آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى المجاردة.. أجهزة تكييف معطلة ولا صيانة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 05-28-2012, 07:47 PM
 





رينكو will become famous soon enough


المرضى المنومون يشتكون من الروائح الكريهة



مستشفى المجاردة.. أجهزة تكييف معطلة ولا صيانة



مستشفى المجاردة.. أجهزة تكييف معطلة 83742.png?1338211133


عبدالرحمن الشهري– سبق– المجاردة: اشتكى عدد من أهالي المرافقين لمرضى مستشفى المجاردة لـ "سبق" من تعطل التكييف بقسم التنويم النسائي منذ الأسبوع الماضي، ما زاد من معاناة المرضى المنومين والمرافقين لهم.

وأكد احد المواطنين أن ابنته منومة منذ أيام بالمستشفى وتعاني أمها المرافقة لها من انعدام التكييف داخل أروقة القسم النسائي، وكذلك انبعاث روائح كريهة نتيجة عدم صيانة فلاتر التكييف.

كما تذمر المرضى وطلبوا من المستشفى معالجة مشكلة التكييف لاستقرار وضع المرضى، إلا أن الإدارة لم تحل المشكلة منذ أيام.

وذكر المواطن أن فاعل خير له قريب بالمستشفى اتصل بأحد أقاربه لشراء مكيف أرضي متحرك لإسعاف الوضع المزري الذي يعيشه المستشفى في الوضع الراهن.

وناشد المرضى وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة عسير لتشكيل لجان ميدانية عاجلة للاطلاع على الحالة التي يعانيها المستشفى وسوء الخدمة الصحية وغياب الصيانة فيه، كما طالبوا بتغيير الشركة التي تشرف على المستشفى بشكل عاجل.

يذكر أن الشؤون الصحية بمنطقة عسير أكدت في العام الماضي تخصيص ميزانية لصيانة التوصيلات الداخلية والمولدات الكهربائية بقيمة إجمالية بلغت 14 مليون تقريباً ولا أحد يعرف أين ذهبت تلك المبالغ الضخمة.

وقال المواطن أحمد الشهري: إن مستشفى المجاردة العام يعاني من مشاكل عدة وبخاصة الكادر الطبي فقد كثرت في الآونة الأخيرة الأخطاء الطبية التي أودت بحياة الكثير من مرتادي المستشفى، وبالرغم من وجود الأدلة والبراهين إلا أنه ليس هناك رادع لمثل تلكم التجاوزات والآن امتدت المشكلات إلى التجهيزات والإمكانيات. وأضاف: استبشرنا خيراً بتصريح مدير عام الشؤون الصحية الجديد حول توفير الكوادر المميزة في المنشات الصحية بمنطقة عسير ولكن يبدو أن مستشفى المجاردة بحاجة لعملية قيصرية لانتشاله مما يعانيه من الإهمال وعدم العناية بالمرضى والمنومين.

"سبق" عرضت الموضوع على الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد النقير الذي أوضح أن "فترة الصيف تشهد ارتفاع درجة الحرارة وخاصة بالمناطق الساحلية مما يؤثر على تدني مستوى برودة المكيفات بالمرافق الصحية بما فيها مستشفى المجاردة العام والذي يعلم الجميع أن المستشفى يعمل منذ أكثر من 26 عاماً".

وأضاف أن صحة المنطقة أخذت هذا الأمر بعين الاعتبار حيث كثفت من عمل الصيانة الدورية لكافة الوحدات ومن الطبيعي أن يحدث ضعف في مستوى التبريد عند توقيف الوحدات وإخراجها للصيانة ومن ثم إعادتها بعد عمل الصيانة اللازمة.

وأكد أن مستوى التبريد في الغرف ممتاز حالياً ولراحة المرضى فقد تم تأمين عدد من المكيفات من نوع إسبليت للغرف المحتاجة بأقسام التنويم والعمل جاري على تركيبها وبشكل عاجل ومؤقت ريثما يتم إصلاح التكييف بشكل عام كما تم مؤخراً تعميد إحدى الشركات لعمل صيانة عاجلة لبعض الوحدات التي تحتاج إلى إصلاح وقد باشرت الشركة في الموقع وبدأت أعمالها.

وبالنسبة للمريضة المشتكية التي ذكر شقيقها أن التكييف بغرفتها ضعيف، فقد تم التأكد من تصليح التكييف بغرفتها عن طريق الإدارة المعنية وذكرت المريضة بأنه يعمل بشكل جيد، أماَّ ما ذكرتم بخصوص رصد صحة عسير مبلغ 14 مليون فإن هذا المبلغ رصد لمشروع تطوير كهرباء المستشفى وليس للتكييف.








http://sabq.org/wqifde


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أجهزة, مستشفى, معطلة, المجاردة.., تكييف, صيانة, ولا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط