آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

معالي وزير الصحة يطلق برنامج (( فرحتي ))

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-13-2012, 08:07 PM
 





رينكو will become famous soon enough


معالي وزير الصحة يطلق برنامج 01-13-06.jpg
23 رجب 1433
أطلق معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة صباح اليوم الأربعاء برنامج "فرحتي" الذي يهدف إلى مشاركة الأسرة فرحتهم بمولود جديد وتنمية الوعي الغذائي الصحي للأم والطفل معًا، وذلك ضمن حزمة البرامج التي تنفذها الوزارة وبالأخص ما يتعلق بصحة الأم والطفل مثل برنامج الجواز الصحي، أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد مرغلاني.

وقد أبدى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة سعادته البالغة بإطلاق برنامج "فرحتي" الذي تتبناه وزارة الصحة بالتعاون مع مستشفى النساء والولادة بالدمام، مؤكدًا على أن هذا البرنامج يعد خطوة مجتمعية تسجل لوزارة الصحة وتماشيًا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وشدد معالي الدكتور الربيعة على حرص الوزارة على تبني جميع المشاريع القائمة تحت الإنشاء والتي اعتمدتها الوزارة بالتعاون مع رجال الأعمال وخص بذلك المشاريع القائمة في المنطقة الشرقية، مقدمًا شكره لرجال الأعمال وكل من يساهم بالتعاون مع الوزارة، وقال أنها شراكة منهم مثمنة ولها التقدير من الوزارة، مضيفاً بأن الدولة حريصة كل الحرص على استكمال جميع المشاريع الصحية وبأسرع وقت.

وأكد معاليه أن الوزارة حريصة كل الحرص على متابعة جميع المشكلات التي تواجهها وحريصة على حل كل المشكلات وتخفيف معاناة المواطنين، كما نوه إلى أن الوزارة حريصة على أن تحقق جميع الطموحات والخطط المستقبلية التي تتبناها ومنها الخطط الإستراتيجية حتى عام 1440هـ والتي تأتي بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بإرساء مبدأ العدالة وحسن التوزيع وشمولية الخدمة، والوزارة ولله الحمد الآن تسير بخطى سريعة لتنفيذ هذه الإستراتيجية وإرساء هذه المبادئ الإستراتيجية المهمة، ونؤكد لكم بأننا في تعاون مستمر وكبير جدًا مع جميع الوزارات المعنية لتنفيذ المشاريع الطموحة التي سوف تثلج صدور الجميع.

ولفت الدكتور الربيعة الى أن الوزارة من أكبر القطاعات الصحية التي تمتلك بنوك مركزية للدم، وهي بالفعل تملك بنكاً مركزياً كبيراً في المنطقة ولديها مختبر مركزي وطني كبير جداً يعنى بالجودة ومعايير هذه البنوك، والوزارة حريصة على أن تصل هذه البنوك سواءً في المنطقة الشرقية أو باقي المناطق إلى أعلى معايير الجودة، وكما شاهدتم في الأسبوع الماضي أن تسعة مستشفيات من مستشفيات وزارة الصحة حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة اعتماد المستشفيات الأمريكية وبمشيئة الله أن بقية المستشفيات ستحصل عليها وكذلك بنوك الدم.

وكان معاليه قد ألقى كلمة في حفل الافتتاح قال فيها: "في هذا اليوم السعيد وفي منطقة غالية من وطننا الحبيب أرحب بكم جميعاً في حفل يعني بالطفل والأسرة وصحة الأم والطفل وانطلاق برنامج ( فرحتي ) الذي يهدف إلى مشاركة الأسرة فرحتهم بمولود جديد وتنمية الوعي الغذائي الصحي للأم والطفل معاً".

وأضاف في كلمته إن وزارة الصحة أرست مفهوم الصحة العامة والذي يمثل جزءاً هاماً من نشاط الوزارة ويركز على تطوير وتعزيز صحة الأم وصحة الطفل إلى جانب العديد من البرامج الأخرى لحماية المجتمع وتنميته صحياً، ولقد سعت الوزارة جاهدة إلى تقديم كل ما هو جديد في برامج الوقاية وتعزيز الصحة والتوعية، حيث أطلقت الوزارة مشروع الجواز الصحي للأم والطفل والذي يعني بالرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة ويسهم في خفض معدلات الإصابة بالأمراض وسرعة تشخيصها وخفض معدلات الوفيات أثناء الحمل والولادة والنمو للأم والطفل.
وزاد بقوله ... ها نحن اليوم نطلق برنامجاً آخر يسعى لمشاركة الأسرة فرحتهم والسعي لتعزيز مفهوم الصحة والغذاء وعلى رأسها أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل والأم معاً، ونشر هذه الثقافة، ويسعد الوزارة انطلاق هذا البرنامج من المنطقة الشرقية للمملكة الإنسانية في مرحلته الأولى وسوف ينتقل إلى بقية مناطق المملكة بإذن الله تعالى لتعم الفائدة ونأمل أن تشارك القطاعات الصحية الأخرى هذا البرنامج وبالأخص القطاع الخاص الشريك الاستراتيجي لوزارة الصحة.

ودعا الوزير الربيعة كافة القطاعات الصحية العامة والخاصة والجامعات بالدخول مع وزارة الصحة والمساهمة في برامجها الطموحة لتعزيز لصحة والتوعية والمساهمة الفاعلة ضمن برنامج مشترك يوحد الأهداف ويعمم الفائدة ويقلل الهدر والازدواجية تمشياً مع توجيهات قائد مسيرتنا وراعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.

واختتم الدكتور الربيعة كلمته بالشكر والتقدير لكل القائمين على هذا البرنامج وكل من ساهم وشارك ودعم، وقام أيضاًَ بشكر الشركات الراعية والمساهمة وقال: " دعائي أن يستمر العطاء وأن تعم الفائدة وأن لا تتوقف عجلة التطوير والإبداع والمبادرة ".

بعد ذلك قال مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية سباقة في البرامج الناجحة المتميزة فمن أول لجنة أصدقاء المرضى في المملكة عام 1401هـ إلى إطلاق برنامج أوتار لمراكز السموم والمعلومات، والذي حاز مؤخراً على جائزة الحكومة الإلكترونية مؤكداً بأن هذا التميز سيستمر، خاصةً وأن المنطقة تزخر بكل مقومات النجاح والتميز، فمن توجيهات سمو أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد وتوجيهات معالي وزير الصحة، ودعم ومشاركة رجالات هذه المنطقة، إضافة إلى وجود مصادر وموارد بشرية وبيوت خيّرة متميزة، و الجامعات القيادية في المنطقة، وفريق عمل متميز بالشئون الصحية.

وأضاف الدكتور الصالحي لقد نقلت توجيهات معاليكم في لقائي الأول معكم عن تكليفكم لنا بهذه المسئولية بالحرص على الشفافية في العمل وحسن التعامل مع المستفيدين إلى جميع الزملاء والزميلات والمشاركين في تقديم الخدمات الصحية، وقد تزامن هذا مع توجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية ونائبه - حفظهما الله - وحثهما لنا على السعي للحصول على جائزة سموه للتميز في الأداء الحكومي والذي ينصب في مجمله على الخدمات وحسن التعامل مع المستفيدين.

وقال نحن نعمل سويا مع الزملاء والشركاء في تقديم الخدمات الصحية إلى تنفيذ توجيهات معاليكم بالتأكيد على الخيار الاستراتيجي الذي اتخذته وزارتنا الموقرة في الوصول إلى التكاملية الفعالة في تقديم الخدمات الصحية الوقائية منها والعلاجية جاعلين نصب أعيننا صحة المرضى أولاً، ونود أن نؤكد بأن هذا الخيار الاستراتيجي لوزارة الصحة هو القاعدة الأساسية التي ستتبعها جميع الخطط والبرامج التطويرية في الخدمات الصحية بالمنطقة، مؤكدين على تسهيل الوصول إلى الخدمات والعدالة في تقديمها لنصل بإذن الله إلى أفضل المؤشرات الطبية والتي ستنعكس إيجاباً على رضا المستفيدين وتوجيه الموارد لأفضل استخدام لها.

ونوه إلى أن المنطقة ستشهد في المراحل الزمنية القليلة القادمة بإذن الله انتهاء العديد من المشاريع التطويرية للمنطقة مثل مستشفى الصحة النفسية بسعة 500 سرير ـ ومستشفى الخبر المركزي ـ ومستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية ـ وتطوير مجمع الدمام الطبي ـ وتطوير مستشفى القطيف المركزي وغيره من المشاريع التي ستسهم في تحسين الخدمات والرقي بها إلى المأمول بإذن الله، وقدم الدكتور الصالحي في كلمته شكره لمعالي وزير الصحة على هذه الزيارة متطلعًا إلى توجيهاتكم ودعمكم للوصول إلى الأهداف المنشودة وتحقيق إرادة ورؤية ولاة الأمر بتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين الأعزاء.

كما شكر جميع الزملاء في وزارة الصحة على الدعم الغير محدود وسرعة الاستجابة لاحتياجات المنطقة، قائلاً بأن هذا ليس بغريب عليهم فنحن فريق واحد، والشكر موصول لزملائي فريق العمل في الشئون الصحية على التفاعل الايجابي لتحسين الخدمات وتحمل المسئولية الإنسانية تجاه مجتمعنا.

وفي نهاية الحفل التقى معالي وزير الصحة بعدد من الأسر وقدم لهم بطاقة تهنئة مكتوب فيها (تهانينا .. نرفع لكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم المولود الجديد جعله الله من مواليد السعادة والبركة .. أخوكم/ عبد الله الربيعة) .





أخبار الوزارة - معالي وزير الصحة يطلق برنامج (( فرحتي ))

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 06-14-2012, 03:10 AM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

يا فرحتي
ارى ان يفتح مستشفيات حديثة للولادة في غالب المحافظات و ان يهتمو بجودتها بدل عن سقوط اطفال البلد ضحايا اخطاء طبية
من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معالي, الصحة, برنامج, يطلق, فرحتي, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:22 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط