آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

كاتبة سعودية: وزارة الصحة لها مئات من الضحايا يجب أن تحاسب وتسأل عنها

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-16-2012, 01:04 PM
 





رينكو will become famous soon enough


كاتبة سعودية: وزارة الصحة لها مئات من الضحايا يجب أن تحاسب وتسأل عنها

كاتبة سعودية: وزارة الصحة مئات ط®ط±ظٹط¬ظٹ-ط§ظ„ط¯ط¨ظ„ظˆظ…ط§طھ-ط§ظ„طµط­ظٹط©.jpg
الرياض-الوئام:


تعلق الكاتبة بشائر محمد في مقالها بالوطن على برنامج وزارة الصحة “فرحتي” المخصص للمرضعات، وقالت إن العجائز ينفذن هذا البرنامج تلقائياً دون حاجة لوزارة الصحة التي أنفقت آلاف الريالات عليه، والأسوأ أن تالوزارة توقع أن تتلقى الشكر والامتنان في الوقت الذي يجب أن تسأل وتحاسب عن التقصير والتأخير.

وقالت “أي فرحة يا وزارة الصحة وما زلنا نقرأ عن مثل حالة ماجد ورنا الدوسري، والتي مثلها وأصعب منها المئات من الضحايا الذين تتحدث سوء حالاتهم عن الإهمال، الذي يجب أن يحاسب ويسأل عنه المتسببون. نتمنى أن ما تمر به وزارة الصحة من إهمال للمواطنين عارض مرضي ويزول.”


لمطالعة المقال:
أي (فرحة) بالضبط.. يا وزارة الصحة؟

تناولت وسائل الإعلام مؤخرا الخبر المبهج والسعيد جدا، عن تدشين وزير الصحة لبرنامج (فرحتي) في مستشفى النساء والولادة بالدمام، وسررت كثيرا واستبشرت وأنا أقرأ العنوان، وسرعان ما انتقلت بلهفة إلى مضمون الخبر، الحمد لله أخيرا وزارة الصحة سوف تهب لنا الفرحة التي نحتاجها، فطالما منحتنا الحزن والدموع، لعلها قررت أن تكفّر عن بعض ما اقترفته في حقنا، وبدأت أقرأ، فإذا البرنامج يهدف إلى مشاركة الأسرة فرحتهم بمولودهم الجديد وتنمية الوعي الغذائي الصحي للأم والطفل معا بعد الخروج من المستشفى، وأهمية التركيز على الرضاعة الطبيعية، عقبت مباشرة وبدون قصد: (يا فرحتي). إن الأمهات جميعا، وكبار السن منهن على وجه الخصوص، قادرات على تنفيذ بنود هذا البرنامج وتحقيق أهدافه وبكفاءة أكبر، وبلا تكلفة تذكر، فجميعهن يرددن أنشودة فائدة الرضاعة الطبيعية منذ أن وعين على الدنيا. لكني شككت بنفسي، لعل هذا البرنامج في مكان ما، بعيد عن مستشفياتنا، ترى أي مجتمع مرفه هذا؟ استعذت بالله من الشيطان الرجيم وأعدت قراءة الخبر للتأكد من أسماء المناطق والأشخاص، نعم الخبر صحيح. البرنامج عندنا، بل إن الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة وتم خلاله تدشين هذا البرنامج، قد صرفت عليه آلاف الريالات.
والتي كان الأجدر بها من وجهة نظري هم المرضى. كنت أتمنى أن تمنحنا وزارة الصحة الفرحة، بوضع برنامج ذي بنود محكمة لاستقدام الكادر الطبي من ممرضات وأطباء حتى لا نقرأ خبرا عن أطباء متحرشين أو مطرودين من دولهم أو مزوري شهادات أو خريجي مصحات نفسية زجت بهم وزارتنا الموقرة في مستشفياتنا التي تحولت إلى حقول تجارب ونحن الضحايا، مثل طبيب تبوك الأميركي، كنت أتمنى أن تمنحنا وزارة الصحة الفرحة بعد أن اعتقد الجميع أنها استعارت لنفسها الشعار الموجه للسائقين والذي يقول: “أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل”، بالرغم من أن وجوده في الصحة كارثة. فهي لا تلتفت للحالات الحرجة إلا بعد فوات الأوان وبعد أن تنشر بتفاصيلها المحرجة والبائسة على صفحات الصحف يتداولها كل الناس، فيبدو العلاج الذي هو أصلا حق مكفول للمواطن على هذه الأرض الطيبة وكأنه هبة تمن به الوزارة على المريض، والأسوأ أنها تتوقع أن تتلقى الشكر والامتنان في الوقت الذي يجب أن تسأل وتحاسب عن التقصير والتأخير.
أي فرحة يا وزارة الصحة وما زلنا نقرأ عن مثل حالة ماجد ورنا الدوسري، والتي مثلها وأصعب منها المئات من الضحايا الذين تتحدث سوء حالاتهم عن الإهمال، الذي يجب أن يحاسب ويسأل عنه المتسببون. نتمنى أن ما تمر به وزارة الصحة من إهمال للمواطنين عارض مرضي ويزول.















كاتبة سعودية: وزارة الصحة لها مئات من الضحايا يجب أن تحاسب وتسأل عنها
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لها, مئات, الصحة, الضحايا, تحاسب, جدة, سعودية:, عنها, وتسأل, وزارة, كاتبة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:14 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط