آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الإنتهاء من تشييد برج بريدة الطبي بقيمة تشغيلية بلغت 196 مليون ريال

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-13-2012, 01:27 AM
 





رينكو will become famous soon enough


الإنتهاء من تشييد برج بريدة الطبي بقيمة تشغيلية بلغت 196 مليون ريال

الإنتهاء تشييد بريدة الطبي بقيمة ط¨ط±ط¬-ط¨ط±ظٹط¯ط©-ط§ظ„ط·ط¨ظٹ-300x177.jpgبريدة - الوئام – فهد العمران:
أوضح مدير صحة القصيم د.صلاح الخراز أن برج مستشفى بريدة الطبي أصبح جاهزاً للتشغيل بسعة تشغيلية تبلغ 400 سرير، وبتكلفة مالية بلغت 196 مليون ريال، وذلك بعد انتهاء كافة الأعمال حسب الجدول الزمني المحدد لكل مرحلة، واستلام الأعمال الابتدائية للمشروع ككل جارٍ بالفعل حالياً، وبالنسبة للتجهيزات الطبية والتأثيث فإن أعمال التوريد والتركيب “المراحل الأولى” جارية حالياً في مختلف أقسام البرج الطبي، واستكمال إجراءات التعمير للمرحلة الثانية من التأثيث والتجهيز جارية.
وأضاف الخراز أن المستشفى يحتل موقعاً متميزاً بمدينة بريدة، حيث يسهل الوصول إليه من جميع الإتجاهات، ويتم حالياً إحلال البرج الجديد ومرفقاته على مراحل، مع إلغاء المرافق، التي يتم الاستغناء عنها، ونقل بعض الأقسام إلى مواقع مستأجرة حتى الانتهاء من استلام البرج، والانتهاء من عمليات التسوير والرصف والسفلتة، وإنشاء الإنشاءات الملحقة للمستشفى لتكون جاهزة لمباشرة تدشين العمل فيها، مشيرا إلى إيصال التيار الكهربائي للبرج، وإجراء عدد من العمليات والإجراءات لاكتشاف أي معوقات للتشغيل ومعالجتها في حينها.
وأوضح أن البرج يتكون من ثمانية أدوار وصمم على شكل هندسي معماري مميز ليصبح أحد معالم المنطقة، مضيفاً أن البرج يضم مختلف التخصصات الطبية وغرفاً للعمليات وأقساما للأشعة والصيدلة والمخزون ومولدات كهربائية احتياطية وثلاجة موتى.
وينتظر أهالي منطقة القصيم عامة وقاطنو مدينة بريدة الإنتهاء من مشروع برج مستشفى بريدة الطبي بسعة 400 سرير الذي تم إقراره ليكون بديلاً عن مستشفى بريدة المركزي، والذي يعتبر أقدم مستشفيات القصيم. وحدد الموقع الجغرافي للبرج في داخل المستشفى القديم، وتبلغ مساحته 45 ألف متر مربع، ويقع في وسط المدينة، ومر البرج بعدة مراحل أثناء التنفيذ، وبدأت المرحلة الأولى في الأول من شهر رجب من عام 1427هـ، بمدة ثلاث سنوات تحت مسمى “مشروع برج بريدة الطبي”، ومثلت المرحلة %65 من إجمالي المشروع، وتحوي أغلب الأعمال في البرج الرئيسي، وتم تمديد مدة المرحلة إلى أربع سنوات ونصف، لوجود تعديلات وتوسعات، ومن بينها تخصيص خمسين سريراً لقسم الغسيل الكلوي، وزيادة سعة أقسام الطوارئ وأقسام أخرى بالبرج، تطلبت بنوداً ومدة زمنية أكثر لإنشاء المشروع.
وبدأت المرحلة الثانية في 27 من شهر رجب من العام 1429هـ، واستمرت لمدة عام، وتمثل %23 من كامل المشروع تحت مسمى “الأعمال التكميلية للمرحلة الأولى لبرج بريدة الطبي”، وتم الانتهاء من هذه المرحلة في وقتها المحدد. وبدأت المرحلة الثالثة في 11 من شهر ربيع الآخر من عام 1432هـ، وفي مدة 12 شهراً، تحت مسمى “الأعمال التكميلية للمرحلة الثانية لبرج بريدة الطبي”، وتمثل ما نسبته %21 من إجمالي المشروع











الإنتهاء من تشييد برج بريدة الطبي بقيمة تشغيلية بلغت 196 مليون ريال




شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
196, مليون, الإنتهاء, الطبي, بلغت, ترى, ترحيب, تصحيح, تشغيلية, بقيمة, ريال


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط