آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

قضية الدوادمي تتصاعد: الأسرة تنفي القيام بفوضى والمستشفى يلوح بالكاميرات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-22-2012, 08:16 AM
 





رينكو will become famous soon enough


عم الطفل المتوفى يتهم الإدارة بالإهمال ويروي تفاصيل الواقعة



قضية الدوادمي تتصاعد: الأسرة تنفي القيام بفوضى والمستشفى يلوح بالكاميرات



قضية الدوادمي تتصاعد: الأسرة تنفي 88392.jpg?1340297734
عبدالله البرقاوي - عبير الرجباني - سبق - الدوادمي: تبادل أقارب الطفل المتوفى في مستشفى الدوادمي مع إدارة المستشفى الاتهامات في قضية الفوضى والإهمال التي شهدها المستشفى واستدعت تدخل الأمن، ففي وقت نفت فيه الأسرة الاقتحام والفوضى، لوحت إدارة المستشفى باستعراض تصوير كاميرات المراقبة، مؤكدة حدوث الفوضى التي استدعت إبلاغ الجهات الأمنية.
وروى المواطن خالد العتيبي، عم الطفل المتوفى لـ"سبق" تفاصيل القضية متحدثاً عن تعرض الطفل لإهمال غريب، تبعه استخفاف بمشاعر الأسرة في طريقة مثيرة للاستغراب، نافياً الاقتحام الجماعي والاعتداء على الطبيب، مشيراً إلى أن هذه الاتهامات ليس لها أساس من الصحة.
وقال العتيبي: "أسرة شقيقي تعرضت لحادث أسفر عن وفاة ٦ من أفراد الأسرة وإصابة طفل وطفلة بإصابات خطيرة، نقلا على إثرها لمستشفى الدوادمي السبت الماضي".
وأضاف "الطفلة تحسنت حالتها وأخرجت من العناية المركزة، فيما تبين حاجة الطفل للنقل لمستشفى متقدم، وبعد معاناة ومراجعات صدرت الموافقة على نقل الطفل بالإخلاء الطبي بطلب وموافقة المستشفى، الذي أكد بأن حالته مستقرة وتسمح بنقله، وعند وصول الطائرة مغرب اليوم الذي حدثت فيه القضية، وصلت سيارة الإسعاف المجهزة على مرأى من أقارب الطفل، وعند عملية نقله من سريره في العناية المركزة إلى سرير الإسعاف عن طريق عامل، توفي الطفل".
يقول العتيبي "الغريب أن الطبيب لم يخرج لإبلاغنا بالوفاة، بل بعث الخبر مع حارس الأمن الذي أبلغنا وأغلق الباب الزجاجي في تصرف غريب".
ويؤكد العتيبي أن الإهمال الذي تعرض له الطفل وطريقة إبلاغ الأسرة وتواري الطبيب أثارت مشاعرنا، وبخاصة أن الأطباء أكدوا استقرار حالة الطفل قبلها، ما يشير إلى وجود إهمال في عملية نقله التي حدثت خلالها الوفاة".
وأكمل قائلاً "عددنا فقط ٤، وارتفعت الأصوات فقط وتجمع عدد من المراجعين، ولم يحدث أي اعتداء على الطبيب، كما لم تحدث فوضى ولا تحطيم لأي شيء سوى شعر بسيط في زجاجة واحدة".
وقال "نحن نؤمن بقضاء الله وقدره، ولكن أثارنا الإهمال للطفل والاستخفاف بمشاعر الأسرة"، مطالباً بالتحقيق في القضية ومعاقبة المتسببين فيما حدث".
وأكمل حديثه بالقول "الطبيب قال خلال التحقيق إن الطفل توفي دماغياً منذ وقت سابق، والسؤال: كيف يتم طلب الإخلاء الطبي لطفل متوفى دماغياً؟!".
واختتم العتيبي قائلاً "نطالب المستشفى باستعراض التصوير، نحن لم نحدث فوضى، والطفل رحمه الله تعرض للإهمال، ولدينا جميع التقارير التي تثبت ذلك".
من جهته رد مدير مستشفى الدوادمي المكلف مرزوق العتيبي على حديث قريب الطفل قائلاً إن عدد الأشخاص كبير، وجميع ما ذكر موثق في كاميرات المراقبة ومحاضر الجهات الأمنية، متسائلاً عن سبب استدعاء ٤ دوريات في حال أن الأشخاص ٤ فقط؟!.
وقال: "هل من المعقول أنه لكل شخص استدعيت دورية؟!، فلو كان العدد ٤ فقط لتمت السيطرة عليهم ولم نحتج لإبلاغ الشرطة".
وعن عدم حدوث أي أضرار بالعناية المركزة أجاب قائلاً: "محاضر الشرطة موجودة، وأبلغت فيها المحافظة ومديرية الشؤون الصحية والكاميرات موثقة لكل ما حدث مع إمكانية التعرف على الأشخاص".
وقال "نحن لا نتحدث من فراغ، ومن تم التحفظ عليهم موجودة أسماؤهم بالشرطة، وإن اضطرت الأمور.. لدينا كاميرات المراقبة تظهر كل شيء". وأضاف متسائلاً: "من قام بكسر زجاج العناية المركزة إذن؟!".
وأردف بالقول "قاموا بكسر الزجاج الخارجي وشعر الزجاج الداخلي كونه يوجد بابان للعناية المركزة، باب خارجي وباب داخلي. وقاموا بكسر الباب الخارجي وتكسير المفصلات والباب الآخر قاموا بدفعه وشعروا الزجاجة الداخلية، وأعيد وأكرر: كل شيء موجود بالشرطة وكاميرات المراقبة توثق كل شيء، ونحن لا نستدعي الأمن إلا في حال خروج الوضع عن السيطرة".



http://sabq.org/w3jfde

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط