آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

فحوصات الزواج بـ «الباركود» قبل الزفاف

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-03-2012, 05:46 AM
 





رينكو will become famous soon enough


نبأ سعيد للعرسان
محمد داوود (جدة)



فحوصات الزواج «الباركود» الزفاف b92_th3.jpg
خبر سار لعرسان وعرائس جدة.. بات في الإمكان إجراء فحوصات ما قبل الزواج بارتياح وسهولة وفي وقت قصير قبل 3 أيام من الزفاف الميمون.. لم يعد هناك وقت متاح للضياع، فقد أصبح الفحص في متناول اليد بلا تعقيدات أو انتظار مرير، وأبلغ «عكاظ» مدير مركز فحص ما قبل الزواج الجديد في جدة علي الغامدي أن المركز الجديد يعتبر معملا مركزيا مختصا في فحوصات ما قبل الزواج التي تشمل الأمراض الوراثية والفيروسية، مبينا أن المركز يستقبل يوميا 200 عريس وعروس لإجراء التحاليل التي تشمل الأمراض المعروفة، ويحتوي المركز على موقف مركبات يسع 100 سيارة في الساعة الواحدة.
ولفت إلى أن العينات الطبية للعرسان تدخل بأرقام سرية عبر تقنية الباركود، إذ أن العاملين لا يعرفون صاحب التحليل عدا الطبيب المسئول ومدير المركز، ويتم سحب العينات من الساعة السابعة والنصف إلى الواحدة ظهرا وتسلم النتيجة خلال ثلاثة أيام. وأشار الغامدي إلى أن العريس أو العروس بإمكانهما الاستفادة من الموقع المحدد للمركز على الشبكة العنكبوتية، إذ بالإمكان تحديد الوقت الذي يناسبهما لإجراء الفحوصات، وأضاف أن المركز الجديد معزز بصالات واستراحة وانتظار كافيه، وشاشات، ومن شأنه تخفيف الضغط على مراكز فحوصات ما قبل الزواج الموجودة في مركز الملك عبدالعزيز ومستشفى الولادة والأطفال في المساعدية، وزاد الغامدي أنه تم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة المخبرية الخاصة بفحوصات ما قبل الزواج، ومن ضمنها جهاز الاركتك لفحوصات فيروس الايدز وفيروسات الالتهاب الكبدي وذلك لأول مرة على مستوى مختبرات وزارة الصحة.
وأضاف «العينات الإيجابية التي تحتاج الفحص التأكيدي يتم تأكيدها بصورة سريعة بالمركز ما يؤدي إلى تسليم النتيجة في وقت قصير، كما أن المركز يتوفر به ست غرف لسحب العينات، وأماكن مخصصة للانتظار بجانب عيادة مشورة تشرف عليها استشارية أمراض دم مجهزة بجميع وسائل السلامة».
وخلص الغامدي إلى القول إنه «تم تجهيز برنامج إلكتروني لتسجيل بيانات المراجعين ونتائجهم من أجهزة الفحص إلى شهادات الفحص النهائية بصورة إلكترونية دون تدخل العاملين، ما يمنع حدوث الأخطاء في تسجيل النتيجة، والبرنامج تم تجهيزه خصيصا لمركز الفحص لأول مرة على مستوى وزارة الصحة». وثمن الغامدي، في ختام حديثه، جهود الدكتور سامي باداود مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة، والدكتور سعيد العمودي مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم، لدورهما الحيوي في تجهيز المركز لخدمة المواطنين وتقديم الخدمة اللائقة والسريعة للعرسان.



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0603507776.htm

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الزفاف, الزواج, فحوصات, «الباركود», قبل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط