آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اجازة استثنائية سؤالـــــــــ

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 06-03-2012, 02:57 AM
مشرف سابق

bandar_1976 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo0rrd2009
أخوي بندر الله يعطيك العافية أنا ذكرت في الرد الإجازة الاستثنائية

أنا فاهم انك ذكرت الاستثنائية بس أصلا لو كان يقدر يحصل على اجازة دراسية مثلا ليش ياخذ استثنائية خصوصا أن الاستثنائية لا تحسب خدمة بعد ما يخلص من الدراسة على عكس الدراسية التي تحسب خدمة لو نجح وكذلك لا يحتاج الى تمديدها لانها تعطى حسب مدة الدراسة أما الاستثنائية فتعطى لمدة سنة خلال 5 سنوات يعني يمكن يكون هذا أقصى حد لها وبعدها يتوهق وان ماتوهق ممكن يحتاج يطلب تمديد وشغلانه ووجع راس
من مواضيع : bandar_1976
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2012, 09:20 AM
صحي مبدع

Pt_adel will become famous soon enough

طيب متى اقدم على الاجازة الدراسية علما اانني مالي الا 3 شهور ممكن تمتد ل5 شهور بالعمل كيف الوضع يبي لها واسطة والا كيف ؟؟؟؟ والا النظام ما يسمح الا بعد 3 سنوات
من مواضيع : Pt_adel
Pt_adel غير متواجد حالياً  
قديم 06-04-2012, 01:12 AM
مشرف سابق

حسب ماذكر في اللائحة في الفقرة الخاصة بالدراسية بعد 3 سنوات:
" وآن يكون قد مضى عليه في الخدمة ثلاث سنوات"

أما الواسطه لا أعرف ان كانت تنفع في مثل هذه الأمور والا لا.

بالتوفيق
قديم 06-05-2012, 03:04 PM
صحي نشط

شف شنكو will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar_1976
أنا فاهم انك ذكرت الاستثنائية بس أصلا لو كان يقدر يحصل على اجازة دراسية مثلا ليش ياخذ استثنائية خصوصا أن الاستثنائية لا تحسب خدمة بعد ما يخلص من الدراسة على عكس الدراسية التي تحسب خدمة لو نجح وكذلك لا يحتاج الى تمديدها لانها تعطى حسب مدة الدراسة أما الاستثنائية فتعطى لمدة سنة خلال 5 سنوات يعني يمكن يكون هذا أقصى حد لها وبعدها يتوهق وان ماتوهق ممكن يحتاج يطلب تمديد وشغلانه ووجع راس

اخي بندر الاجازة الدراسيه لا تحسب من خدمتك نهائيا اي الاجازه الدراسيه يتوقف راتبك , ترقياتك , خدمتك الى ان تباشر

طبعا اخونا اللي فوق يسأل عن الاجازه الاستثنائيه اقوله اصلا البعثه ماتقبلك بالبعثه الين تجيب لهم اجازه دراسيه .. وايش معنى الاجازه الدراسيه؟؟ معناها ان مرجعك موافق على دراستك وطبعا مايقبلون الاجازة الدراسيه الين تجيب لهم قبول من احد الجامعات

بأختصار الاجازه الاستثنائيه ما راح تسويلك اي شي من اللي في راسك ولا راح يضمونك للبعثه نهائيا مالك الا

الاجازه الدراسيه + قبول من احد الجامعات + اكمال اللغه + فتره تقضيها هناك اقلها على ما اظن 3 شهور او امر ملكي بضم الطلاب المقدمين على البعثه لو مالك الا اسبوعين

تسوي هالاربع اشياء وتدعي ربك وبأذن الله راح يضمونك لبعثه خادم الحرمين وبالتوفيق لك اخوي ...
من مواضيع : شف شنكو
شف شنكو غير متواجد حالياً  
قديم 06-05-2012, 05:56 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شف شنكو
اخي بندر الاجازة الدراسيه لا تحسب من خدمتك نهائيا اي الاجازه الدراسيه يتوقف راتبك , ترقياتك , خدمتك الى ان تباشر

طبعا اخونا اللي فوق يسأل عن الاجازه الاستثنائيه اقوله اصلا البعثه ماتقبلك بالبعثه الين تجيب لهم اجازه دراسيه .. وايش معنى الاجازه الدراسيه؟؟ معناها ان مرجعك موافق على دراستك وطبعا مايقبلون الاجازة الدراسيه الين تجيب لهم قبول من احد الجامعات

بأختصار الاجازه الاستثنائيه ما راح تسويلك اي شي من اللي في راسك ولا راح يضمونك للبعثه نهائيا مالك الا

الاجازه الدراسيه + قبول من احد الجامعات + اكمال اللغه + فتره تقضيها هناك اقلها على ما اظن 3 شهور او امر ملكي بضم الطلاب المقدمين على البعثه لو مالك الا اسبوعين

تسوي هالاربع اشياء وتدعي ربك وبأذن الله راح يضمونك لبعثه خادم الحرمين وبالتوفيق لك اخوي ...

خوي شف شنكو
كلامك كله صحيح ماعدا عن أن الاجازة الدراسية لا تحسب خدمه!!!!!!!!!!!!!

لا هذا كلام ليس صحيح فأنا أتكلم من خبرة فقد سبق وأن أخذت أنا شخصيا اجازة دراسية وقد حسبت لي خدمة بعد عودتي بنجاح من الدراسة وقدمت ما يثبت أني ناجح (شهادة التخرج) والمعادلة.
طبعا هي بدون راتب انما تحسب من سنوات خدمتك مع الوزارة.

اسأل اذا حاب تتأكد من وزارة الخدمة المدنية هم أبخص

ايضا بخصوص الضم للبعثة في بعض الدول ان لم يكن جميعها قد لا يضمونه للبعثة الا بعد انهاء برنامج اللغة بعض النظر عن مدته المقررة للطالب حسب مستواه في اللغة قبل بدء البرنامج سواء سنة أو 6 شهور أو 3 شهور. لكن في حال وجود أمر ملكي فهذا شئ ثاني.

بالتوفيق
قديم 06-05-2012, 10:22 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar_1976
خوي شف شنكو
كلامك كله صحيح ماعدا عن أن الاجازة الدراسية لا تحسب خدمه!!!!!!!!!!!!!

لا هذا كلام ليس صحيح فأنا أتكلم من خبرة فقد سبق وأن أخذت أنا شخصيا اجازة دراسية وقد حسبت لي خدمة بعد عودتي بنجاح من الدراسة وقدمت ما يثبت أني ناجح (شهادة التخرج) والمعادلة.
طبعا هي بدون راتب انما تحسب من سنوات خدمتك مع الوزارة.

اسأل اذا حاب تتأكد من وزارة الخدمة المدنية هم أبخص

بالتوفيق

اخي الكريم انا لي 3 شهور وانا قاعد افحط ابطلع على حسابي وسألت عن كل شيء وبالتفاصيل وبالمناسبه اليوم الظهر كنت عند التدريب والابتعاث اللي بمنطقتي وسألتهم نفس السؤال (( هل الاجازه الدراسية تحسب معها الخدمه وقت دراستك ؟؟ )) ورد على الموظف المختص لا لاتحسب من خدمتك ولا ترقياتك نهائيا

وبيني وبينك والله اني اتمنى انها تحسب لاني ابغى اطلع بعد شهر ونص على حسابي ومالي الا الاجازه الدراسيه عشان انضم لبعثه خادم الحرمين وراح اخسر راتبي وخدمتي للأسف
قديم 06-06-2012, 01:57 AM
صحي نشط

azoz.x will become famous soon enough

اخي شفشنكو انا فني اشعه وبكمل على حسابي الخاص بالنسبه لموضوع الاجازه الدراسيه كيف اقدمها يعني اجيب اول القبول واقدم وهل ممكن تنضم على البعثه وانت تدرس اللغه

حبيبي والله محتاج احد يفيدني فففف هذا الموضوع تكفى وهذا جوالي عشان اسئل وتفيدني بخبرتك الله يجعلها في موازين حسناتك
0557460591عبدالعزيز
من مواضيع : azoz.x
azoz.x غير متواجد حالياً  
قديم 06-06-2012, 09:30 AM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz.x
اخي شفشنكو انا فني اشعه وبكمل على حسابي الخاص بالنسبه لموضوع الاجازه الدراسيه كيف اقدمها يعني اجيب اول القبول واقدم وهل ممكن تنضم على البعثه وانت تدرس اللغه

حبيبي والله محتاج احد يفيدني فففف هذا الموضوع تكفى وهذا جوالي عشان اسئل وتفيدني بخبرتك الله يجعلها في موازين حسناتك
0557460591عبدالعزيز

تجيب قبول من احد الجامعات الخارجية للتدريب والابتعاث في منطقتك ويعطونك استمارات تعبيها ويرفعونها للمدير العام في نفس المنطقه وبعد ما يوافقون عليها يعطونك اشعار بها طبعا تاخذها وتطلع برى على فكره كل شي يتوقف من راتبك وترقياتك وبعد ماتنجز اللغه خارجيا طبعا تفتح لك ملف في الملحقيه الثقافيه في الدوله اللي تدرس بها وبعج ماتنجز اللغه ويكون مابقى الا تنخرط في الدراسة الجامعيه بنسبه 95% بعد مشيئه الله يضمونك للبعثه ..
قديم 06-06-2012, 03:32 PM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شف شنكو
اخي الكريم انا لي 3 شهور وانا قاعد افحط ابطلع على حسابي وسألت عن كل شيء وبالتفاصيل وبالمناسبه اليوم الظهر كنت عند التدريب والابتعاث اللي بمنطقتي وسألتهم نفس السؤال (( هل الاجازه الدراسية تحسب معها الخدمه وقت دراستك ؟؟ )) ورد على الموظف المختص لا لاتحسب من خدمتك ولا ترقياتك نهائيا

وبيني وبينك والله اني اتمنى انها تحسب لاني ابغى اطلع بعد شهر ونص على حسابي ومالي الا الاجازه الدراسيه عشان انضم لبعثه خادم الحرمين وراح اخسر راتبي وخدمتي للأسف

اسأل الشخص والجهة المناسبة.... شؤون الموظفين بالوزارة او الشؤون الصحية هم أبخص في مثل هالشغلات اقصد بخصوص تحتسب والا ماتحتسب خدمة وليس التدريب والابتعاث وزي ماقلت لك بعد الخدمة المدنية أبخص الجميع في مثل هالأمور لأن هم من وضع الأنظمة واللوائح.
بالتوفيق
قديم 06-06-2012, 04:18 PM
صحي نشط

azoz.x will become famous soon enough

اخ شفشنكو اذا بهاذي الصعوبه. انضم للبعثه كذا تسكر الباب. فففف وجهي لاني ما اقدر اصرف اكثر من ستت اشهر على حسابي الله يسهل. وشاكر لك على تفاعلك
من مواضيع : azoz.x
azoz.x غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق