آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

ملتقى النفحات الإيمانية
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 51 ]
قديم 10-10-2012, 12:37 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

مقتل 170 في أنحاء متفرقة من سوريا


أحد مقاتلي الجيش الحر يطلق النار خلال المواجهات في حلب

القاهرة - د ب أ:
2012-10-07 10:00:11


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 170 سوريا قتلوا أمس السبت في أنحاء متفرقة من سوريا. وقال المرصد في بيان اليوم الأحد "ارتفع إلى 101 عدد الشهداء المدنين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية".
وأوضح المرصد أن معظم القتلى سقطوا في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص ودير الزور ودمشق ودرعا وادلب وحماة. وأضاف المرصد أنه "قتل ما لا يقل عن 62 من القوات النظامية بينهم خمسة ضباط وذلك إثر الهجوم على حواجز واشتباكات في محافظات ادلب وريف دمشق ودير الزور وحمص ودرعا ودمشق وحلب".
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 52 ]
قديم 10-10-2012, 12:39 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

الرئيس الفرنسي يعيد طرح اسم الشرع للمرحلة الانتقالية.. ورئيس الاركان التركي تفقد الحدود مع سوريا

هجوم انتحاري استهدف مقر المخابرات الجوية بدمشق.. ومون يدعو الأسد لوقف أحادي للنار


رجل يحمل آخر مصاباً إلى المستشفى عقب قصف جوي على حلب (ا ف ب)
بيروت - أ. ف. ب
قتل "عشرات الاشخاص" في هجوم انتحاري مزدوج استهدف مساء الاثنين مركزا للمخابرات في ريف دمشق وتبنته جماعة اسلامية، في حين ناشد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون امس نظام الرئيس بشار الاسد بوقف اطلاق النار من جانب واحد.
وفي هجوم تبنته جبهة النصرة الاسلامية، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن امس ان عشرات الاشخاص قتلوا في هجوم انتحاري مزدوج استهدف الفرع الرئيسي للمخابرات الجوية في حرستا بريف العاصمة.
واضاف عبد الرحمن ان التفجيرين استهدفا "الرحبة 411 (وهي مركز صيانة للآليات العسكرية) وفرع المخابرات الجوية الواقع على اطراف مدينة دمشق ومداخل مدينة حرستا".
واضاف ان الانفجار الاول وقع قرابة الساعة 8,30 (5,30 ت غ)، وتلاه انفجار ثان بفارق نحو 20 دقيقة، مؤكدا ان الفرع المستهدف "هو الاكبر والاكثر شهرة للمخابرات الجوية في دمشق وريفها".
وفي بيان نشرته مواقع الكترونية جهادية، تبنت "جبهة النصرة" الاسلامية الهجوم، مشيرة الى ان انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين احداهما سيارة اسعاف، فجرا سيارتيهما المفخختين بفارق زمني بسيط ثم اعقب التفجير قصف الفرع الامني بقذائف الهاون.
واذ اكدت الجبهة ان الهجوم "ثأر لمن ظلم او قتل من المسلمين، فقد تم اخذ القرار بضرب فرع المخابرات الجوية في حرستا"، اشارت الى ان المرحلة الاولى شملت "نسف المبنى بسيارة مفخخة محملة ب 9 طن من المتفجرات يقودها الاستشهادي البطل أبو ذر الشامي".
واضافت "بعد 25 دقيقة من النسف الأول، اقتحم الأخ الاستشهادي أبو يحيى الشامي لينسف تجمع من بقي من عناصر الجوية ومن جاء لمددهم واسعافهم"، مشيرة الى ان المرحلة الثالثة كانت عبارة عن "إمطار الموقع بعد التفجير الثاني بوابل من قذائف الهاون".
ولم تشر وسائل الاعلام السوري الرسمي الى الهجوم حتى صباح الاثنين.
وسبق لهذه الجبهة الاسلامية ان تبنت عددا من الهجمات التي استهدفت في مجملها مراكز امنية وتجمعات للقوات النظامية، كان آخرها التفجيرات في ساحة سعدالله الجابري بمدينة حلب (شمال)، والتي اودت بحياة 48 شخصا غالبيتهم من القوات النظامية، بحسب المرصد.
وصباح امس تعرضت مدينة حرستا للقصف من جانب القوات النظامية بحسب المرصد.
وافاد المرصد ان "القصف تجدد على مدينة حرستا صباح الثلاثاء في حين دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في المدينة عند منتصف ليل الاثنين الثلاثاء".
وابدى عبدالرحمن خشيته على مصير المعتقلين في الفرع الذي يعد "اكبر مركز اعتقال في ريف دمشق"، لا سيما "مع تكتم النظام على ما حدث"، محملا اياه مسؤولية كشف مصير هؤلاء.
وقال عبدالرحمن ان النظام قام بتحويل السير على اوتوستراد حمص دمشق حيث يقع المركز "لئلا يرى الناس ما جرى".
وحتى ظهر الاثنين لم تكن وسائل الاعلام السوري الرسمي قد اشارت الى الهجوم.
وفي باريس ناشد الامين العام للامم المتحدة النظام السوري بوقف النار من جانب واحد.
وقال بان اثر لقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "بلغ الوضع مستوى غير مقبول، من غير المحتمل ان تستمر معاناة الشعب على هذا النحو. لهذا السبب شرحت للحكومة السورية ان عليها ان تعلن فورا وقفا احاديا لاطلاق النار" داعيا المعارضة الى القبول به.
واضاف بان ان "رد فعل" دمشق كان "معرفة ماذا سيحصل لاحقا"، مضيفا "ادعو قوات المعارضة الى قبول وقف اطلاق النار الاحادي اذا ومتى تعلنه الحكومة السورية" موضحا انه يبحث هذه المسألة مع "الدول الاساسية في مجلس الامن ودول المنطقة".
وقال بان "ادعو مجددا الدول التي تزود الجانبين بالاسلحة وقف ارسال المعدات العسكرية. عسكرة النزاع ستضع الشعب السوري في وضع اصعب والحل الوحيد هو سياسي عبر حوار سياسي".
ويتوقع ان يزور الموفد الدولي لسوريا الاخضر الابراهيمي قريبا المنطقة.
من جهته اشار الرئيس فرنسوا هولاند الى زيادة حدة التوتر بين سوريا وتركيا حيث قتل مدنيون بقذائف اطلقت من سوريا ما حمل انقرة على الرد.
وقال هولاند "اذا تم تجنب (التصعيد) فذلك لان تركيا ابدت ضبطا للنفس لكن الى متى؟".
وقال هولاند "علينا فرض عقوبات جديدة لارضاخ النظام" السوري. وبين الافكار التي قدمتها الاسرة الدولية "الاقتراح" التركي لفترة انتقالية في سوريا يتولاها نائب الرئيس السوري الحالي فاروق الشرع.
وفي تركيا تفقد رئيس اركان الجيش التركي الجنرال نجدت اوزيل امس القوات المتمركزة على الحدود السورية التي شهدت حوادث مسلحة مؤخرا بين البلدين على ما نقلت وكالة انباء الاناضول.
وزار اوزيل برفقة ضباط رفيعين في الجيش محافظة هاتاي (جنوب) التي شهدت تبادل اطلاق نيران مدفعية بين سوريا وتركيا بحسب الوكالة.
واكدت الوكالة ان الجنرال التركي سيزور مواقع اخرى على الحدود لتفقد القوات التركية التي تم تعزيزها بسبب الحرب الدائرة في سوريا.
وردت المدفعية التركية الاثنين لليوم السادس على التوالي على استهداف اراضيها فاطلقت النار على مواقع للجيش السوري. وسقطت القذيفة السورية الاخيرة في احدى مناطق محافظة هاتاي.
ومنذ استهداف بلدة اكجاكالي التركية الاربعاء الفائت من الاراضي السورية الذي ادى الى مقتل خمسة مدنيين اتراكا تعمد انقرة الى الرد على كل طلقة سورية للجيش النظامي تصل الى اراضيها.
ودعت الامم المتحدة البلدين الى ضبط النفس في حين تتجه سوريا كل يوم اكثر واكثر نحو حرب اهلية بعد اكثر من 19 شهرا على اندلاع ازمة لم تنجح الدول الكبرى في مجلس الامن الدولي في الاتفاق لحلها.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 53 ]
قديم 10-10-2012, 12:40 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

قصف واشتباكات في مناطق سورية عدة ومون يحذر من خطورة الوضع على الحدود مع تركيا

جيش النظام ينفذ حملة هدم وتجريف للمنازل في حي القابون ومنطقة برزة بدمشق


صورة وزعتها وكالة الانباء السورية لسيارات محترقة بالقرب من مقر الشرطة في دمشق إثر انفجارات الاحد

دمشق - أ. ف. ب
تشهد مناطق عدة في سوريا منذ صباح الامس قصفا واشتباكات، ولا سيما في حلب كبرى مدن الشمال، ودرعا مهد الانتفاضة (جنوب)، بينما حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون من خطورة الوضع على الحدود السورية التركية غداة تبادل قصف مدفعي جديد.
وتأتي هذه الاحداث غداة يوم دام جديد حصد 120 قتيلا جراء اعمال العنف في مناطق مختلفة، بينهم 15 مدنيا جراء القصف في حلب، وعنصر في قوات الامن بتفجير استهدف مقر قيادة الشرطة في أحد شوارع العاصمة دمشق.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل 20 شخصا صباح امس "بينهم خمسة على الاقل من مقاتلي الكتائب الثائرة المقاتلة" في بلدة الكرك الشرقي بمحافظة درعا.
واوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي ان البلدة تشهد "عملية عسكرية وقصفا عنيفا ومحاولات اقتحام منذ ثلاثة ايام وسط حصار خانق واوضاع طبية وانسانية سيئة"، مشيرا الى ان القصف طاول ايضا "مركبات كانت تقل جرحى".
ودرعا هي مهد الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.
وفي حلب كبرى مدن الشمال، قتل شخصان امس جراء القصف الذي تتعرض له احياء في المدينة منها طريق الباب وهنانو والصاخور شرقا، وبستان القصر والانصاري والفردوس والكلاسة والسكري (جنوب غرب)، بحسب المرصد.
وشهدت المدينة اشتباكات ليلية بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية في احياء الميدان (وسط) والصاخور (شرق) وصلاح الدين وسيف الدولة (جنوب غرب)، بحسب المرصد.
والاحد شهدت حلب اعمال عنف لا سيما في وسط المدينة وشرقها ادت الى مقتل 15 مدنيا. وتدور في العاصمة الاقتصادية لسوريا عمليات قصف واشتباكات منذ 20 تموز/يوليو الماضي، بعدما بقيت مدة طويلة في منأى عن النزاع المستمر في البلاد منذ اكثر من 18 شهرا.
وفي دمشق، افاد المرصد عن تنفيذ القوات النظامية "حملة هدم وتجريف للمنازل" في حي القابون جنوب العاصمة، ومنطقة برزة في شمالها التي تشهد "حالة نزوح كبيرة للسكان"، وذلك غداة مقتل عنصر من قوى الامن بتفجير عبوة ناسفة استهدف مقرا للشرطة في حي خالد بن الوليد بمنطقة الفحامة في العاصمة.
وغالبا ما تشهد الاحياء الجنوبية للعاصمة اشتباكات واعمال عنف رغم اعلان القوات النظامية سيطرتها على مجمل احياء دمشق منذ تموز/يوليو الماضي.
وقال عبد الرحمن ان الحملة في برزة "هي لقربها من مكان استهداف القوات النظامية ليل السبت الاحد بعبوة ناسفة ادت الى مقتل خمسة جنود نظاميين".
كما تجاور هذه المنطقة ريف العاصمة حيث دارت امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين في بلدات شبعا وحتيتة التركمان والمليحة ودير العصافير "التي اقتحمتها القوات النظامية وسط قصف واطلاق نار كثيف"، بحسب المرصد.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد اعلان الاعلام الرسمي السوري الاحد عن "تطهير" مناطق في ريف دمشق، الذي شهد في الايام الاخيرة تشديدا في الحملة العسكرية على اماكن عزز المقاتلون المعارضون وجودهم فيها.
وفي محافظة حمص (وسط) يتعرض حي الخالدية لقصف عنيف "من قبل القوات النظامية السورية التي تستخدم الطائرات المروحية وقذائف الدبابات والهاون وتحاول اقتحام الحي من عدة محاور"، مع وجود "مقاومة شرسة" من قبل المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.
وتحاول القوات النظامية منذ ايام اقتحام الحي الواقع وسط مدينة حمص "لكنها فشلت في ذلك حتى الآن" بحسب ما افاد عبد الرحمن، كما استخدمت الطيران الحربي في قصف الحي للمرة الاولى الجمعة.
وتعتبر حمص، ثالث كبرى مدن سوريا، معقلا اساسيا للمقاتلين المعارضين، وشهدت معارك عنيفة استمرت اشهرا، ولا تزال مناطق فيها تحت الحصار وتخضع للقصف. وبعد تكرار تبادل القصف المدفعي بين سوريا وتركيا من الاربعاء حتى الاحد، حذر الامين العام للامم المتحدة بان كي-مون امس من ان "تصعيد النزاع على الحدود السورية التركية وتداعيات الازمة على لبنان امران بالغي الخطورة".
ونبه بان في خطابه خلال افتتاح منتدى عالميا اول للديموقراطية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية الى ان "الوضع في سوريا تفاقم بشكل مأسوي. انه يطرح مشاكل خطيرة بالنسبة لاستقرار جيران سوريا وكل المنطقة". ومنذ سقوط خمسة قتلى اتراك بقذيفة سقطت من الجانب السوري على قرية اكجاكالي، تعمد تركيا الى الرد بقصف الاراضي السورية ولا سيما بعدما اجاز البرلمان التركي للحكومة شن عمليات داخل سوريا اذا اقتضت الحاجة. وتكرر تبادل النيران المدفعية في الايام الماضية، وآخرها الاحد بعد سقوط قذيفة من سوريا على القرية الحدودية التركية نفسها.
واعرب بان عن قلقه الشديد "إزاء التدفق المستمر للاسلحة الى الحكومة السورية وكذلك الى قوات المعارضة"، طالبا "بشكل عاجل من الدول التي تقدم اسلحة ان تتوقف عن ذلك".
من جهة اخرى دعا الامين العام للامم المتحدة الدول المانحة الى "المزيد من السخاء" في تلبية حاجات النازحين داخل سوريا واللاجئين منها الى الدول المجاورة". وتفيد الامم المتحدة ان نحو 1,5 مليون سوري، اكثر من نصفهم من الاطفال، نزحوا داخل سوريا، في حين ان 300 الف لجأوا الى الدول المجاورة، وهو رقم تتوقع ان يقارب 700 الفا نهاية العام.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 54 ]
قديم 10-10-2012, 12:41 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

اشتباكات في أحياء عدة بحلب .. ولماني اجتمع مع قيادات المعارضة المسلحة

تركيا تقترح الشرع لقيادة المرحلة الانتقالية في سوريا


جنود أتراك يأخذون مواقعهم بالقرب من الحدود السورية (رويترز)

دمشق - أ. ف. ب
شهدت مدينة حلب في شمال سوريا قصفا واشتباكات امس لا سيما في شرقها حيث تقول القوات النظامية ان المقاتلين المعارضين "هربوا" منه، في حين اعلن النظام "تطهير" مناطق بريف دمشق بعد تشديد حملته خلال الايام الماضية.
في غضون ذلك اكدت تركيا الداعمة للمعارضة السورية ان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع يمكن ان يقود البلاد في مرحلة انتقالية.
فقد وقعت اشتباكات عنيفة صباح امس في حلب، تركزت في احياء الصاخور ومساكن هنانو والميدان شرق المدينة، رافقها قصف على حيي الصاخور والكلاسة (وسط)، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وتزامن استمرار الاشتباكات مع اعلان الاعلام الرسمي السوري عن سيطرة القوات النظامية على اجزاء في شرق المدينة وهروب المسلحين منها. واعتبرت صحيفة الوطن المقربة من النظام ان المعارك في الاحياء الشرقية كشفت "حقيقة وهم القوة والسيطرة الذي يعيشه المسلحون".
واضافت "ما ان بسط الجيش العربي السوري سيطرته على مستديرة الصاخور التي تشكل مدخل المنطقة (الشرقية) حتى سارع المسلحون إلى الهرب باتجاه الريف الشرقي"، مشيرة الى ان القوات النظامية واصلت "عملياتها النوعية بالتقدم على محور باب انطاكيا المؤدي الى اسواق المدينة القديمة".
وفي وسط المدينة، افاد المرصد عن وقوع "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الثائرة في حي العرقوب وفي محيط ثكنة هنانو" ادت الى اعطاب آلية عسكرية.
ونقل عن مصدر عسكري قوله ان المقاتلين المعارضين شنوا هجوما ضخما على ثكنة هنانو ليلا، استخدموا فيه "كل شيء لمحاولة السيطرة على الثكنة، من قذائف الهاون الى الرشاشات الثقيلة، لكنهم لم ينجحوا".
وافاد التلفزيون الرسمي ان "وحدة من قواتنا المسلحة تقضي على عدد كبير من الارهابيين حاولوا التسلل الى ثكنة هنانو بحلب".
وسبق للمقاتلين المعارضين ان سيطروا على الثكنة مطلع ايلول/سبتمبر الماضي قبل ان تستعيدها القوات النظامية.
وقال شهود ان الاشتباكات في الوسط "هي الاعنف منذ بدء معركة حلب". وافاد احد سكان باب الحديد "من الصباح الباكر تتعرض المنطقة للقصف واشتباكات بين المقاتلين المعارضين في باب الحديد والقوات النظامية في حي العرقوب".
وتعرضت الاسواق القديمة في حلب والمدرجة على لائحة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي، الى حرائق واضرار جراء الاشتباكات المستمرة. وتشهد المدينة منذ 20 تموز/يوليو الماضي اعمال عنف، بعدما بقيت مدة طويلة في منأى عن النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.
وفي ريف دمشق حيث شددت القوات النظامية حملتها في الايام الماضية على اماكن عزز المقاتلون المعارضون وجودهم فيها، وافاد المرصد عن العثور على "جثامين عشرة رجال احدهم مقاتل قضوا برصاص القوات النظامية، بحسب نشطاء من البلدة التي شهدت عملية عسكرية واسعة خلال الايام الفائتة انتهت بسيطرة القوات النظامية عليها".
واورد التلفزيون الرسمي ان "وحدات من قواتنا المسلحة تطهر منطقتي الهامة وقدسيا في ريف دمشق من المجموعات الارهابية المسلحة وتعلنهما منطقتين آمنتين".
كما تعرضت مناطق في حمص (وسط) للقصف، لا سيما منها حي الخالدية ومدينة جوسية في ريف حمص.
وادت اعمال العنف في مناطق سورية مختلفة امس الى سقوط 17 قتيلا هم سبعة مدنيين وعشرة مقاتلين معارضين، بحسب المرصد.
من جهتها اكدت تركيا احد الداعمين الرئيسيين للمعارضة السورية، ان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع "رجل عقلاني" يمكن ان يحل مكان الرئيس بشار الاسد على رأس حكومة انتقالية تؤدي الى وقف النزاع المستمر في البلاد منذ اكثر من 18 شهرا، وحصد اكثر من 31 الف قتيل بحسب المرصد.
وقال اوغلو لشبكة التلفزيون العامة تي ار تي ان "فاروق الشرع رجل عقل وضمير ولم يشارك في المجازر في سوريا"، مؤكدا ان المعارضة السورية "تميل الى قبول الشرع" لقيادة الادارة السورية في المستقبل.
واظهرت صور بثها التلفزيون السوري السبت لزيارة الرئيس الاسد الى ضريح الشهيد في جبل قاسيون بذكرى حرب تشرين الاول/اكتوبر 1973، ان الشرع الذي تولى وزارة الخارجية 15 عاما قبل تعيينه في منصبه الحالي عام 2006، كان ضمن مستقبلي الرئيس السوري.
وشهدت الحدود التركية السورية في الايام الماضية توترا مع رد تركيا على سقوط قذائف مدفعية مصدرها الاراضي السورية على قرى حدودية تركية، وتلاها منح البرلمان تفويضا للحكومة بشن عمليات داخل سوريا اذا رأت ضرورة لذلك.
من جهة اخرى التقى مختار لماني، مدير مكتب الموفد الاممي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي في دمشق، "عددا من قيادات المعارضة المسلحة" في منطقة اللجاة (50 كلم جنوب العاصمة السورية).
وسبق للماني ان التقى قادة للمقاتلين المسلحين في حمص قبل مدة، علما ان الابراهيمي نفسه تحاور عبر سكايب مع قياديين آخرين خلال زيارته دمشق الشهر الماضي. ولم يبد هؤلاء القادة تفاؤلهم بنجاح مهمة المبعوث الاممي والعربي الى سوريا.
وفي عمان بحث وزير الخارجية الاردنية ناصر جودة السبت مع رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب "تطورات الاوضاع على الساحة السورية"، بحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية "بترا".
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 56 ]
قديم 10-13-2012, 09:25 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي وله

اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
__________________

اللهمَّ صلِّ على مُحمَّدٍ و آلهِ و صحْبهِ و سلِّم
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 57 ]
قديم 10-13-2012, 09:26 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي سوريا: سقوط 14 قتيلاً من قوات النظام .. وتركيا تواصل تعزيزاتها العسكرية على الحدود

موسكو تواصل الاستفزاز وتتهم المعارضة بالإرهاب

سوريا: سقوط 14 قتيلاً من قوات النظام .. وتركيا تواصل تعزيزاتها العسكرية على الحدود


مقاتل سوري يوجه سلاحه في وجه جيش النظام خلال إحدى المعارك أمس
عواصم-وكالات الأنباء
قتل 14 عنصرا من القوات النظامية السورية صباح الجمعة في هجوم للمعارضين المسلحين ضد حاجز في محافظة درعا (جنوب)، غداة يوم سجلت فيه الحصيلة اليومية الاكبر لعناصر هذه القوات منذ بدء النزاع، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
من جهة اخرى، افاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس ان 21 الفا و791 شخصا قتلوا في سوريا منذ 12 نيسان/ابريل الماضي، تاريخ البدء بتطبيق وقف اطلاق النار بموجب خطة المبعوث الاممي والعربي السابق كوفي انان، والذي لم ينفذ عمليا.
وقال المرصد في بيان "ارتفع الى 14 عدد عناصر القوات النظامية الذي قتلوا اثر استهداف حاجزهم في قرية خربا قرب بلدة معربة من قبل مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة"، مشيرا الى مقتل ستة من المقاتلين.
واشار المرصد الى ان 92 جنديا نظاميا قتلوا الخميس جراء هجمات عدة لا سيما في محافظة ادلب (شمال غرب) حيث قتل 39 جنديا بنتيجة معارك ضارية للسيطرة على طريق الامداد نحو مدينة حلب (شمال)، التي تشهد اعمال عنف منذ 20 تموز/يوليو الماضي.



صورة توضح الدمار في حمص بعد المعارك بين قوات النظام و المعارضة


وكانت مدينة معرة النعمان في إدلب هدفا صباح الجمعة للطيران الحربي السوري الذي استهدف مبنيين في المدينة، بحسب المرصد.
ويأتي القصف بعد يوم من استيلاء المقاتلين المعارضين على نحو خمسة كيلومترات من الطريق السريع الذي يربط دمشق بحلب قرب معرة النعمان التي تشكل ممرا اجباريا لتعزيزات القوات النظامية المتجهة الى حلب.
وكان المقاتلون سيطروا الثلاثاء على معرة النعمان باستثناء حاجز واحد للقوات النظامية التي ارسلت تعزيزات في محاولة لاستعادة المدينة.
وافاد المرصد ان المقاتلين المعارضين شنوا فجر الجمعة هجوما على كتيبة للدفاع الجوي في قرية الطعانة على طريق حلب الرقة (الى الشرق من حلب). واشار عبد الرحمن الى ان المقاتلين سيطروا على جزء من الكتيبة "ولم تعرف ما اذا كانت السيطرة كاملة".
وسبق للمقاتلين المعارضين ان هاجموا مواقع استراتيجية للقوات النظامية لا سيما منها المطارات العسكرية التي تنطلق منها الطائرات الحربية والمروحية لمهاجمة مناطق سورية مختلفة.
من جهة اخرى، قال عبد الرحمن لفرانس برس "بلغ مجموع القتلى منذ اعلان البدء بتطبيق خطة كوفي انان 21,791 قتيلا"،15 الفا و602 مدنيين و5624 من القوات النظامية و565 منشقا.
ويحتسب المرصد في عداد القتلى المدنيين قتلى المعارضة المسلحين من غير المنشقين.
واشار عبد الرحمن الى ان الرقم "لا يشمل مئات الجثث من مجهولي الهوية الذين لم نتمكن من توثيقهم"، اضافة الى "الشبيحة" وهم افراد ميليشيات مؤدية للنظام.
الى ذلك وفي ظل تزايد حدة التوتر بين البلدين ، واصلت تركيا تعزيزاتها العسكرية في منطقة الحدود مع سورية.
وذكرت صحيفة "حريات" التركية الصادرة الجمعة استنادا إلى مصادر حكومية أن سلاح الطيران التركي نقل 15 مقاتلة من أجزاء متفرقة من البلاد إلى محافظة ديار بكر ، جنوب شرقي البلاد.
في شأن آخر اتهمت روسيا الجمعة المعارضة السورية المسلحة بأنها تعتمد "الإرهاب" كأسلوب أول في مواجهة النظام السوري.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، انه "استناداً إلى الأنباء القادمة من سوريا فإن الإرهاب أضحى في المرتبة الأولى من بين أساليب المعارضة المسلحة.. وهذا الوضع يثير قلقاً جدياً لأنه يدل بوضوح على تعاظم دور الأصوليين في صفوف المعارضة السورية".
ودعت مجلس الأمن ألاّ يكتفي بإدانة "الإرهاب" بل التحرك ضده، وقالت "يجب أن يتم القيام بأفعال متوافق عليها.. لكن للأسف هذا الأمر لم يحصل لحد الآن، خاصة على مستوى مجلس الأمن".
وأضافت أنه "عدا عن ذلك، تستمر عبر وسائل الإعلام الغربية بث الأنباء التي تؤكد بشكل مباشر ارتباط بعض الدول في توريد الأسلحة للمعارضة السورية المسلحة من ترسانتها الخاصة.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 58 ]
قديم 10-13-2012, 09:31 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي بحثا الأوضاع الراهنة في سوريا والسبل وقف نزيف الدم

بحثا الأوضاع الراهنة في سوريا والسبل وقف نزيف الدم

خادم الحرمين يستقبل الأخضر الإبراهيمي



جدة - واس:
2012-10-12 14:45:37


استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بجدة اليوم معالي مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي والوفد المرافق له.
وجرى خلال الاستقبال بحث الأوضاع الراهنة في سوريا والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 59 ]
قديم 10-13-2012, 09:32 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

شحنات سرية إلى سوريا

1
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 60 ]
قديم 10-13-2012, 09:35 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: ســـــــــوريا فـــــــــي خطـــــــــر فلنـــــوحد الدعـــــــــــــاء

"الوطني السوري" ينتقل "قريباً جداً" إلى الداخل.. وأنقرة تنفي نيتها التدخل في شؤون سورية وقطع المياه عنها

معارك شرسة على طريق دمشق - حلب.. وفشل قوات النظام في استعادة «معرة النعمان» الإستراتيجية


رجل يحمل ابنه الذي أصيب في قصف لقوات النظام على معرة النعمان بالقرب من إدلب «ا ف ب»

بيروت، أنقرة - وكالات الأنباء:
تواصلت المعارك مساء أمس في عدد من قرى محافظة إدلب بين قوات النظام السوري ومجموعات مقاتلة معارضة تحاول اعاقة وصول تعزيزات عسكرية الى مدينة معرة النعمان التي استولى عليها المعارضون خلال الساعات الماضية. وقال المرصد السوري في بيان مسائي "لم يتمكن الرتل العسكري المتجه الى مدينة معرة النعمان من معسكر المسطومة من التقدم بسبب مهاجمته من مقاتلي الكتائب الثائرة، ولا يزال الرتل الثاني يشتبك مع المقاتلين قرب خان شيخون". وتعتبر المدينة استراتيجية لوقوعها على الطريق العام بين مدينتي دمشق وحلب حيث تدور معارك دامية منذ العشرين من تموز/يوليو.
وكانت قوات النظام انسحبت الثلاثاء من كل الحواجز في مدينة معرة النعمان تحت وطأة هجمات المجموعات المعارضة المسلحة باستثناء واحد عند احد مداخلها. وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة (فرانس برس) أن مقاتلين معارضين يعيقون تقدم التعزيزات نحو مدينة معرة النعمان عند مشارف خان شيخون و"يقاومون بشراسة"، في حين تقصف "طائرات النظام بعنف مشارف خان شيخون لتأمين مرور التعزيزات".
وتقع خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب على الطريق الدولي بين دمشق وحلب، علما ان المقاتلين المعارضين يسيطرون أيضاً على سراقب. وتمر كل تعزيزات القوات النظامية نحو حلب حكما بهذه المدن الثلاث. وقتل في الاشتباكات في محافظة إدلب أمس 21 مقاتلاً معارضاً وخمسة جنود نظاميين. كما قتل احد عشر مواطنا في القصف على هذه المناطق، بحسب المرصد الذي اشار ايضا الى تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام على الاقل.
وقتل 76 شخصاً في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سورية أمس، بينهم مراسل قناة الاخبارية السورية التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمية، الذي اصيب في مدينة دير الزور برصاص مسلحين. وفي مدينة حمص، افاد المرصد عن تجدد "القصف على احياء الخالدية وجورة الشياح والأحياء القديمة من جانب قوات النظام التي تحاول اقتحام هذه الاحياء المحاصرة وفرض سيطرتها عليها". وذكرت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطة ان حمص "قد تعلن خلال الساعات او الايام القليلة المقبلة محافظة آمنة بعد تقدم نوعي للجيش على المحاور كافة في المدينة وريفها". ويستخدم الاعلام الرسمي السوري عبارة "مناطق آمنة" في كل مرة تكون قوات النظام في طور القيام بعملية عسكرية كبيرة في منطقة معينة ل "تطهيرها من الارهابيين" حسب تعبيره. ومساء أمس افاد المرصد عن اشتباكات في حي القابون في جنوب مدينة دمشق "اثر اقتحام الحي من القوات النظامية وشن حملة دهم واعتقالات طالت عددا من المواطنين". وقامت قوات النظام خلال الاسابيع الماضية بحملات اقتحام ودهم عدة لهذا الحي ولاحياء اخرى لا سيما في جنوب العاصمة لجأ اليها مقاتلون معارضون. الى ذلك، ينوي "المجلس الوطني السوري" المعارض الانتقال قريباً جداً الى داخل سورية للاستقرار في منطقة تقع تحت سيطرة المعارضة، بحسب ما اعلن أمس أحد مسؤوليه السياسيين. وقال جمال الورد المكلف بالعلاقات مع الجيش السوري الحر "قريباً جداً سننتقل الى سورية في عمق الأراضي السورية. انها مسألة أيام". وأفاد مصدر في المجلس الوطني السوري ان المباحثات حول الانتقال الى سورية "جارية منذ شهر".
وأضاف الورد اثناء زيارة لبلدة أطمه في محافظة ادلب على الحدود مع تركيا واحدى القواعد الخلفية الرئيسية للمعارضة ان رئيس المجلس عبد الباسط سيدا "سيزور (سورية) بانتظام وسيكون هنا ايضا اعضاء في اللجنة التنفذية". وللمرة الاولى منذ تعيينه في حزيران/يونيو على رأس المجلس الوطني السوري زار سيدا الاثنين الماضي بلدة باب الهوى المحاذية لتركيا في محافظة ادلب. وقام سيدا بهذه الزيارة برفقة عدد من اعضاء المجلس وقادة من الجيش السوري الحر وتفقد خلالها مستشفى وسجنا يعتقل فيه جنود سوريون.
إردوغان : لا تدخل في سورية بأي حال
في أنقرة، أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب إردوغان أمس أنه لا نية لدى بلاده للتدخل في الشؤون الداخلية لسورية، مشدداً على أن موقف تركيا حيال الأحداث الجارية في هذا البلد ثابت ولن يتغير، وذلك لأسباب أخلاقية وحقوقية. وقال في كلمة ألقاها في اجتماع وزراء هيئة التعاون والاقتصاد والتجارة، لدول منظمة التعاون الإسلامي، إن ما يحدث في سورية يؤثر على تركيا ولكن "ليس لدينا أية نية للتدخل بشؤون سورية، بأي حال من الأحوال".
وأضاف إن "موقف تركيا حيال الأحداث الجارية في سورية ثابت ولن يتغير، وذلك لأسباب أخلاقية وحقوقية"، وأشار إلى أن النظام السوري لم يصغ إلى تحذيرات تركيا ولم يفِ بوعوده، وتركيا لم تتمكن من أن تدير ظهرها للعنف والضغط والوحشية في سورية. وقال ان "النظام السوري سوّى المدن والقرى والمباني التي تعتبر درر الحضارة الإسلامية بالأرض"، و"تحركنا لنصرة الشعب السوري هو واجب علينا لنصرة جيراننا وإخواننا الذين تربطنا بهم وشائج القربى".
من جانبه هدد قائد الجيش التركي الجنرال نجدت اوزل سورية أمس ب "رد اشد قوة" اذا ما استمرت في اطلاق النار على الاراضي التركية.
وكانت صحيفة "الوطن" السورية ذكرت أن الوسط الإعلامي الفرنسي يتداول معلومات نقلا عن مصادر أمنية أوروبية مفادها أن "تركيا قررت إقامة مناطق عازلة على الشريط الحدودي شمال سورية وتحديدا شمال محافظة إدلب". الى ذلك قال وزير الغابات والشؤون المائية التركي، ويسل أوغلو أمس، إن بلاده لن تستخدم ورقة المياه للضغط على سورية "مهما كانت الأسباب".
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول، بياناً عن الوزارة ذكرت فيه أن الوزير قال خلال استقباله وفداً من الصحافيين العراقيين، إن "تركيا لن تقطع المياه عن سوريا، مهما تأزمت العلاقات بين الطرفين".
وقال إن تركيا ترغب في تقسيم مياه الفرات ودجلة بشكل عادل، ونصب شبكات قياس للمياه في كل من سورية والعراق على غرار الشبكات المنصوبة في تركيا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الدعـــــــــــــاء, خطـــــــــر, ســـــــــوريا, فلنـــــوحد, فـــــــــي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:26 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط