آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الصحة توجه بتذليل العقبات أمام المستشفيات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-26-2012, 12:24 PM
 





رينكو will become famous soon enough


صالح العلياني (الدمام)

ناقش مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور صالح بن محمد الصالحي، مع مديري المستشفيات الحكومية والإدارات الصحية بالمنطقة، العقبات أمام المستشفيات ووجه بتذليلها، والتركيز على جودة الأداء في مختلف النواحي الفنية والإدارية.
وقال الدكتور الصالحي بعد الاجتماع الذي عقد صباح أمس الاثنين بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام: إن الاجتماع ناقش التشغيل والعقود، في الجوانب غير الطبية والمتمثلة في المباني والصيانة، والاستغلال الأمثل لمضمون العقود، والصيانة الوقائية والمستودعات وبرامج ترشيد الاستخدام في الكهرباء والمياه، إضافة إلى التشغيل الطبي والمتمثل في السياسات والإجراءات وتفعيلها ودور المدير الطبي واللجان الطبية والاستغلال الأمثل للموارد البشرية في العيادات والأقسام واللجان، كما ناقش الاجتماع الاعتراف بالمنشآت وضمان الجودة ورضا المستفيد وقياس الأداء وتصحيح المسار وسلامة المرضى والعاملين ومكافحة العدوى.
وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا بيئة العمل والاستقطاب ودور إدارة المستشفيات والمديرية العامة للشؤون الصحية، إضافة إلى المجتمع ودور التخطيط الاستراتيجي وبناء الخطة الاستراتيجية ونسب النمو وبناء شبكة العلاقات، كما تضمن الاجتماع عرضا موجزا عن الإمداد والتموين ورضا المستفيد وبرنامج صلة. وأكد أن الاجتماع أتاح لمديري المستشفيات إبداء آرائهم وطرح العقبات التي تواجههم، والتي تم التوجيه بحلها لضمان تقديم خدمات صحية متميزة تركز على راحة المرضى، مشيرا إلى أن الاجتماع هو الأول من نوعه، وتم التوجيه بأن يعقد بشكل دوري لفتح قنوات التواصل وتذليل العقبات التي تواجه المنشآت الصحية في حال وجودها.





http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0626512884.htm

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-26-2012, 12:57 PM
افتراضي الصالحي يوجه مديري المستشفيات بالتركيز على جودة الأداء

الصالحي يوجه مديري المستشفيات بالتركيز على جودة الأداء

مديرو المستشفيات والإدارات خلال اللقاء مع الصالحي


الدمام: مسفر العصيمي
وجه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي مديري المستشفيات الحكومية بالمنطقة ومديري الإدارات بصحة الشرقية بالتركيز على جودة الأداء في مختلف النواحي الفنية والإدارية، كما ناقش معهم العقبات التي تواجه المستشفيات في مختلف الجوانب ووجه بحلها.
وأوضح الصالحي، بعد الاجتماع الذي عقد أمس بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام وضم مساعد مدير صحة الشرقية للطب العلاجي، الدكتور عبدالكريم العبدالكريم، ومديري المستشفيات والإدارات بصحة الشرقية، أن الاجتماع ناقش التشغيل والعقود في الجانب غير الطبي والمتمثل في المباني والصيانة، والاستغلال الأمثل لمضمون العقود، والصيانة الوقائية والمستودعات وبرامج ترشيد الاستخدام في الكهرباء والمياه، إضافة إلى التشغيل الطبي والمتمثل في السياسات والإجراءات وتفعيلها، ودور المدير الطبي واللجان الطبية، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية في العيادات والأقسام واللجان. كما ناقش الاجتماع الاعتراف بالمنشآت وضمان الجودة ورضا المستفيد وقياس الأداء وتصحيح المسار وسلامة المرضى والعاملين ومكافحة العدوى. وبين الصالحي أن الاجتماع ناقش بيئة العمل والاستقطاب ودور إدارة المستشفى والمديرية العامة للشؤون الصحية، إضافة إلى المجتمع ودور التخطيط الإستراتيجي وبناء الخطة الإستراتيجية ونسب النمو وبناء شبكة العلاقات بالتنسيق والتعاون. كما تضمن الاجتماع عرضا موجزا عن الإمداد والتموين ورضا المستفيد وبرنامج صلة. وأكد أن الاجتماع أتاح لمديري المستشفيات إبداء آرائهم وطرح العقبات التي تواجههم، والتي تم التوجيه بحلها لضمان تقديم خدمات صحية متميزة تركز على راحة المرضى، حيث إن شعار وزارة الصحة هو أن يكون (المريض أولاً )، وهو على رأس أولويات معالي وزير الصحة ومسؤولي الوزارة، مشيرا إلى أن الاجتماع هو الأول من نوعه، وتم التوجيه بأن يعقد بشكل دوري لفتح قنوات التواصل وتذليل العقبات التي تواجه المنشآت الصحية في حال وجودها.








الوطن أون لاين ::: الصالحي يوجه مديري المستشفيات بالتركيز على جودة الأداء




من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:07 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط