آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

التعاقد مع ممرضات هنديات يُثير «حَفيظة» جامعيات سعوديات يبحثن عن «وظائف»

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-13-2012, 01:40 AM
 





رينكو will become famous soon enough


التعاقد ممرضات هنديات يُثير «حَفيظة» 39500.jpg

06-12-2012 04:43
طلال الضوي ( صدى ) :جددت خريجات «التمريض»، ممن يحملن شهادة البكالوريوس، مطالباتهن بضرورة توظيفهن، موجهات نداءات إلى وزيري الخدمة المدنية، والصحة، بـ «التدخل، لإيجاد حلول واقعية لمشكلة البطالة التي نعاني منها، وعدم وجود وظائف شاغرة لنا في أماكن مناسبة، حتى الآن». واتهمت الخريجات، وزارة الصحة بـ «عدم الاهتمام بقرارات السعودة، وكذلك عدم الاهتمام بالخريجات الجامعيات السعوديات»، مستشهدات بما نُشر أخيراً، حول سعي وزارة الصحة إلى التعاقد مع عدد كبير من الممرضات الهنديات، على رغم عدم توظيف السعوديات، حتى الآن.

وتلقت المصادر شكاوى مختلفة، بعد أن نشرت خبراً، عن سعي وزارة الصحة، إلى استقطاب المئات من الممرضات الهنديات للعمل في المستشفيات السعودية، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة هندية، ذكرت أن هناك «ثلاثة آلاف ممرضة دُعين لإجراء اختبار كتابي، إذ سيتم إجراء مقابلات شخصية للمتأهلات، وبعد ذلك ستحصل المقبولات على عقود الرواتب، وخلال 35 يوماً سيصبحن جاهزات للعمل في السعودية»، لافتة إلى أن من الشروط المطلوبة في الممرضة «حصول المتقدمة على شهادة البكالوريوس، مع خبرة لا تقل عن عامين».

وكانت المصادر نشرت في وقت سابق، خبراً عن تجمع خريجات من كليات صحيّة، في فرع وزارة الخدمة المدنية في الدمام، للمطالبة بتوفير فرص وظيفية لهن، بعد «سيل من الوعود» تلقينها بإنهاء معاناتهن مع «البطالة»، التي دامت لسنوات، على رغم تصريحات مسؤولين في وزارة الصحة، بحاجتها إلى سعودة الوظائف الصحية.

فيما ردّ مسؤولو الخدمة المدنية على ما نشرته المصادر بأن هناك «2854 وظيفة بمسمى اختصاصية تمريض، وهي مُخصصة لمن لديهم درجة بكالوريوس في التمريض فقط، إذ سيتم قبولهن بالتوظيف المباشر، من دون إجراء مفاضلة». فيما قالت الخريجات: «إن ذلك لم يكن صحيحاً، بل أن الوظائف المُتاحة في المنطقة الشرقية كانت ثلاث وظائف فقط، وتم توظيف ثلاث متقدمات ممن قمن بزيارة الفرع مباشرة، بعد ردّ الوزارة على خبر المصادر والوظائف الأخرى كانت في مناطق نائية وبعيدة، وقليلة جداً».

ووفقا لجريدة الحياة تساءلت خريجات عن الدوافع والأسباب التي دفعت وزارة الصحة إلى «التعاقد مع ممرضات هنديات، يحملن درجة البكالوريوس، وبهذا العدد الهائل على رغم أن عدد الخريجات السعوديات لا يتجاوز 50 فقط»، مضيفات «هل قرارات السعودة والاهتمام بخريجات الوطن هو أمر يخص القطاع الخاص فقط، أم يشمل القطاع العام؟». وقالت أبرار محمد: «قمت بزيارة فرع وزارة الخدمة المدنية، بعد رد المسؤول على خبر معاناتها، لكنني تفاجأت بعدم وجود سوى ثلاث وظائف شاغرة في المنطقة الشرقية، إذ تمت الموافقة على توظيف ثلاث خريجات، توجهن إلى مقر الفرع في وقت مبكر، فيما كانت بقية الوظائف في مناطق نائية وبعيدة عنا»، مضيفة «نحن خريجات بكالوريوس التمريض من العام 2011، من جامعتي الملك فيصل، والملك سعود، وما زلنا ننتظر الوظيفة منذ أكثر من تسعة أشهر حتى الآن».

وتنقل أبرار معاناتهن، قائلة: «نأمل في الحصول على وظائف تتناسب مع شهاداتنا العلمية، خصوصاً أننا نعلم بالعجز والحاجة إلى كوادر تمريضية في غالبية مستشفيات المنطقة الشرقية، وبخاصة في مدن القطيف، والدمام، والخبر»، مشيرة إلى أنهن تفاجأن بخبر «نية الوزارة التعاقد مع ممرضات هنديات، وهو ما يتناقض مع ادعاءات الوزارتين، بعدم توافر فرص وظيفية حكومية لنا، وكذلك في كل من التوظيف المباشر والتشغيل الذاتي، فيما الوظائف متوافرة بشكل كبير لحاملي شهادة الدبلوم، والآن للممرضات الأجنبيات».

فيما أشارت فاطمة سعيد، إلى أنها قامت بزيارة فرع وزارة الخدمة المدنية، و»عرضوا عليّ وظيفة في إحدى محافظات الرياض، على رغم أنني متزوجة، ولا أستطيع أن أعمل في منطقة بعيدة عن أهلي»، مبينة أن موظفي الخدمة المدنية «أخبروني أن هذه هي الوظائف المتاحة، وعندما سألتهم عن وعودهم في الصحف، حول وجود وظائف شاغرة، قالوا إن الوظائف الموجودة في الشرقية، التي تتناسب مع مؤهلاتنا كانت ثلاث وظائف فقط، وتم توظيف متقدمات لها».

فيما تلقت المصادر في وقت سابق، تأكيداً من أحد مسؤولي «صحة الشرقية»، بأن هناك «نقصاً كبيراً في الممرضات، ونسعى إلى توطين هذه الوظائف، من خلال توظيف السعوديات، بعد أن يتم إنهاء عقود الممرضات الأجنبيات»، مطالباً المصادر بإرسال أسماء الممرضات اللاتي تواصلن مع الصحيفة، للبحث عن وظائف لهن، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى الآن، بحسب ما قالته الخريجات.






http://www.slaati.com/inf/news-action-show-id-39500.htm






شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-13-2012, 02:30 AM
مشرف سابق
 

bandar_1976 will become famous soon enough
افتراضي

شر البلية مايضحك هناك خريجات بكالوريوس تمريض وعاطله ولازال التعاقد مع الاجانب لو بعد من الفلبين يمكن تنهضم بس الهند ترا مو افضل من بناتنا واخواتنا السعوديات
من مواضيع : bandar_1976
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-13-2012, 02:41 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bandar_1976
شر البلية مايضحك هناك خريجات بكالوريوس تمريض وعاطله ولازال التعاقد مع الاجانب لو بعد من الفلبين يمكن تنهضم بس الهند ترا مو افضل من بناتنا واخواتنا السعوديات





الله المستعان

هذا يدل على غياب وإنعدام الخطط والإستراتيجية الواضحة للوزارة
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 06-13-2012, 03:55 AM
صحي جديد
 

موظف إحصاء will become famous soon enough
افتراضي

الهندية عندها استعداد للعمل في اي مكان
فهل السعودية عندها نفس الاستعداد
مشكلتنا اننا نريد الوظائف عند بيوتنا
من مواضيع : موظف إحصاء
موظف إحصاء غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ممرضات, التعاقد, جامعيات, يبحثن, جستير, سعوديات, هنديات, «حَفيظة», «وظائف»


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:59 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط