آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

بعد أن اتهم زوجها المستشفى الحكومي بالإهمال والتسبب في وفاتها

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-26-2012, 09:54 PM
 





رينكو will become famous soon enough


بعد أن اتهم زوجها المستشفى الحكومي بالإهمال والتسبب في وفاتها



صحة الحفر: المواطنة المدهوسة توفيت نتيجة توقف قلبها



اتهم زوجها المستشفى الحكومي بالإهمال 89332.jpg?1340725414
سبق- حفر الباطن: نفى مدير العلاقات والتوعية بصحة حفر الباطن عبدالعزيز العنزي أن تكون المواطنة التي توفيت بأحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة عقب تعرضها لحادث دهس، قد تعرضت لأي إهمال من قبل المستشفى, مؤكداً أن قلبها توقف بعد ساعة وثلث من وصولها للمستشفى، وجرت محاولات عدة لإنعاشها، نجحت أولها وفشلت بالنهاية.

وأوضح العنزي في معرض رده على الخبر الذي نشرته "سبق" تحت عنوان "مواطن يتهم مستشفى حكومياً بحفر الباطن بالتسبب في وفاة زوجته" أن المتوفاة كانت وصلت للمستشفى الساعة السابعة وخمسين دقيقة من مساء يوم 27/ 05/ 1433هـ إثر تعرضها لحادث مروري، وقام أخصائي جراحة الطوارئ بمباشرة الحالة على الفور، حيث تبين أنها حامل في شهرها التاسع، إضافة إلى إصابتها برضوض مختلفة في عدة أنحاء بجسمها.

وأضاف: تم اتخاذ التدابير الطبية واستدعاء المختصين بما فيهم أخصائي النساء والولادة، وذلك قبل أن تتدهور حالة المريضة ويتوقف قلبها عند الساعة التاسعة وعشر دقائق، فجرت محاولات لإنعاشها لفترة تزيد على الساعة ونصف، وتم إعلان وفاتها عند الساعة الحادية عشرة والثلث.

وبين أنه تم فتح تحقيق بالشكوى التي تقدم بها زوج المواطنة وذلك بتاريخ 24/ 6/ 1433هـ، مبيناً أنها محل اهتمام في إدارة المتابعة، موضحاً أنه سيتم إحالتها إلى اللجان المختصة لاتخاذ القرار اللازم، ومشيراً إلى أن القضية منظورة أيضاً لدى المحكمة الشرعية بخصوص إصدار حكم بحق المتسبب في الدهس.

وكان المواطن هادي عايد العنزي اتهم المستشفى بالتسبب في وفاة زوجته نتيجة الإهمال الشديد، بعد أن تأخر المستشفى في إسعافها, مؤكداً لـ"سبق" أن أطباء المستشفى تركوها تنزف من جرح في جلدة الرأس لم يصل للجمجمة ولم يسبب أي كسر فيها، لكنها كانت تنزف بشدة وتركوها بلا ضماد أو خياطة للسيطرة على النزيف، ولم يعوضوها بدم عن دمائها التي ملأت سريرها.

وأضاف أن الأطباء اكتفوا بإجراء سونار لمعرفة وضع الجنين، حيث تم سحبها بدمائها أمام المرضى والمراجعين الذين اجتمعوا حولها عند غرفة السونار، بالإضافة لعدم إحضار طبيب نساء وولادة لمعاينة الحالة، وبعد السونار عادوا بها إلى الطوارئ وتركوها تصارع الموت، واكتفوا بالإبر والمسكنات ولم يعمل لها أي أشعة سواء على الرأس أو باقي الجسد لمعرفة حالتها، ولم يقدموا لها أي إسعافات أولية.

الخبر الأصلي نشر في : 28 رجب 1433-2012-06-1904:37 PM


اتهم زوجها المستشفى الحكومي بالإهمال 88080.jpg?1340112919
طلال الطلحي- سبق- حفر الباطن: اتهم مواطن مستشفى حكومي بمحافظة حفر الباطن بالتسبب في وفاة زوجته نتيجة الإهمال الشديد بعد أن تأخر المستشفى في إسعاف زوجته التي تعرضت لحادث أثناء عبورها الشارع، وهي حامل في شهرها التاسع، وطالب وزارة الصحة بفتح تحقيق لمعرفة حقيقة الأمر.
ويروى المواطن هادي عايد العنزي لـ "سبق" قصته قائلاً: تعرضت زوجتي وهى أم لأربع أطفال لحادث أثناء عبورها أحد شوارع محافظة حفر الباطن وهي حامل في يومها الأخير من شهرها التاسع، وتم نقلها إلى المستشفى، وعند حضوري لها تحدثت معي وطمأنتني بأنها بصحة جيدة، ولكني أحسست أنها مصابة بكدمات جراء الحادث داخل جسدها، ولا يمكن ملاحظتها من خلال العين المجردة.
ويكمل العنزي: رجوت من قسم الإسعاف والطوارئ أن يسعفوا زوجتي وكانت العبرات تخنقني ولكني فوجئت بلامبالاة وعدم اهتمام، حيث قالوا اصبر ووكل أمرك لله.
ويضيف: بعد أربع ساعات من الانتظار والتوسل للكادر الصحي لكي يرأفوا بحالة زوجتي الصعبة، ويقوموا بعمل تشخيص واضح لحالتها، لكنهم تركوها تنزف من جرح في جلدة الرأس لم يصل للجمجمة ولم يسبب أي كسر فيها لكنها كانت تنزف بشدة وتركوها بلا ضماد أو خياطة للسيطرة على النزيف ولم يعوضوها بدم عن دمائها التي ملأت سريرها.
وأضاف أن الأطباء اكتفوا بإجراء سونار لمعرفة وضع الجنين، حيث تم سحبها بدمائها أمام المرضى والمراجعين الذين اجتمعوا حولها عند غرفة السونار، بالإضافة لعدم إحضار طبيب نساء وولادة لمعاينة الحالة، وبعد السونار عادوا بها إلى الطوارئ وتركوها تصارع الموت، واكتفوا بالإبر والمسكنات ولم يعمل لها أي أشعة سواء على الرأس أو باقي الجسد لمعرفة حالتها ولم يقدموا لها أي إسعافات أولية.
وقال: إنهم لم يكلفوا أنفسهم نقلها للعناية المركزة أو غرفة العمليات لتوليد الطفل أو إنعاشها تنفسيا بالرغم من أنها أكدت أنها لا تقدر على التنفس بشكل طبيعي.
وقال والدموع تملأ عينيه: وكأن الطاقم الطبي بالمستشفى تحول لدعاة يعظوني ويذكروني بيوم الحساب وأن كل شيء مقدر للإنسان وأن كل شيء قضاء وقدر ويجب على الإنسان الاحتساب وأنه لا حول لهم ولا قوة في الأمر، وكل هذا بعد أن تخلوا عن واجبهم طوال خمس ساعات من وصولها للمستشفى.
وأشار العنزي إلى أنه بعد مرور خمس ساعات من الانتظار فارقت زوجتي الحياة وهي واعية وعالمة بمن حولها ولقنت الشهادة وهي بكامل وعيها. وقال: قُتلت زوجتي بدم بارد وأطفالي الأربعة تيتموا بسبب قلة الخبرة.
وتساءل العنزي: ماذا قدم المستشفى لمثل هذه الحالة وغيرها الكثير من الحالات المشابهة؟ مضيفاً أن هناك الكثير من الروايات والقصص بمثل حالة زوجتي من الإهمال في المستشفى حيث أنهم لم ينقذوا زوجتي ولم ينقذوا جنينها الذي بقي يوماً واحد عن ولادته، وأيقنت بأنهم لم يعلموا عن حالتها شيئاً ولكنهم وضعوا هنا لتدمير حياة الناس لا لإنقاذهم.
ويضيف العنزي: عندما أردت الاستفسار عما حصل لزوجتي لم أجد من يعطيني تقريراً عن حالتها أو سبب وفاتها.
ويكمل هادي العنزي: لا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ورحم الله أم أبنائي وغفر الله لها. ولا أقول إلا أنها ستلاقي من تسبب بوفاتها وفراقها لأطفالها يوم الحشر العظيم وتقاضيه أمام العزيز الحكيم، ولا أبريء صحيفة أحد فالكل أعتبره متسبباً بوفاة زوجتي وغيرها من الناس الأبرياء الذين هم أمانة بأعناق المسؤولين والقائمين على القرار، وأناشد جميع المسؤولين أمام الله بمحاسبة المتسببين في ذلك واتخاذ أقصى العقوبات اتجاههم.
ورد الناطق الإعلامي لصحة حفر الباطن عبدالعزيز العنزي بان الموضوع تحت الدراسة.





http://sabq.org/6Ijfde

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 06-26-2012, 10:28 PM
المشرف العام

الصورة الرمزية نسائم
 

نسائم will become famous soon enoughنسائم will become famous soon enough
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم أرحمها وأغفر لها وعافها و
أعف عنها
و
أكرم نزلها ووسع مدخلها
اللهم أغسلها بالماء والثلج والبرد
اللهم نقها من الذنوب والخطايا
كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

وأسكنها فسيح جناتك
اللهم آمين
اللهم ألهم اهلها الصبر والسلوان
وعظم أجرهم
من مواضيع : نسائم
نسائم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المستشفى, الحكومي, اتهم, بالإهمال, بعد, زوجها, والتشتت, وفاتها


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط