آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خطة لإحلال الممرضات بدلاً من المتعاقدات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-16-2012, 06:33 AM
 





رينكو will become famous soon enough


توسيع تجربة المستشفيات الجاذبة في تخصصي الرياض.. مديرة التمريض:
خطة لإحلال الممرضات بدلاً من المتعاقدات
عبدالله التميمي (الرياض)

كشفت مديرة الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة نورة مدني عن خطة لإحلال ممرضات سعوديات مكان المتعاقدات، مؤكدة السعي لتحديد الاحتياج الفعلي من فئة القابلات.
وقالت مدني لـ«عكاظ» «نعد خطة لإحلال ممرضات سعوديات مكان المتعاقدات، ثم متابعة هذه الخطة وتقييمها خلال تطبيقها بالتعاون مع الجهات المعنية ومنها وزارة الخدمة المدنية، وذلك بهدف تطبيق الأمر السامي بتعيين جميع الخريجين والخريجات من المعاهد الصحية»، مشيرة إلى أن أكبر نسبة لإحلال الممرضات كانت في المنطقة الشرقية وبلغ عددهن أكثر من 300 ممرضة، أما بالنسبة للمحافظات ففي محافظة الأحساء بلغت أعلى نسبة للإحلال بأكثر من 170 ممرضة.
وبينت أن من المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا مشروع (اعتماد المستشفيات الجاذبة)، الذي يهدف إلى توفير بيئة جاذبة للعاملين في مجال التمريض داخل مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدة أن هذا المشروع جرى تطبيقه في عدد من المستشفيات الكبيرة مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي، وسيجري تطبيقه في جميع مستشفيات الوزارة.
وأضافت أن وزارة الصحة بدأت منذ محرم الماضي إعداد دراسة تهدف إلى تحديد الاحتياج الفعلي من فئة القابلات، وتقييم الوضع الحالي من خلال حصر عددهن والاحتياج الفعلي العام للمناطق الصحية من القابلات، ليتم اعتماد نسبة ثابتة من زيادة القابلات تكون معياراً في هذا المجال، مشيرة إلى تزايد في طلبات تحوير وظائف التمريض إلى وظائف القابلات من مختلف مناطق المملكة لكي تلبي الاحتياج الفعلي للقابلات بالمناطق، لافتة إلى اتساع النمو السكاني بحوالى (%2 .2) والديموغرافي للمملكة وزيادة نسبة الولادات إلى (05. 3%) حسب المؤشرات المعلن عنها بوزارة الصحة حيث أضاف عاملا مهما لضرورة استحداث وظائف مبنية على هذه المؤشرات.
وتطرقت إلى أن الوزارة نفذت خلال الأشهر العشرة الماضية المرحلة الأولى من مشروع (بوابة التغير) الذي يهدف إلى تقييم وتقويم إدارات التمريض في المناطق ومديريات الشؤون الصحية في المناطق بهدف تطويرها وتوحيد معايير تقييم الأداء للإدارات في المناطق، وستبدأ في المرحلة الثانية من المشروع خلال شهر شعبان القادم.
وشددت مدني على أهمية نظام قياس عبء العمل التمريضي الذي يقيس معايير الجودة في جميع مستشفيات وزارة الصحة وذلك من خلال اعتماد أداة لقياس العبء التمريضي (SNWM tool) توفر النسب المثلى للاحتياج التمريضي في أقسام المستشفيات وتضمن توفير رعاية تمريضية آمنة وذات جودة عالية.






http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0616511011.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لإحلال, الممرضات, المتعاقدات, بدلاً, خطة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط