آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اجازة استثنائية سؤالـــــــــ

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 06-07-2012, 03:43 AM
صحي نشط

شف شنكو will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar_1976
اسأل الشخص والجهة المناسبة.... شؤون الموظفين بالوزارة او الشؤون الصحية هم أبخص في مثل هالشغلات اقصد بخصوص تحتسب والا ماتحتسب خدمة وليس التدريب والابتعاث وزي ماقلت لك بعد الخدمة المدنية أبخص الجميع في مثل هالأمور لأن هم من وضع الأنظمة واللوائح.
بالتوفيق

اذا صار التدريب والابتعاث ليسو بالجهه المناسبه بالسؤال من اللي راح تكون الجهه المناسبه التدريب والابتعاث هم اصلا من يطلعون لك الاجازه الدراسيه بعد موافقه المدير العام واصلا بما ان عندهم هالشغله الاجازات الدراسيه عندهم جميع الضوابط واللوائح من الخدمه المدنيه وكذلك الوزارة اللي تتبع لها ..

على العموم مانبي نعيد ونزيد في هالموضوع لاني متأكد مليون بالميه مثل هالجهاز قدامي وفيه ناس طلعو قبلي بتخصصات صيدله وما انحسب لهم شي اللي يبي يطلع يدرس برى ماله الا الاجازه الدراسيه بـإختصار ..

الله ييسر لنا الامر
من مواضيع : شف شنكو
شف شنكو غير متواجد حالياً  
قديم 06-07-2012, 03:54 AM
صحي نشط

شف شنكو will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz.x
اخ شفشنكو اذا بهاذي الصعوبه. انضم للبعثه كذا تسكر الباب. فففف وجهي لاني ما اقدر اصرف اكثر من ستت اشهر على حسابي الله يسهل. وشاكر لك على تفاعلك

ليش اخوي بالصعوبه بالعكس مافي الموضوع اي صعوبه انت تقول ما راح اقدر اتحمل مصاريف اكثر من سته شهور انا اقولك اذا قدرت تخلص اللغه في هالسته شهور موضوعك انتهى وراح تنقبل دايركت للبعثه زمان كانو يطلبون انك تخلص اللغه و30 ساعه للبكالوريوس على ما اظن لاني انا ادور على ماستر فما اعرف ايش هي بالضبط شروط البكالوريوس على ما اظن 30 ساعه الان استثنوا هالشروط اكتفوا انك تنجز اللغه وتجيب لهم قبول جامعي القبول الجامعي سهل انك تحصله قبل اصلا ما تطلع تدرس اللغه من هنا بس خل بعلمك اخوي بالنسبه لبريطانيا على ما اظن انهم راح يلغونها من البعثه في الفتره القادمه لكن امريكا الوضع كويس الى الان هذا اللي اسمعه طبعا

سو اللي بقولك عليه ...
1_ اذا عندك اجازة خذها ما عندك قدم اجازه دراسيه
2_ جب لك قبول جامعي مشروط من هنا وهذا سهل
3_ سجل في معهد مع سكن وهذا تكلفته 6 شهور مابين 38 الف ريال الى 70 الف ريال حسب المعاهد والولايات
4_ اول ما تاصل امريكا او الجهه اللي تبغى تروح لها تفتح لك ملف بالملحقيه وتكمل لهم شروطهم
يبقى عليك انت ومجهودك كم يبغالك تخلص لغه لو تخلصها في 3 شهور راح يضمونك فورا للبعثه

بس خذ في بالك انك اذا اخذت اجازه دراسيه كل شي راح يتوقف عنك الراتب , الترقيات , الخدمه يعني ترجع كما طلعت من عندهم اللهم معك البكالوريوس وهذا هو زبده الموضوع كله

الله يوفقنا وييوفقك وييسر لنا ولك الامر ...
من مواضيع : شف شنكو
شف شنكو غير متواجد حالياً  
قديم 06-07-2012, 04:01 AM
مشرف سابق

bandar_1976 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شف شنكو
اذا صار التدريب والابتعاث ليسو بالجهه المناسبه بالسؤال من اللي راح تكون الجهه المناسبه التدريب والابتعاث هم اصلا من يطلعون لك الاجازه الدراسيه بعد موافقه المدير العام واصلا بما ان عندهم هالشغله الاجازات الدراسيه عندهم جميع الضوابط واللوائح من الخدمه المدنيه وكذلك الوزارة اللي تتبع لها ..

اقتباس

على العموم مانبي نعيد ونزيد في هالموضوع لاني متأكد مليون بالميه مثل هالجهاز قدامي وفيه ناس طلعو قبلي بتخصصات صيدله وما انحسب لهم شي اللي يبي يطلع يدرس برى ماله الا الاجازه الدراسيه بـإختصار ..

الله ييسر لنا الامر

صحيح كلامك حبيبي ليش نعيد ونزيد أنا أصلا غير متضرر من هالكلام بس حبيت أفيدك وهذا أخر تعليق من عندي بهالخصوص:

كثير من الموظفين يجهل الأنظمة حتى من هم في شؤون الموظفين وممكن يفتي لك في شئ وهو مخطئ ومن دون أن يعلم أنه مخطئ ويطبق فتواه على فلان وعلان ويمشي على أنه هذا النظام لأن لا يوجد أو قل من يبحث عن الصحيح في النظام أو من باب ايماننا أن هذا الشخص أبخص بحكم وجوده يعمل في شؤون الموظفين أو التدريب والابتعاث.
عموما الدليل بالنسبة لكلامي أنها أحتسبت لي خدمة التالي:
- أنني عندما طلبت والى الأن كلما أطلب بيان خدمة يتم ضم الفترة التي طلعتها في اجازة دراسية وتكتب على أنها خدمة...
- لا وأزيدك من الشعر بيت حتى السنوات الي وقف فيها راتبي لم أخسر العلاوات الدورية السنوية انما بدأو يصرفون لي راتبي (أقصد بعد مارجعت من الدراسة) وكأني لم أخرج في اجازة دراسية بل أحتسب لي راتبي بالعلاوات السنوية
أما لو كانت استثنائية فلن تحسب العلاوات السنوية الدورية انما سيكون راتبي نفسه من اخر راتب استلمته
حبيبي اقتنعت والا شئ راجع لك

اتمنى لك التوفيق
عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.
من مواضيع : bandar_1976
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2012, 10:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله

سؤالي بخصوص الموافقة على الإجازة الدراسية هل يكفي إحضار قبول من معهد اللغة أو من معهد تحضير للإختبارات مثل معاهد الكبلان , لأن مافيه أي قبولات من الجامعات قبل مانخلص من فترة اللغة والتحضير للإختبارات الإلزامية للحصول على فرصة للقبول (وهذا الكلام بخصوص الابتعاث لزمالات طبية)
من مواضيع : طبيب أسنان متفائل
طبيب أسنان متفائل غير متواجد حالياً  
قديم 06-11-2012, 01:55 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

lo0rRd2009 will become famous soon enough

اقتباس

الله ييسر لنا الامر

شف شنكو أنت تقول سألت وممكن سألت أنسان وأفتاك من عنده أو فهم سؤالك خطأ بعدين ياأخي الكريم الكل يعرف أن الأجازة الدراسية تحسب لك في الخدمة وإلا مادام هي مثل بعض يسموها باسم واحد وبعدين الأخ بندر قال لك أنا أخذت أجازة دراسية وحسبوها لي في الخدمة يعني تكذبه الشغله مو عبط ياأخي
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
قديم 06-11-2012, 01:58 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة greatinteristhebest
السلام عليكم ورحمة الله

سؤالي بخصوص الموافقة على الإجازة الدراسية هل يكفي إحضار قبول من معهد اللغة أو من معهد تحضير للإختبارات مثل معاهد الكبلان , لأن مافيه أي قبولات من الجامعات قبل مانخلص من فترة اللغة والتحضير للإختبارات الإلزامية للحصول على فرصة للقبول (وهذا الكلام بخصوص الابتعاث لزمالات طبية)

على حد علمي ياأخي أن المطلوب القبول في البرنامج وليس اللغة لأن اللغه أي شخص سهل يقبل فيها
وبالتوفيق أخي
قديم 06-11-2012, 09:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله

مشكور يالغالي على التجاوب والرد , ولو كان مافيه مجال للإجازة الدراسية إلا من قبول في جامعة على يكفي قبول السنة التحضيرية التي تسبق سنوات الدرساة في البرنامج الأساسي وهذه السنة في الغالب يفضل دراستها لتعزيز القبول في البرنامج الأساسي (وهي تشبه سنة الإمتياز لكن فترة التدريب تكون لتخصص واحد فقط وهو التخصص المعني الدخول في برنامجه الرئيسي) , ولو فرضنا عدم القبول إلا في البرنامج الأساسي هل بالامكان ترك العمل (الاستقالة) من دون أي معوقات.
من مواضيع : طبيب أسنان متفائل
طبيب أسنان متفائل غير متواجد حالياً  
قديم 06-12-2012, 03:00 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة greatinteristhebest
السلام عليكم ورحمة الله

مشكور يالغالي على التجاوب والرد , ولو كان مافيه مجال للإجازة الدراسية إلا من قبول في جامعة على يكفي قبول السنة التحضيرية التي تسبق سنوات الدرساة في البرنامج الأساسي وهذه السنة في الغالب يفضل دراستها لتعزيز القبول في البرنامج الأساسي (وهي تشبه سنة الإمتياز لكن فترة التدريب تكون لتخصص واحد فقط وهو التخصص المعني الدخول في برنامجه الرئيسي) , ولو فرضنا عدم القبول إلا في البرنامج الأساسي هل بالامكان ترك العمل (الاستقالة) من دون أي معوقات.

وعليكم السلام
العفو أخوي
على كلامك أنه قبول في البرنامج وعلى ماأعتقد أنه يكفي لإعطائك الأجازة الدراسية
وبالنسبة للأستقالة موضوعها سهل بس أتمنى ماتفكر فيه وحاول أنك تقدم على الأجازة بها القبول وإن شاء الله تتيسر أمورك
قديم 01-11-2013, 07:44 PM
صحي جديد

Bdoor will become famous soon enough
افتراضي رد: اجازة استثنائية سؤالـــــــــ

السلام عليكم جميعا ..عندي استفسار انا اريد الحصول ع اجازه استثنائيه لمده 6اشهر وذلك لظروف زواجي ومرافقه زوجي لمقر عمله حتى يتم نقلي ..علما بأن خدمتي الآن مايقارب السنه والنصف ..ممكن يوافق المديريه اولا وماهي الإجراءات التي تتم حتى أتمكن من الحصول عليها ❔..شكرًا لكم
من مواضيع : Bdoor
Bdoor غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2013, 07:04 AM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough
افتراضي رد: اجازة استثنائية سؤالـــــــــ

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bdoor
السلام عليكم جميعا ..عندي استفسار انا اريد الحصول ع اجازه استثنائيه لمده 6اشهر وذلك لظروف زواجي ومرافقه زوجي لمقر عمله حتى يتم نقلي ..علما بأن خدمتي الآن مايقارب السنه والنصف ..ممكن يوافق المديريه اولا وماهي الإجراءات التي تتم حتى أتمكن من الحصول عليها ❔..شكرًا لكم

الأجازات
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق