آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اسئلة من مبتعثة حايرة..؟!

ملتقى التدريب والإبتعاث
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة lo0rRd2009

موضوع مغلق
قديم 06-02-2012, 10:57 PM
صحي جديد

miss Abeer will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الف مبروك لكل الاخوات والاخوان والله يوفقكم يارب في الدراسة ويخفف عليكم تعب الغربة ..
أنا مبتعثة وراح يكون اخوي مرافق لي ان شاء الله ..بس ماعندي فكرة عن الاجراءات اللي راح نتبعها بخصوصه وأي جهة راح تصدر له امر الاركاب والضمان المالي ..
.
.
1- انا كل اوراقي جاهزة والفيزا ..بس باقي لي اخلاء الطرف من جهة عملي لان القرار لسا ماوصل مديريتي ودراستي تبدأ في 2 جولاي وعندي رصيد اجازة ابغى استفيد منه خاصة ان عملي بمدينة واهلي بمدينة ..فكيف راح استفيد من الاجازة ؟
.
.
2-بخصوص المرافق لسا ماعملنا ولا شي متى راح نصدر له ضمان مالي وامر اركاب..؟؟ وهل عادي اطلع في البداية مع الوالد يوصلني ويرجع ولما نخلص اوراق اخوي المرافق يلحقني بكل سهولة ؟
.
.
3-اي جهة اللي راح تسألني عن المرافق ؟ لاني خايفه يجبروني الا المرافق يطلع معاي !!
.
.
4-هل المرافق يدرس على حساب الدولة والا زي ماسمعنا تغير النظام وراح يدرس على حسابه الخاص؟ وهل له مكافأة نصف مكافأة المبتعث ؟
وياريت لو فيه موقع او ملف خاص عن المبتعث والمرافق ومالهم وماعليهم ..
.
.
الف شكر مقدما و اعتذر عن الازعاج والإطاله جدا ..
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : miss Abeer
قديم 06-02-2012, 11:27 PM
مشرف سابق

lo0rRd2009 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss abeer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الف مبروك لكل الاخوات والاخوان والله يوفقكم يارب في الدراسة ويخفف عليكم تعب الغربة ..
أنا مبتعثة وراح يكون اخوي مرافق لي ان شاء الله ..بس ماعندي فكرة عن الاجراءات اللي راح نتبعها بخصوصه وأي جهة راح تصدر له امر الاركاب والضمان المالي ..
.ألف مبروووووك ...... يامس عبير المفروض أنك لما أخذتي قرار الأبتعاث ورحتي التعليم العالي
.أخذتي جواز أخوك بما أنه هو المرافق وبالنسبة له مافيه ضمان له أنما يعامل معاملة مرافق مبتعث ومصروفه عالوزارة ولو عنده نية يكمل دراسته يدرس عالأقل ثلاثين ساعه في بلد الأبتعاث وبعد كذا يعامل معاملة المبتعث ورسوم دراسته عالتعليم العالي

1- انا كل اوراقي جاهزة والفيزا ..بس باقي لي اخلاء الطرف من جهة عملي لان القرار لسا ماوصل مديريتي ودراستي تبدأ في 2 جولاي وعندي رصيد اجازة ابغى استفيد منه خاصة ان عملي بمدينة واهلي بمدينة ..فكيف راح استفيد من الاجازة ؟
.أول شيء بالنسبة لرصيد إجازاتك ماراح يروح عليك حتى بعدالدراسة
.وإذا حبيتي تقدمي على إجازة عادي تقدري تقدمي ألين قبل الدراسة بشهر تقدري تخلي طرفك
2-بخصوص المرافق لسا ماعملنا ولا شي متى راح نصدر له ضمان مالي وامر اركاب..؟؟ وهل عادي اطلع في البداية مع الوالد يوصلني ويرجع ولما نخلص اوراق اخوي المرافق يلحقني بكل سهولة ؟
. بالنسبة لأمر الأركاب يصدر للمبتعث والمرافق من المديرية اللي أنتي تابعة لها شكل الوالد هو اللي مسجل في الضمان صحيح ؟؟
.اذا كان الوالد هو مسجل في الضمان اللي حصلتي عليه من التعليم العالي سوي اللي قلتي عليه خذي الوالد وبعدين كلمي الملحقية على أساس تغيريه
3-اي جهة اللي راح تسألني عن المرافق ؟ لاني خايفه يجبروني الا المرافق يطلع معاي !!
. بالنسبة للتذكرة والفيزا يكتب فيها المرافق وكذلك الضمان المالي الصادر من التعليم العالي وبدون مرافق ماراح تقدريتطلعي
.
4-هل المرافق يدرس على حساب الدولة والا زي ماسمعنا تغير النظام وراح يدرس على حسابه الخاص؟ وهل له مكافأة نصف مكافأة المبتعث ؟
وياريت لو فيه موقع او ملف خاص عن المبتعث والمرافق ومالهم وماعليهم ..
. المرافق يدرس على حساب التعليم العالي ويعطي نصف المكافاءة على ماأعتقد
في ملفات في موقع التعليم العالي بهالخصوص
الف شكر مقدما و اعتذر عن الازعاج والإطاله جدا ..

العفوووووو أختي والرد داخل الأقتباس أعذريني لو فيه خطأ أنا رديت عالسريع لأني مشغول
تحياتي
مستربن معجبون بهذا.
من مواضيع : lo0rRd2009
lo0rRd2009 غير متواجد حالياً  
قديم 06-11-2012, 01:44 PM
صحي جديد

miss Abeer will become famous soon enough

شكرا اخوي ماقصرت يعطيك العافية ..
من مواضيع : miss Abeer
miss Abeer غير متواجد حالياً  
قديم 06-12-2012, 03:33 AM
مشرف سابق