آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ماهي تحاليل الدم الروتينية قبل العمليات الجراحية ( ضروري )

قسم الأسئلة والإستشارات
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة digoxin
  • 1 أضيفت بواسطة digoxin

موضوع مغلق
قديم 06-09-2012, 03:00 PM
صحي جديد

راجي عفوو ربه will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الكرام تحية طيبة

تم تحويل قريب لي الى مستشفى الملك فيصل التخصصي لاجراء عملية استئصال الغدة الدرقية في الرقبة ، المهم بعد التحويل باسبوع تم الاتصال عليه وسحب عينات من الدم لاجل التحاليل الروتينية قبل العملية

سؤالي : هل يشمل تحاليل الدم الروتينية تحليل الفيروسات كالكبد الوبائي والايدز والزهري وغيرها ام لا

ممكن اعرف نوعية هذه التحاليل الروتينية التي تفحص قبل العمليات الجراحية والشكر موصوصل لكل من قدم لي معلومة مفيدة بارك الله فيكم
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : راجي عفوو ربه
قديم 06-09-2012, 06:51 PM
صحي جديد

22 مشاهدة ولا يوجد رد على سؤالي

الفزعة يا غالين
من مواضيع : راجي عفوو ربه
راجي عفوو ربه غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2012, 05:29 AM
صحي جديد

digoxin will become famous soon enough

مرحبا اخي,التحليل الروتيني للدم يشمل عدد خلايا الدم كاملا او مايسمى complete blood cell countوكذللك نسبة الهيموجلوبين ,والهيماتوكريت ليعرفوا اذا هنالك فقر دم او نزيف,بعض الانزيمات المهمة ليعرفوا وظيفة الكبد كalt ,ast او انزيمات البكرنياس كamylase وlipase وكذلك نسبة الجلكوز ليعرفوا الاصابة بداء السكر.وكذلك حجم بعض المواد المهمة كالكرياتنين او اليوريا ليعرفوا وظائف الكلى وكذللك الفحص عن بعض الفيروسية كإلتهاب الكبد الوبائي وغيره على حسب متطلبات الحالة.
Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : digoxin
digoxin غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2012, 11:28 AM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة digoxin
مرحبا اخي,التحليل الروتيني للدم يشمل عدد خلايا الدم كاملا او مايسمى complete blood cell countوكذللك نسبة الهيموجلوبين ,والهيماتوكريت ليعرفوا اذا هنالك فقر دم او نزيف,بعض الانزيمات المهمة ليعرفوا وظيفة الكبد كalt ,ast او انزيمات البكرنياس كamylase وlipase وكذلك نسبة الجلكوز ليعرفوا الاصابة بداء السكر.وكذلك حجم بعض المواد المهمة كالكرياتنين او اليوريا ليعرفوا وظائف الكلى وكذللك الفحص عن بعض الفيروسية كإلتهاب الكبد الوبائي وغيره على حسب متطلبات الحالة.

اشكرك اخي الكريم digoxin على الاجابة ولكن هل يشمل فيروس الايدز والزهري او فقط الكبد الوبائي واسف على ازعاجك اخي الكريم
قديم 06-10-2012, 09:04 PM
صحي جديد

digoxin will become famous soon enough

مرحبا اخي لاشكرا على واجب,بناء على الفحص السريري والتاريخ المرضي يتم الفحص عن بعض الامراض المعدية حماية للمريض والطاقم الطبي,لكن لكثرتها وتكلفة الكشف عنهم يتم الاقتصار على بعض الامراض المعدية المهمة كالتهاب الكبد الوبائيb اوc لتاثيرهم على وظائف الكبد وبالتالي على الدم وتقليل الاحتمال لحدوث نزيف,او الكشف عن الايدز لتأثيره على المناعه وتقليل الاصابة بالاتهابات بعد العملية,لان من اهم مضاعافات اي عملية هو الالتهاب,
Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : digoxin
digoxin غير متواجد حالياً  
قديم 06-10-2012, 10:18 PM
مشرفة سابقة

Moon M will become famous soon enough

سلامتك ماتشوف شر اخي/اختي
مهم كمان يعرفوا ال Blood group وتحاليل تخص الغدة مهمة جدااا
بس ليه استئصال على طول؟؟ هذا اللي فجعني
عندي الوالدة عندها hypothyroidism ووحدة من الطبيبات الله يستر عليها اول ماشافتها قالت استئصال وبهذلتنا المهم ورحنا لطبية ثانية نتاكد فطلعت هايبو وتاخذ ثيروكسين من كم سنة والامور زي الفل الحمدالله لا استئصال ولا شي الا بالحالات الخطيرة جدا الله يبعدها عن الجميع
تحياتي وماتشوف/ي شر يارب
من مواضيع : Moon M
Moon M غير متواجد حالياً  
قديم 06-11-2012, 06:52 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة digoxin
مرحبا اخي لاشكرا على واجب,بناء على الفحص السريري والتاريخ المرضي يتم الفحص عن بعض الامراض المعدية حماية للمريض والطاقم الطبي,لكن لكثرتها وتكلفة الكشف عنهم يتم الاقتصار على بعض الامراض المعدية المهمة كالتهاب الكبد الوبائيb اوc لتاثيرهم على وظائف الكبد وبالتالي على الدم وتقليل الاحتمال لحدوث نزيف,او الكشف عن الايدز لتأثيره على المناعه وتقليل الاصابة بالاتهابات بعد العملية,لان من اهم مضاعافات اي عملية هو الالتهاب,

تسلم بارك الله فيك استاذي الكريم digoxin الذي فهمته من كلامك هو ان تحليل الفيروسات شئ روتيني اساسي قبل العمليات .. وهذا شئ مطمئن لصحة المريض ولصحة الطاقم الطبي

اشكرك اخي الكريم مرة اخرى
قديم 06-11-2012, 06:53 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon m
سلامتك ماتشوف شر اخي/اختي
مهم كمان يعرفوا ال blood group وتحاليل تخص الغدة مهمة جدااا
بس ليه استئصال على طول؟؟ هذا اللي فجعني
عندي الوالدة عندها hypothyroidism ووحدة من الطبيبات الله يستر عليها اول ماشافتها قالت استئصال وبهذلتنا المهم ورحنا لطبية ثانية نتاكد فطلعت هايبو وتاخذ ثيروكسين من كم سنة والامور زي الفل الحمدالله لا استئصال ولا شي الا بالحالات الخطيرة جدا الله يبعدها عن الجميع
تحياتي وماتشوف/ي شر يارب

الحقيقة اختي مون انا ما اقدر افيدك لكن المتخصصين في هذا المنتدى الطيب هم اللي راح يفيدوك اكثر اسال الله ان يشفي والدتك ويقيها كل مرض ومكروه
موضوع مغلق