آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الديــوان الملكــي السعــودي: وفـــاة ولــي العهــد الأميــر نايف بــن عبد العزيــز

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 41 ]
قديم 06-16-2012, 11:17 PM
افتراضي

رئيس "الهيئات": للفقيد سجل حافل بنصرة الدين وخدمة السنة النبوية



سبق - الرياض: رفع الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أحرَّ التعازي وصادق المواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وللأسرة المالكة الكريمة, والشعب السعودي النبيل, والأمة العربية والإسلامية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.

وقال: (نرفع لله تعالى أكفَّ الضراعة أن يرحم الفقيد ويجزيه عن أمته خير الجزاء وأوفره ونقدم خالص التعازي لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله وأبقاه لنا وللمسلمين ذخراً, وللأسرة المالكة الكريمة, والشعب السعودي النبيل, والأمة العربية والإسلامية في وفاة المغفور له بإذن الله ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود).

واضاف: وإننا إذ نعزِّي أنفسنا والجميع في الفقيد -رحمه الله- فإننا نحتسبه عند الله عز وجل ونسأله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته, وأن يجزيه خيراً عمّا قدم لدينه ووطنه. وإن مما يسلينا في هذا المصاب ما خلّفه الفقيد من آثار خيِّرة وذرية طيبة وبصمات حضارية وسجل تاريخيّ حافل بنصرة هذا الدين وخدمة السنة النبوية وحفظ أمن بلادنا ومعاضدة أخيه خادم الحرمين الشريفين في بناء الوطن وإعزاز المواطن وما له من إسهامات كبيرة, ومساعٍ حميدة أرست دعائم الأمن والاستقرار في المملكة وكانت سداً في وجه الإرهاب الذي كان لسموه رحمه الله يدٌ طولى في مواجهته وصدِّ أمواجه عن بلادنا مع إسهامه -رحمه الله-في نشر العلم وخدمة دواوينه وتأصيله، فرحمه الله رحمة واسعة، ولله سبحانه ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا (إنا لله وإنا إليه راجعون).
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 42 ]
قديم 06-16-2012, 11:18 PM
افتراضي

"تراحم جدة" تستذكر جهود الأمير نايف الإنسانية والخيرية



سبق- الرياض: عبّرت اللجنة الفرعية الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمحافظة جدة، عن حزنها الشديد لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس الفخري لـ "تراحم".

ورفع رئيس لجنة تراحم بمحافظة جدة الدكتور عبدالله مرعي بن محفوظ التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.

وأوضح ابن محفوظ أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- له الكثير من الجهود الخيرة، مستذكراً رعايته واهتمام سموه الكريم رحمه الله لنزلاء السجون والإصلاحيات والمفرج عنهم وأسرهم، وامتداد رعايته لكافة المجالات الخيرية والإنسانية في هذا الوطن الكريم، مضيفاً أنه رحمه الله عُرف بدعمه الدائم لأعمال اللجنة مادياً ومعنوياً، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته.

وأعرب عن حزنه الشديد وتعازيه للقيادة الحكيمة والشعب السعودي الكريم والأمتين العربية والإسلامية في وفاة الأمير نايف الذي حرص على تفعيل جهود اللجنة وفروعها في كافة المناطق والمحافظات من خلال مؤسسات وأفراد المجتمع والموسرين وفاعلي الخير، لتتمكن من أداء رسالتها الوطنية والخيرية والإنسانية التي أنيطت بها.

وأضاف أن سموه رحمه الله كانت له أياد بيضاء في حقول العمل الخيري والإنساني ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى العالم, حيث كان محباً للخير وباذلاً له وله الكثير من الأعمال والمساعي الجليلة التي لا تحصى في فعل الخير والأعمال الإنسانية فضلاً عن خدمة الوطن وأبناءه، مؤكداً بأن المجتمع السعودي عاش مع سموه -رحمه الله- الكثير من اللمسات الإنسانية الرائعة التي لن ينساها، والتي ستظل شاهداً على ذلك.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 43 ]
قديم 06-16-2012, 11:19 PM
افتراضي

"العيبان": الأمير نايف تفانى في خدمة البلاد والعباد



سبق- الرياض: أعرب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان عن بالغ الحزن والأسى في المصاب الجلل الذي تلقته الأمة العربية والإسلامية بوفاة المغفور له بإذن الله، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعضيد خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله.

وقال: أما وقد فاضت روحه إلى بارئها، فقد أسلمنا إلى رب العالمين وآمنا بحكمته في قضائه وقدره، إنه أرحم الراحمين، وباسمي وبالإنابة عن أعضاء مجلس هيئة حقوق الإنسان ومنسوبيها، نتوجه بأحر التعازي وصادق المواساة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود -يحفظه الله- وإلى أصحاب السمو الملكي الأمراء إخوانه وأخواته وأبنائه وبناته والأسرة المالكة الكريمة، وإلى الشعب السعودي الكريم وإلى الأمة العربية والإسلامية، ونسأل الله جل وعلا أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وأن يغمره بعظيم فضله، وأن يجزيه خير الجزاء عما قدمه لدينه ومليكه وأمن وطنه وأمته، وتفانيه في خدمة البلاد والعباد وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته, وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 44 ]
قديم 06-16-2012, 11:19 PM
افتراضي

الأهالي يعزون القيادة في وفاة ولي العهد



محافظ النماص: نعيش حزناً وأسى على رحيل نايف



ظافر البكري – سبق – النماص: خيم الحزن والأسى على محافظة النماص إثر نبأ الفاجعة بوفاة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، اليوم.

وعبّر عدد من المسؤولين والأهالي بالمحافظة عن حزنهم الشديد وأساهم لفقد هذا القيادي الحكيم رجل الأمن الأول بالمملكة.

وأضافوا أن سموه من رجالات الدولة المخلصين وحماة الدين والوطن، ونبراس الوفاء والحكمة واتخاذ القرار، وصاحب ثوابت راسخة في الدفاع عن هذا الوطن والقضاء على الإرهاب ودحره.

وقال محافظ النماص محمد بن حمود النايف: إن ولي العهد رحمه الله صاحب أياد بيض في كافة المجالات وحرص دائماً على خدمة المواطن والسعي في راحته وإنصافه، وتوجيهاته لتلبية كافة الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وأضاف أننا "نعيش هذا اليوم حزناً عميقاً وأسى بمفارقة سموه -رحمه الله- إلى جوار ربه، وإنني أعزي باسم ونيابة عن أهالي وزملائي رؤساء المراكز ومديري الإدارات الحكومية بمحافظة النماص، مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو وزير الدفاع وكافة أبناء سموه الكريم والعائلة الحاكمة في وفاته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

كما رفع شيوخ ونواب القبائل التعازي إلى القيادة وإلى أصحاب السمو الملكي الأمراء في وفاته -رحمه الله- ودعوا الله العلي القدير أن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته على ما قدم لدينه ووطنه من أعمال جليلة تخلد ذكراه.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 45 ]
قديم 06-16-2012, 11:20 PM
افتراضي

وقف في وجه المخدرات والإرهاب والجريمة



"نايف الأمان" تفاعل مع فقراء الداخل ومنكوبي الخارج



عيسى الحربي- سبق- الرياض: منذ أن تقلد فقيد الأمة الأمير نايف بن عبدالعزيز مهامه ومناصبه الرسمية وشغله الشاغل، أمن الوطن، كان خط دفاع المملكة ضد الثلاثي "الإرهاب والمخدرات والجريمة"، وعرفه المواطن بالسياسي المحنك، غير أن إنسانية "نايف" لم تغب شمسها بل ظلت مشرقة على مناسبات عديدة داخلية وإقليمية ودولية.

ففي عام 1423هـ أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة عن تبرع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمبلغ ثلاثة ملايين ريال لصندوق معالجة الفقر بالداخل، فكان هذا الصندوق رافداً للمحتاجين والفقراء والمساكين.

وفي الكوارث الطبيعية التي تحل بدول العالم، كان سموه حاضراً دائماً لمساعدة المنكوبين خاصة في البلدان الإسلامية ومنها فلسطين وباكستان والصومال، إضافة إلى إسهامات عينية ومالية لهيئة الإغاثة العالمية.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 46 ]
قديم 06-16-2012, 11:20 PM
افتراضي

سفير إسلام آباد: فقدان نايف خسارة للأمة وللباكستانيين خاصة



سبق - الرياض: رفع سفير باكستان لدى المملكة محمد نعيم خان، والقنصل العام الباكستاني عبد السالك خان، أسمى آيات العزاء إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وللأسرة المالكة السعودية وإلى الشعب السعودي في وفاة الراحل المغفور له -بإذن الله– الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وقال السفير محمد نعيم خان: إن قيادة وشعب باكستان يشاركون إخوتهم السعوديين في مصابهم الجلل، مضيفاً أن فقدان الأمير نايف خسارة كبيرة للشعب السعودي وللأمة الإسلامية وخاصة باكستان التي اعتبرت الأمير الراحل أحد أعز أصدقائها المقربين الذين اهتموا برعاية شعبنا.

ودعا سفير باكستان المولى عز وجل أن يلهم قيادة وشعب السعودية الشقيق الصبر والسلوان، وأن يتغمد فقيد الأمة الأمير نايف بن عبد العزيز بواسع رحماته، إنه سميع مجيب.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 47 ]
قديم 06-16-2012, 11:21 PM
افتراضي

قال إن الأمير نايف هزم التيارات التي تعرقل حركة التقدم



أمير عسير: نال ثقة المؤسس صغيراً لحمل مسؤولية كبيرة



واس– أبها: رفع الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة أحر التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع ولأبناء وبنات الملك عبدالعزيز -رحمه الله - وللشعب السعودي كافة وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة المغفور له -بإذن الله- صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال أمير منطقة عسير: "ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي كان فاجعة كبيرة، فالفقيد كان شخصية غير عادية، كان رجل دولة ورجل إنسانية كان رحمه الله رجل المواقف والمهمات الصعبة، عرف رحمه الله برجاحة عقله وإخلاصه وإنجازاته الكبيرة، وقد استطاع أن يقود سفينة الأمن إلى بر الأمان، بعد أن استطاع أن يهزم كل التيارات التي حاولت أن تسبح عكس التيار وتعرقل حركة التقدم والنماء والازدهار في هذا البلد الآمن.

وأضاف أن إنجازات الفقيد لا تعد ولا تحصى، كان من أهمها ما حققه من إنجازات في هزيمة الفئة الضالة والقضاء على فلول الإرهاب التي كانت تهدد الفرد والمجتمع، إلى جانب إسهاماته الملموسة في خدمة العلم والدين، وتشجيعه للثقافة وغيرها.

وقال: نايف الأمن كان عضيد قيادة وقلب سيادة، نال ثقة المؤسس صغيراً لحمل مسؤولية كبيرة فكانت بداية العطاء لتاريخه الكبير، عرفته الوزارة مبدعاً في العمل، إلى جانب دوره الفاعل في دعم مسيرة العمل مع أخيه خادم الحرمين الشريفين من أجل البناء والنمو والوصول بهذا الوطن إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً ونمواً.

وفي نهاية كلمة سموه دعا الله جل وعلا أن يتغمد الفقيد بواسع فضله ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 48 ]
قديم 06-16-2012, 11:22 PM
افتراضي

قدّم التعازي لخادم الحرمين الشريفين



أمير جازان: آلمني وأهالي المنطقة نبأ وفاة الأمير نايف



واس – جازان: رفع الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أحر التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في وفاة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.

وقال سموه في برقية رفعها لخادم الحرمين الشريفين، أيده الله: "سيدي.. لقد آلمني وأهالي منطقة جازان.. نبأ وفاة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.. وإني إذ أرفع لمقامكم الكريم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي منطقة جازان أحر التعازي وصادق المواساة في هذا المصاب الجلل بوفاة فقيدنا وفقيد الأمة الإسلامية والعربية، لأسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 49 ]
قديم 06-16-2012, 11:22 PM
افتراضي

اتصف بدماثة الخلق وتواضعه وإنسانيته الرفيعة



أمير الباحة: شخصية الأمير نايف طبعت الحب على جبين الوطن



واس– الباحة: أعرب أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز عن بالغ حزنه وألمه الشديد لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية "رحمه الله". مؤكداً أن الوطن والأمة العربية والإسلامية فقدت بوفاة الأمير نايف رمزاً من الرموز العظيمة بعد رحلة حافلة بالعطاء في سجل البناء والنماء والأمن ونصرة قضايا المسلمين في أصقاع الدنيا، فضلاً عن وقوفه إلى جانب الحق والعدل واعتنائه بالسنة النبوية المطهرة.

وقال الأمير مشاري في تصريح صحفي: "إن شخصية الأمير نايف طبعت على جبين الوطن ملامح الحب بما كان يتصف به من دماثة خلق وتواضع، وإنسانية رفيعة، وبمناصرته للمظلوم والوقوف في وجه المعتدين على حرمات الدين والخلق والوطن، وبما حققه من إنجازات أمنية جعلت من المملكة أهم بلدان العالم أمناً وأماناً، حيث استطاع برؤيته وحنكته البعيدة وإيمانه بربه دحر أطماع الإرهاب والمفسدين وجعل المملكة دوحة من الأمن والاستقرار، وفوت الفرصة أمام الآثمين والمعتدين في تحقيق أحلامهم الواهية".

وأكد أمير منطقة الباحة أن المواطن السعودي يحمل للأمير نايف تقديراً وإعجاباً كبيراً، لأنه الأمير الذي لا يتهاون في حق الوطن والمواطن، ولأنه الأمير الذي يصغي لكل مظلوم ويمنحه حقه ويحفظ له كرامته وكبرياءه.

وقال: "إن الأمير نايف فطر منذ صباه على رفضه لكل أنواع التعدي والتجاوز على حقوق الغير، وهو الأمير الذي يسكن الوطن والمواطن في حسه وفكره، وهو الأمير الذي نذر حياته وسخر وقته من أجل حياة آمنة لأبناء وطنه، وهو من جعل من المملكة مضرباً لأروع الأوطان في الأمن والأمان".

ورفع في ختام تصريحه بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أهالي منطقة الباحة التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ولأصحاب السمو الملكي الأمراء ولأبناء الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وعموم أبناء الفقيد، سائلاً الله العلي القدير أن يسكن الفقيد جنات النعيم وأن يجعل منازله في الفردوس الأعلى.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 50 ]
قديم 06-16-2012, 11:23 PM
افتراضي

قال إنه خدم السعودية باعتزاز وتفان كبيرين



"وليام هيج": حزين جداً لسماع نبأ وفاة الأمير نايف



واس - لندن: أعربت بريطانيا عن تعازيها الصادقة للمملكة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رحمه الله.

جاء ذلك في بيان لوزير الخارجية البريطاني وليام هيج، وزعته وزارة الخارجية البريطانية اليوم، قال فيه: "إنني حزين جداً لسماع نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي خدم المملكة العربية السعودية ولسنوات طويلة باعتزاز وتفان كبيرين، وإسهاماته الجمة في ازدهار المملكة وتحقيق أمنها، وسوف يظل باقياً في الذاكرة".

وخلص إلى القول: "أتقدم في هذا الوقت الحزين بأصدق التعازي إلى المملكة العربية السعودية وشعبها".
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متابعة:, محلول, الأمير, الأميــر, الملكــي, الى, الحمد, الديــوان, امس, السعــودي:, السنه, العزيــز, العهــد, بمسى, بــن, حامل, خوه, عبد, عبدالعزيز, فجعنا, ولــد, نايف, وغدا, وفاة, وفـــاة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:14 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط