرّة sharemail.png التعاقد مستشفيات منطقة لتغطية الأسِرّة email.png
اعتمدت وزارة الصحة مؤخرا حزمة من الاجراءات تستهدف الاستفادة من امكانيات مستشفيات القطاع الخاص في حالة عدم توفر أسرة داخل المستشفيات الحكومية، خاصة للحالات الحرجة وحالات العناية المركزة، وحديثي الولادة، والولادات عالية الخطورة.
وتضمنت التوصيات والإجراءات الجديدة التي وافق عليها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، التأكيد على أهمية استمرار العمل بآلية ابرام العقود مع مستشفيات القطاع الخاص في المناطق والمحافظات عن طريق الاعلان عن منافسة بين المستشفيات التي تتوفر فيها الشروط والمواصفات التي تتناسب مع طموحات وتطلعات الوزارة، على ان يختصر التحويل بهذه الآلية على حالات العناية المركزة وحديثي الولادة والولادات عالية الخطورة فقط.
كما تضمنت الاجراءات التي جرى الاتفاق عليها في اجتماعات رفيعة المستوى في الوزارة لدراسة تنظيم الإحالات لمستشفيات القطاع الخاص، الاتفاق على إمكانية التعاقد مع ثلاثة مستشفيات في كل منطقة كحد اقصى، شرط توافر الامكانيات المطلوبة، على ان يتم الرفع بأسماء المستشفيات المؤهلة حسب المواصفات والشروط المعدة من قبل الوزارة والعدد المطلوب التعاقد معه من قبل المنطقة او المحافظة الى الادارة العامة للطوارئ الصحية مدعمة بالاحصائيات والمبررات للعمل على طرحها في منافسة عامة.
من جهة اخرى، تقرر إلزام جميع مستشفيات القطاع الخاص بضرورة ابلاغ إدارة الطوارئ والازمات في الشؤون الصحية بالمنطقة او المحافظة عن الحالات الاسعافية التي يتم نقلها لهم بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر او حالات المرضى فاقدي الوعي المنقولة للمستشفيات بواسطة المواطنين، وذلك خلال 24 ساعة ليتسنى اتخاذ الاجراء المناسب تجاهها، وأن الوزارة لن تتحمل تكلفة الحالات التي لا يتم الابلاغ عنها ويتحمل المستشفى الخاص كامل المسؤولية وما يترتب عليها في حالة عدم استقرارها حسب اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.
يشار الى ان هذه القرارات التي وافق عليها وزير الصحة جاءت خلال اجتماع دراسة تنظيم الإحالات للقطاع الخاص والذي تضمن الاطلاع على احصائيات خاصة بأعداد وتكلفة الحالات الطارئة والحرجة المحالة الى اقسام العناية المركزة في مستشفيات القطاع الصحي الخاص التي يتم التعاقد معها والمستشفيات الخاصة الاخرى في المناطق والمحافظات التي يتم تحويل الحالات اليها حال عدم توفر اسرة في مستشفيات الوزارة، حيث اتفق المجتمعون على القرارات عقب دراسة تنظيم الإحالات ووضع الضوابط التي تضمن تقديم خدمات مميزة للمرضى وتكفل تقليل النفقات وتوحيد الإجراءات في هذا الجانب.
من جهة أخرى، شددت وزارة الصحة على أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة بضرورة إبلاغ منسوبيها من الكوادر الفنية (أطباء وفنيين) ممن ثبت قيامهم بتزوير شهاداتهم العلمية، بضرورة مراجعة الجهات الأمنية قبل مغادرة المملكة. جاء ذلك بعدما تم الكشف عن تزوير في شهادات وخبرات 6674 طبيبا وصيدليا تم استقدامهم للعمل في القطاع الصحي الخاص.
وأكدت الوزارة في خطاب بهذا الشأن (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) على جميع من صدر بحقه قرار عدم التأهيل بسبب التزوير، بالتوقف فورا عن العمل في المؤسسة الصحية الخاصة التي قدم للعمل بها، وذلك حتى الانتهاء من التحقيق في قضية التزوير.
وأكد الخطاب على تطبيق القرارات السابقة التي أقرتها الوزارة ومنها أخذ تعهد خطي على صاحب المؤسسة الصحية الخاصة والممارس الصحي بتطبيق الضوابط الجديدة.
وحذرت الوزارة أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة من تمكين من صدر بحقهم قرار عدم تأهيل بسبب القصور المهني، من العمل داخل المؤسسة، مطالبة بترحيلهم على الفور. جاء ذلك بعد صدور عدد من التوصيات من قبل اللجنة الخماسية المشكلة من وزارات (الداخلية، الصحة، التعليم العالي، والمالية) وهيئة الرقابة والتحقيق، تضمنت عدم منح الإقامة للكوادر الفنية العاملة في المؤسسات الصحية الخاصة إلا بعد استكمال إجراءات التقديم لـ«بطاقة التصنيف المهني» من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عدم تجديد الإقامة أو البت في إجراءات نقل الكفالة إلا بعد تقديم بطاقة التصنيف المهني سارية المفعول، ضرورة إبلاغ إمارات المناطق عن جميع المعاهد التعليمية المختصة بالتدريب والتعليم الطبي التي يثبت بيعها لشهادات علمية طبية مزورة لمباشرة التحقيق مع المعاهد المتورطة، بالإضافة إلى استمرار التعاون بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمكاتب العالمية المتخصصة في دراسة الشهادات العلمية التي يتم تقديمها من قبل الكوادر الفنية العاملة في المؤسسات الصحية الخاصة. وطالبت التوصيات بتطبيق التصنيف والتسجيل على كافة منسوبي القطاعات الصحية الحكومية والخاصة من حاملي الشهادات الداخلية والخارجية والاستفادة من دور السفارات والملحقيات الثقافية ومكاتب التوظيف والمكاتب الصحية في الخارج للتأكد من صحة الشهادات والمصادقة عليها قبل منح التأشيرة أو التعاقد. وشددت التوصيات على إيقاف المتورطين بالشهادات المزورة عن العمل الصحي، مع أخذ تعهد خطي على صاحب المنشأة والممارس الصحي بعدم العمل إلى حين البت في قضيته وتطبيق العقوبات اللازمة حسب الأنظمة المتبعة، حاثة جهات الضبط والتحقيق والقضاء بسرعة إنهاء مثل هذه القضايا. يذكر أن توصيات اللجنة الخماسية التي أقرتها وزارة الصحة بـ«خطاب رسمي» تم توجيهها لجميع المؤسسات الصحية الخاصة.












http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0525505607.htm


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لتغطية, مستشفيات, منطقة, الأسِرّة, التعاقد, غدٍ


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط